الحياة في المانيا

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، عندما تبحث عن عمل في ألمانيا، وتبحث بالفعل عن وظيفة مناسبة لك، فانت بحاجة إلى أن تبقى على اطلاع مستمر لأكبر قدر ممكن من الفرص المتاحة والمتوفرة للعمل في ألمانيا.

من خلال مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، يمكنكم تحقيق ذلك، فهي الطريق الأقرب والمباشر للحصول على عقد عمل مناسب للمؤهلات التي يمتلكها كل طالب للعمل.

وخصصنا هذا المقال لنتطرق لذكر مجموعة من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، ليلجأ إليها كل طالب للعمل، وتكون مرجعاً فعالاً عند الحاجة، فهيا معاً نتعرف عليها.

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

تعد ألمانيا رابع أقوى اقتصاد بالعالم، والدولة الاولى أوروبياً من حيث قوة الاقتصاد، ولا تتجاوز نسبة البطالة فيها ٣%، حيث شهد الاقتصاد الألماني نمواً متسارعاً في جميع النواحي، الامر الذي يجعل الحاجة تزداد لتعيين مؤهلين في جميع الاختصاصات يوماً بعد يوم لسد حاجة السوق وملء الشواغر في واقع العمل.

وعند البدء برحلة البحث عن عمل في ألمانيا، يجب غالباً اللجوء إلى محركات البحث لزيارة المواقع الالكترونية للوقوع على الفرصة المناسبة والتي تتناسب مع الأشخاص ذوي الخبرة في العمل وأولئك الذين لا يملكون خبرة، وإليكم أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، لتزوروها من أجل إيجاد فرصتكم المنشودة.

ساهد أيضا: العمل في بيلاروسيا وأهم الوظائف المطلوبة

أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا

قد تتشابه مواقع البحث عن عمل في ألمانيا من ناحية التصفح وآلية عملها، لكن بعض المواقع تتميز عن غيرها بأدوات معينة ومميزة تجعل هذا الموقع أكثر فعالية عن غيره، وسنقدم لكم بعض المواقع للتعرف عليها والاطلاع على الآلية التي تستخدم للبحث فيها:

  • موقع ARBEITSAGENTUR

وهي الوكالة الفدرالية الألمانية للتوظيف، يعد هذا الموقع من المواقع شديدة الموثوقية من حيث إيجاد فرص العمل العديدة في ألمانيا، والشاغرة في مجالات متعددة.

ويتميز هذا الموقع الفريد بحصوله على ثقة الشركات الألمانية وذلك كونه يتبع لدائرة حكومية ألمانية، والأمر الذي يجعلها تعلن فيه فرص العمل والشواغر لديها بشكل مستمر وأسبوعي، مما يساعد على توفير فرص عمل بشكل دائم.

وتتنوع بذلك الشواغر المطلوب إيجاد عمالة لها، من شواغر لمناصب عالية وتحتاج للكثير من المهارات، إلى وظائف تحتاج إلى عمالة لا يشترط وجود خبرات ومهارات لها.

وما يميز هذا الموقع أيضاً هو دعمه للغة العربية، مع العلم بأن أغلب الوظائف المقدمة من خلاله متاحة للذين يتقنون اللغة الألمانية، ويحتاج طالب العمل تسجيل طلبه في الموقع للبدء بعملية البحث هذه.

وكثيرة هي الشركات حديثة العهد التي تعتمد على نشر إعلاناتها لحاجتها إلى عمال في هذا الموقع الحكومي، لأن تمويلها ما زال غير كافي فتجد الإعلانات في هذا الموقع مجانية وكافية جداً بالغرض.

وبهذا تعد فرص العمل التي تقدمها فرص ذهبية للمتقدمين، فيما تنشر الشركات ذات التمويلات الكبيرة إعلانات حاجتها للعمال على مواقع تجارية أخرى.

