السياحة

اهم معالم السياحة في النرويج

السياحة في النرويج.تعتبر النرويج من افضل واشهر الدول الأوروبية التي يقصدها الجميع للسياحة كل عام طوال فصول السنة.

تعد دولة قوية ومميزة بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تنتشر في جميع أنحاء الدولة، والتي تحمل قدر كبير من الهدوء والراحة للجميع وخاصة لمحبي قضاء شهر عسل طويل وسط والاستجمام.

وفيما يلي سوف نتحدث بشكل مفصل حول كل ما يخص دولة النرويج وبعض من المناطق المهمة بها.

اهم معالم السياحة في النرويج

تعد النرويج من الدول الجميلة التي تحمل في داخلها تاريخ الدول الأوروبية بشكل عام، وبها عدد من الأماكن التي عليك زيارتها ومنها التالي:

  • ستافنجر

مدينة ستافنجر من أشهر المدن التي تتميز بالتاريخ العريق والثقافة وخاصة في منطقة الجنوب، و تشتهر بوجود أكلة سمك السردين التي يحبها الجميع بسبب انتشارها في منطقة البوابة للمضيق النرويجي.

وقد تأسست منطقة ستافنجر من 10000 عام والى اليوم تجد المدينة لديها جو بحرى مميز، وتتمتع بسحر كبير ومختلف في العالم وهو ما أكسبها صفة عاصمة الثقافة الأوروبية الأولى في سنة 2008.

تعد ستافنجر واحدة من أفضل وأشهر أماكن السياحة العالمية المميزة في دولة النرويج، وتضم هذه المدينة مجموعة مميزة من مناطق الجذب المختلفة.

مثل وجمد بعض المنازل الخشبية الراقية و التي يعود مباشرة تاريخها إلى بداية القرن الثامن عشر وبها ميناء واسع ومميز، وعدد من المطاعم الشهيرة المميزة التي تساعدك في الحصول على كثير من المأكولات البحرية.

  • مدينة ترومسو

هذه المدينة تمنحك دورة مكثفة فور زيارتها حول كل ما يخص التاريخ النرويجي في جميع العصور الى اليوم وتتميز بوجود بعض من المنازل الخشبية البسيطة و التي تحمل أمامها أفضل المناظر الطبيعية الخلابة.

وتشتهر بوجود بعض من أحواض السمك المميزة والشهيرة خاصة فى منطقة القطب الشمالى، مدينة ترومسو تعد واحدة من أشهر الأماكن المميزة التي لا يمكن تخطيها في النرويج.

وعليك زيارة منطقة بارك ” Jotunheimen “ الذى ينتشر حولها مجموعة من الجبال الكبيرة الوعرة.

وتعد مكان رائع مخصص للتجول وهو بالتأكيد يعد من أفضل الأشياء المميزة التى يمكنك من خلالها قضاء وقت مختلف وأنيق.

  • مدينة بيرغن

واحدة من مدن السياحة المميزة في دولة النرويج والتي تتسم بالهدوء الشديد والجبال الشاهقة المميزة والجمال الطبيعي.

وتشتهر هذه المدينة بالمضايق المميزة لكثرة الجبال هناك فتجد بها 7 جبال شاهقة وهو ما يمنح المدينة منظر فريد ومختلف وتوفر للجميع من السياح أماكن زيارة مخصصة للعائلات ومنتزهات جبلية قوية وفريدة من نوعها.

وبها كثير من المعالم السياحية العملاقة ومنها المنطقة الهانزية والتي تحكي تاريخ قديم يخص المدينة قد احتفظت به لسنوات طويلة.

وبها عدد من المنتزهات الجبلية المخصصة للزيارات العائلية والجلسات المميزة والتي تنال قبولاً شديداً في قلوب كثير من الزوار.

  • مدينة رودوس

أقدم مدن السياحة الشهيرة في دولة النرويج والتي تحمل قدر كبير من الحضارة في جميع جوانبها وبها تاريخ وإرث مميز رائع.

وقد تم تأسيس هذه المدينة تحديداً في عام 1646، وقد نالت شهرة واسعة بصناعة عنصر النحاس وتعدينه ويوجد بها كثير من البيوت الخشبية القديمة المميزة والحصول على قدر كبير من الحياة البسيطة الرائعة.

و يقام بالمدينة بشكل سنوي سوق كبير يمتد بشكل عام لمدة خمسة أيام، ومن خلاله يمكنك شراء كثير من الهدايا التذكارية.

ومن الداخل يمكنك الحصول على متعة وسط كثير من البيوت القديمة التاريخية والتي تُعد واحدة من أفضل وأهم مدن السياحة العالمية في النرويج.

