تقني والتكنولوجيا

ما هي خوارزميات محرك البحث ؟

ما هي خوارزميات محرك البحث ؟، الكثير مننا يعلم أن المفهوم الصحيح لكلمة الخوارزمية هي عبارة عن صيغة رياضية معينة يقيم بها محرك البحث جوجل مجموعة متنوعة من الصفحات المفهرسة والتي تكون من خلاله ويربط من خلالها تلك النتيجة باستعلام شخص الباحث.

و يعتمد عموماً الموضع الذي تجد فيه هذه الصفحة نفسها ويكون متاح ضمن النتائج بشكل أساسي وتكون متاحة ايضاً على هذه الخوارزمية.

ومن ثم وتستخدم جميع محركات البحث مجموعة خوارزميات تكون فرز مختلفة من أجل تقييمها، وهذا يكون بحيث يمكن أن يختلف بشكل عام موضع صفحة واحدة.

ويكون اختلافًا كبيرًا في ذات الوقت، كما تتضمن الخوارزمية مجموعة كبيرة للغاية من العوامل التي يمكن أن يكون لها تأثير ما يختلف من حيث كونه إيجابي أو سلبي.

ما هي خوارزميات محرك البحث
ما هي خوارزميات محرك البحث

ما هي خوارزميات محرك البحث ؟

خوارزميات محرك البحث مصممة بشكل عام من اجل الاستخدام بواسطة محرك البحث الخاص بتصنيف جميع الصفحات المفهرسة وهذا يكون وفقًا لمصطلحات البحث المختلفة والخاصة بها، ومن ثم في هذا الإطار يستخدم كل محرك بحث مجموعة خوارزميات معينة تكون خاصة به.

ما هي خوارزمية جوجل للسيو ؟

تستخدم بشكل عام خوارزمية جوجل مجموعة محددة من الكلمات الرئيسية والتي تكون من آجل تصنيف بعض من الصفحات وهذا يعد أفضل طريقة لتصنيف مجموعة كلمات الرئيسية المحددة والتي تكون متاحة من خلال السيو.

ويكون هناك مجموعة مختلفة من مُحسّنات محرّكات البحث والتي هي في الأساس عبارة عن طريقة لإخبار موقع Google بأن موقع الويب الخاص أو من خلال صفحة الويب تكون حول موضوع معين.

فيكون من المعتاد بالنسبة لمجموعة مختلفة من المواقع أن يتم  “استخدام كلمات رئيسية” فقط من أجل تحسين محتواها، و افترضوا أن هذه هي خوارزمية جوجل.

و أنه كلما زاد بشكل عام عدد هذه الكلمات الرئيسية التي تم القيام بكتابتها فيكون هنا كلما زادت أهمية هذه الصفحة.

ما هي خوارزميات محرك البحث
ما هي خوارزميات محرك البحث

ما هي خوارزميات محرك البحث ؟

تُستخدم خوارزمية جوجل الأساسية بشكل عام لكل عملية بحث والتي تجري مباشرة على الموقع، ولكن من ثم يتم تخصيصها ويكون هذا بواسطة عامل الباحث.

ويكون على سبيل المثال، أن الشخص الذي يُدخِل عبارة أو خيار البحث الخاص ب“شراء الأحذية” يريد مجموعة نتائج مختلفة تمامًا وذلك عن شخص يكتب مباشرةً “مقاطع فيديو جديدة”.

يتم ضبط الخوارزمية بشكل عام لكل عملية بحث على حد مختلف، ويمكن بعد ذلك القيام بتغييرها حتى من خلال مجموعة من التغييرات في حروف الهجاء وترتيب عدد من الكلمات.

ثم يتم بعد ذلك إعطاء جميع النتائج المختلفة للمستخدم، وهو الذي يمكنه تحديد بشكل عام الموقع الذي يجب زيارته.

و يُظهر أنه قد تم تصميم خوارزمية جوجل بشكل خاص لتقديم مجموعة واسعة ومختلفة من التخصيص، ويذكر انه في السنوات الأخيرة قد أصبح بحث جوجل تجد فيه استجابةً كافية لتقديم مجموعة ضخمة من الاقتراحات عندما يتم كتابة المستخدم في مصطلحًا واحدًا.

ما هي خوارزميات محرك البحث
ما هي خوارزميات محرك البحث

كيف تحدد جوجل العناصر الأكثر أهمية ؟

تعمل بشكل عام “خوارزمية جوجل ” طوال الوقت على قراءة صفحة ويب، وتساعدك في تحديد جميع القيم العددية التي تكون في الغالب محددة مسبقًا.

وتكون لكل سمة معينة تبحث عنها وتكون متاحة على الصفحة، ومن ثم يتم إضافة هذه القيمة العددية الخاصة بعملية البحث إلى النتيجة النهائية.

ومن ثم في هذه الحالة سترتفع صفحة الويب الخاصة بك والتي تحتوي أيضا على مجموعة من السمات المرغوبة الى افضل واهم تصنيفات الصفحة وذلك لأن الخوارزمية تقدم لها أهمية أكبر.

ويتم إجراء هذه الحسابات بشكل خاص من خلال منصة جوجل وتكون بسرعة مذهلة، وقد تتقلب جميع التصنيفات من اجل ان يتعامل مطورو الويب مع جميع الصفات التي تساهم في تحسين جميع تصنيفات الصفحات من خلال موقع ويب أو تجدها على صفحة واحدة.

كما يذكر أن جميع الخوارزميات في موقع جوجل تساعدك في تغيير مجموعة مختلفة من الأمور التي تخص صفحات البحث:

  • تساعدك في تحسين مظهر الكلمة الرئيسية في عنوان الصفحة وتغيير من موضع علامات الرأس ووصف التعريف أيضاً.
  • ويكون مقدار الارتباطات الطبيعية التي تحدث للصفحة مختلف تماماً
  • وتساعد في تغيير الطريقة التي يؤدي بها بشكل عام موقع الويب على جميع الأجهزة المحمولة ، مثل بعض من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!