  • موقع EURES

من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا هو موقع خدمات التوظيف الأوروبية، يقدم فرصاً كثيرة للباحثين عن عمل ومتحدثين باللغة الألمانية، يدعم أدوات التصفية المتقدمة، مما يجعل عملية البحث فيه أسهل.

حيث يتم تصفية الاختصاصات المطلوبة لتضييق دائرة البحث، وبهذا يتمكن الزائر من البحث حسب الاختصاص أو المؤهل العلمي، أو الخبرات والمهارات التي يمتلكها، ويختار الكلمات الرئيسية في البحث.

يمكن للقائمين على هذا الموقع تقديم المساعدة للمتقدم على طلب عمل، وذلك لإنشاء سيرة ذاتية خاصة به، وتقديم النصائح التي من شأنها تسهيل عملية البحث عن فرصة عمل مناسبة.

وتقديم المعلومات التي تساعده والتي تخص سوق العمل في ألمانيا، كما ويتميز هذا الموقع بالموثوقية الكاملة، حيث تشرف عليه وكالة رسمية تابعة للاتحاد الأوروبي وخدمات التوظيف العامة.

  • موقع LINKEDLN GERMANY

من أميز مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، وهو غني عن التعريف، ومن أكثر المواقع التي يزورها قاصدي العمل في ألمانيا، حيث تتخلله أكثر من مليونا فرصة عمل مطروحة من خلاله.

يقدم هذا الموقع إعلاناته للتوظيف باللغة الألمانية، ويمكن أن يوجد بعضها باللغات الأخرى كالإنجليزية والعربية، ويقدم من خلاله مجموعة خدمات لا تقتصر على طرح فرص العمل، بل تشمل دورات أونلاين مدفوعة وأخرى مجانية، وإرشادات لكتابة السيرة الذاتية الخاصة بالمتقدم.

يمكن طالب العمل من التمييز بين الرواتب المختلفة وإمكانية التواصل مع غيره في نفس المجال، كما يملك كل صاحب عمل من خلاله ملف تعريفي خاص به، يحتوي مجموعة معلومات يمكن الاطلاع عليها من قبل الزائر.

حيث يحوي الملف التعريفي المعلومات العامة عن الشركة، والوظائف التي تحتاج لملء شواغرها، وحتى معلومات عن العاملين بها، وهذا ما يميزه عن غيره من مواقع البحث عن عمل في ألمانيا.

وبهذا يكون هذا الموقع وسيلة فعالة للتعرف على آخرون لهم نفس مجال العمل، وبناء العلاقات الاجتماعية والاستفادة منها في مجالات شتى، وبذلك تزداد الفرص المتاحة لانتقاء عمل مناسب.

  • موقع STEPSTONE

موقع رائع للبحث عن عمل ، إذ يطرح نحو عشرة آلاف وظيفة شاغرة في ألمانية، وبهذا يعد من أكثر مواقع البحث عن عمل في ألمانيا تميزاً، يحتاج المتقدم إلى انشاء حساب مجاني وتقديم من خلاله سيرة ذاتية خاصة به، ثم التقديم على الشاغر الوظيفي.

حيث نال هذا الموقع ثقة الكثير من أصحاب العمل الأمر الذي جعلهم يعلنون باستمرار عبره عن حاجتهم للعمالة وعن تواجد وظائف شاغرة لديهم، فهو متشارك مع ما يفوق الـ 500 موقع ويب الأمر الذي يزيد ثقة الجميع في خدماته.

يتميز بإمكانية فرز فرص العمل المقدمة عبره  باللغة الإنجليزية، الأمر الذي يسهل البحث عن عمل في ألمانيا لمن لا يجيدوا بعد اللغة الألمانية، مع توفر إمكانية مقارنة الراتب بشكل متوسط للدخل لوظيفة ما وبذلك يتم تحديد مناسبته للمتقدم أم لا قبل بذل عناء في ذلك.

يستطيع الزائر أن يحمل تطبيق خاص بالموقع وتفعيل الإشعارات به، وبذلك يتمكن من الاطلاع على كل جديد فيما يخص الوظائف الشاغرة التي تناسب الاختيار طيلة أيام الأسبوع.

