الحياة في المانيا

مطار ميونيخ في ألمانيا المميزات والخدمات

مطار ميونيخ في ألمانيا تعد ألمانيا من الدول الكبرى، والتي تتميز بمواقعها السياحية ورفد السياح لها من كافة الدول الأخرى، ويعتبر مطار ميونيخ بوابة السياحة للنمسا وجبال الألب ولقربه من تلك الأماكن السياحية.

مطار ميونيخ في ألمانيا

إن هذا المطار هو مطار دولي يقدم أفضل الخدمات لوافديه، فإذا أردت التعرف على المزيد من المعلومات تابع معنا مقالنا.

مطار ميونيخ في ألمانيا
مطار ميونيخ في ألمانيا

أين يقع مطار ميونيخ ؟

يقع مطار ميونيخ شمال مدينة ميونيخ والتي تعد ثالث أكبر مدن ألمانيا، يبلغ ارتفاع المطار 453,2 متر والذي يتسع لخدمة 60 مليون مسافر خلال السنة، تم بناء المطار في عام 1992 بالقرب من فريسينج، وهو ثاني أكثر المطارات ازدحاما في ألمانيا، وتأتي مرتبته السابعة في دول أوروبا.

كيف استطيع الوصول إلى مطار ميونيخ؟

نستطيع الوصول إلى مطار ميونيخ عن طريق الحافلات السريعة وعن طريق قطارات مخصصة للركاب، أيضا هناك عدة وسائل بديلة كسيارات الأجرة، تستغرق الرحلة من مركز المدينة إلى المطار حوالي( 40 _45) دقيقة عن طريق الحافلة، وعن طريق السيارة تستغرق حوالي (35) دقيقة فيوجد طريق مباشر إلى المطار مخصص للحافلات، فهناك رحلة كل (15) دقيقة والتي تستغرق (45) دقيقة ويوجد هناك 3 مباني مخصصة للركاب.

ما هي الخدمات المقدمة من قبل مطار ميونيخ؟

المطار يقدم عدة خدمات للمسافرين أهمها:

  • وجود مناطق للعب الأطفال ووجود الأسواق ومراكز طبية، وغرف للنوم.
  • وتوجد خدمة Wi- Fi مجانية.
  • ويوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تتميز بمأكولاتها العالمية.
  • ووجود المتاجر القريبة لتلبية كافة احتياجات المسافرين.
  • ويوجد العديد من البنوك وأجهزة الصراف الآلي في مباني المطار.
مطار ميونيخ في ألمانيا
مطار ميونيخ في ألمانيا

ما هي الميزات التي يتمتع بها مطار ميونيخ؟

هناك العديد من الميزات المقدمة للمسافرين كخدمة الطعام فيسمح للمسافرين بإحضار الطعام معهم، ولكن لا يسمح لهم بإحضار كمية من السوائل لا تزيد عن 100 مل فبعد المرور بالأمن ويجب أن تكون معبأة بوعاء شفاف، ويفضل شراء المشروبات من الأكشاك الموجودة داخل المطار.

وتوجد سياسة معتمدة تخص الأمتعة والتي تبدأ بمرحلة مرور الأمتعة عن طريق الأمن الموجود في المطار، ويمتاز مطار ميونيخ بالأمن الموجود به حيث تخزن الأمتعة لتجاوز المشاكل وتوفير الأمن للركاب، فيقوم المسافر بوضع الحقائب واستلامها بأي وقت يريد عندما يغادر.

قد يهمك: كيف تحصل على الإقامة الدائمة في ألمانيا

ما هي الوسائل والأماكن المؤمنة للأطفال للترفيه في مطار ميونيخ؟

هناك عدة أماكن مخصصة للأطفال المزودة بوسائل متعددة وشاشات خاصة بالأطفال، والتي تتيح لهم الترفيه وتوجد رحلات خاصة بأطفال المدارس، ويوجد قسم متوفر به شاشات يعرض عليها أفلام ورسوم متحركة وبرامج لتعريفهم على أقسام الطائرة وما تتمتع به والخدمات المتوفرة في المطار.

توجد حديقة للزوار ضمن مطار ميونيخ والتي يتوفر بها مدرجات والحديثة مطلة على منطقة خاصة لألعاب الأطفال، وهناك غرفة لتغيير الملابس وخدمات لتنظيف السيارات، ووجود مقابس كهربائية، ووجود أجهزة لشحن الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية.

مطار ميونيخ في ألمانيا
مطار ميونيخ في ألمانيا

مطار ميونيخ يعد مدينة كاملة يوجد بها جميع الخدمات التي يحتاجها المسافر لذلك، أصبح مطار ميونيخ في ألمانيا من أهم المطارات الموجودة في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!