شاهد:السياحة في البوسنة واهم المعالم بها

أهم المعالم السياحية في النرويج

مجموعة مميزة من أفضل المعالم السياحية العملاقة التي تمنحك وقت مميز وعطلة راقية ومنها التالي:

  • مدينة تروندهايم

من أكثر المدن شهرة وجمالاً في دولة النرويج، فيها تجد قدر كبير من المُتعة في التجول وسط كثير من التلال المكسوة بالغابات وبعض من الممرات المائية المميزة التي تُحيط بكثير من المباني الملونة الخاصة بها والميناء القديم.

تروندهايم هي العاصمة التاريخية الرسمية للنرويج والتي يوجد بها مبنى كاتدرائية مميزة بنيت بشكل رسمى في  العصور الوسطى.

فتجد أنك تسير وسط مجموعة من الشوارع التي تعطيك شعور بالماضي الخالد.

في مدينة تروندهايم يمكنك الحصول على كثير من الأوقات المميزة وسط متاحفها الجميلة والمقاهي المميزة التي تنتشر في جميع أرجائها.

المدينة مميزة بتُراثها الثقافي الغني وبعض من الفنون المُعاصرة التي يفضلها محبي الفنون.ويمكنك من خلالها التوجه شمالًا لمشاهدة جميع المناظر الطبيعية المميزة في البرية الخلابة.

وتجد نفسك تسير وسط المدينة وسط كثير من وجهات التاريخ النادرة، ويمكنك التقاط الصور الفوتوغرافية المميزة.

  • مدينة أليسوند

مدينة مميزة يحبها الجميع بسبب وجود منطقة بها مزيج من الأنماط المعمارية المختلفة والغير تقليدية.

دُمرت هذه المدينة في وقت ما منذ سنوات بسبب حريق، ومن ثم تمت إعادة الإعمار لجميع المباني القوطية كي تظهر مع شكل الفن الحديث والفلكلورية.

وبُنيت هذه المدينة مع عدد كبير من الجُزر المميزة التي تقع بجانب بعضها البعض، وبها بعض الموانئ المُتلألئة المميزة والذي أضاف إليها جاذبية خاصة.

وتجد بها مجموعة كبيرة من الجبال والتلال المميزة و بعض من المناظر البانورامية القوية المنتشرة على المضايق المختلفة والجبال المُحيطة بها.

وتعد أليسوند مدينة مميزة وحية وبها كثير من المطاعم الرائعة المختلفة وتتميز بجميع مقومات السياحة الهامة.كما يوجد بها ميناء مخصص لعمليات الصيد المهمة في النرويج، ويمكنك القيام بكثير من الرحلات البحرية المهمة ومغامرات الصيد.

  • مدينة بودو

تعد مركز تجاري عالمي مُهم ومكان مخصص للنقل مباشرة إلى المنطقة التي تحيط بها.ويذكر أنها قد دُمرت بشكل كامل تقريبًا خلال الحرب العالمية الثانية.

تتمتع هذه المدينة بموقع جميل ومميز ويحتوى على عدد من القمم المُغطاة بكثير من الثلوج والمباني المميزة.

مدينة بودو تعد مدينة غنية بكثير من المناطق التجارية، وصالات مخصصة لإقامة الأحداث الثقافية والمهرجانات الموسيقية المهمة طوال أيام السنة.

و تتميز بمطاعمها الرائعة الأطباق والمشروبات اللذيذة، وفي وسط المدينة يمنحك فرصة للقيام ببعض من الأنشطة المهمة مثل المشي لمسافات شاسعة والتسلق فوق جبال Børvasstindan والتزلج والذهاب الى منطقة الأرخبيل وجزيرة “Kjerringøy”.

  • مدينة هامار

مدينة مميزة منتشرة فوق  ضفاف بحيرة شهيرة في دولة النرويج، يوجد بها مبنى زجاجي يعد الأشهر والأكبر في أوروبا.

وتعد  مدينة ساحرة ذات  وجهة مميزة مخصصة للسياحة ومُناسبة للجميع من محبي الهدوء والاسترخاء.ويمكنك من خلالها ممارسة بعض الأنشطة المهمة مثل الصيد والتجديف فوق البحيرة.

وتعد مدينة هامار الأفضل والتي تحتوى على كثير من المناطق الزراعية الأكثر خصوبة في دولة النرويج.

كما أن مدينة هامار بها كثير من طرق المرح المناسب للعائلات.بها عدد من الشواطئ المناسبة لجميع الأسر ومتاح للغوص.

ويُمكنك الانضمام في هذه المدينة لعدد من رحلات السفاري المميزة وممارسة التجديف ورياضة التسلق.

  • مدينة ليلهامر

تعد ليلهامر واحدة من أشهر وأفضل مُنتجعات التزلج المميزة والتي يفضلها الجميع في النرويج.ويمكنك من خلالها التمتع بأجواء مميزة وخلابة، فيها كثير من التلال والغابات المميزة والمنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

توفر لكم مجموعة مميزة من الأنشطة الرياضية المهمة للقيام بها خاصة في فصل الشتاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!