  • موقع INDEED

موقع أنديد من المواقع المميزة والأكثر استخداماً من قبل طالبي العمل في ألمانيا، ويعد من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا بالإضافة كونه أداة بحث في عدة بلدان حول العالم، لتميزه بالسهولة في التصفح وتنوع في الخدمات.

يملك هذا الموقع خاصية الفرز حسب الاختصاصات وحسب الموقع الجغرافي، الأمر الذي يسهل عملية البحث عن الوظيفة المطلوبة عن طريق الكلمة المفتاحية، وتاريخ الاعلان الخاص بالوظيفة.

ويتطلب أيضاً إنشاء حساب خاص ورفع سيرة ذاتية خاصة  قبل البدء بالتقديم، يمكن الاستفادة من قسم المدونة للتبين من آخر الاحصاءات التي تخص التوظيف وسوق العمل في ألمانيا.

  • موقع XING

يعد موقع XING أحد أكبر المواقع الخاصة بالبحث عن عمل في ألمانيا، يتميز بواجهته التي تدعم أكثر من لغة، كاللغة الألمانية واللغة الانجليزية واللغة الإسبانية، والأكثر الاعلانات تأني باللغتين الألمانية والانجليزية.

ويحتوي هذا الموقع على محرر للسير الذاتية والمجهزة على شكل قوالب جاهزة للتعبئة، وأيضاً مجهز بخاصية التصفية، وبذلك يضيق نطاق البحث ويسهل العثور على الوظيفة المناسبة من حيث الاختصاص و مستوى المؤهلات والراتب المبتغى، وأيضاً من حيث الموقع الجغرافي.

  • موقع MAKE IT IN GERMANY

أحد أهم مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، يختص بفرص العمل والتعليم عن بعد، يقدم عشرات الفرص المتاحة للعمل في مختلف المدن الألمانية.

يتميز بسهولة عمليات البحث فيه عن طريق الكلمات المفتاحية وعمليات التصفية، ويمتاز بأن إعلاناته تقدم باللغة الإنجليزية للوظائف كافة والتي تحتاج لغة ألمانية.

يمكن من خلاله تفعيل الاشتراك بإشعارات البريد الالكتروني، والتي تمكن المتقدم من الحصول على اشعارات للوظائف المعلن عنها عن طريق رسائل تصله عبر بريده الالكتروني، وبهذا يبقى على اطلاع بكل جديد.

ويطرح هذا الموقع معلومات عامة عن الحياة في ألمانيا، ومعلومات عن الضمان الاجتماعي والضرائب ومعلومات أخرى تخص آلية البحث عن عمل وكيفية تعلم اللغة الألمانية وهذا ما يجذب القادمين الجدد  إلى ألمانيا لزيارة هذا الموقع.

  • موقع DE

من المواقع القليلة بل شبه النادرة والتي تقدم إعلانات لوظائف لا تتطلب بالضرورة وجود شهادات أكاديمية، ويقدم وظائف مركزة حسب الموقع الجغرافي، ويعرض أيضاً خدمات لتعليم اللغة الألمانية.

ويعد هذا الموقع من أكثر مواقع البحث عن عمل في ألمانيا إثارة، حيث يعتبر دليل للتعرف على المناطق المختلفة في ألمانيا، ومعلومات متنوعة تعرضها صفحات كثيرة كتلك التي تختص بالعقارات أو بيع السيارات أو منازل للإيجار، وبذلك يقدم خدمات لا محدودة للزائرين.

إلى هنا ينتهي مشوارنا معكم، حيث قدمنا لكم مجموعة من أفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا، يمكنكم زيارتها عند الحاجة، والاستفادة من الخدمات المتنوعة التي يقدمها كل منها، وأهمها فرص التوظيف الكثيرة التي تمكنكم من البدء بالحياة المهنية في ألمانيا، لكم كل المودة.مواقع البحث عن عمل في ألمانيامواقع البحث عن عمل في ألمانيا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!