تطوير الذات

اهم نقاط ضعف الشخص المستفز

تعرف على نقاط ضعف الشخص المستفز، فنحن جميعًا نعيش في هذا العالم ولدينا خصائصنا وأفعالنا التي تميزنا عن غيرنا من الأشخاص الآخرين، ولا يمكننا أن نُفرض على من حولنا التعامل معنا وفقً أهواءنا نحن.

ولكن على أي حال، ينبغي أن يكون أساس التعامل هو الاحترام المتبادل بين جميع الأطراف. بينما الشخص استفزازي وهو من بين أسوأ الشخصيات التي يمكن مقابلتها في حياتك.

تعرف على نقاط ضعف الشخص المستفز

  • نقاط ضعف الشخص المستفز، كل شخصية في هذه الحياة لديها نقاط قوة وضعف، الشخصية الذكية هي التي يمكنها إدارتها وتطويرها بطريقة صحيحة، ومعرفة خصائص وصفات شخصية الآخرين هي واحدة من أهم الأساسيات التي تؤهلك للتعامل بالطريقة المناسبة، ومن بين نقاط الضعف:
  • أحد أكثر الأشياء التي يكرهها هو الجلوس بمفرده، لذلك تجد أنه يحب أن يحيط نفسه بدائرة من الناس حتى يشعر بالقوة أمامهم.
  • يكره أن يجادل مع شخص هادئ لا تظهر ملامح وجهه أو تعبيراته كيف يشعر.
  • واحدة من أصعب اللحظات بالنسبة للمُحرض او المستفز هي تجاهلها وعدم الرد عليها على الإطلاق.
  • الرد بنفس الطريقة الاستفزازية يجعله مرتبكًا ولا يعرف كيف يتصرف.
  • إذا كان لديك موعد معه، فحاول أن تتأخر قدر الإمكان وتأكد من أنه سوف يأتي قبلك.
  • طرح الأسئلة المفاجئة يجعل الشخصية الاستفزازية تفقد توازنها ولا نستطيع الرد.

نقاط ضعف الشخص المستفز، مهما كانت أسبابه استفزاز الشخص لك،  فسوف يتعرض الأشخاص الذين لديهم قدرات عالية في الكشف عن الأسرار أو استقرائها، البعض تجده يستفزك لأنهم يحبون الخلاف معك.

وقد يكون من بينهم عشرة سنوات تمنحهم الحق في الاستفزاز، وأيضًا لن يهتموا بالتقليل من شأن الطرف الآخر، وحتما هي أشياء لا تسيء إلى الشخص الآخر.

الاستفزاز.. لا علاقة له بالوراثة، بالمعنى الطبيعي، بالرغم من صعوبة تغييرها، لكنها مسألة مكتسبة تتغير مع تغير الأوقات والأماكن، وتغيير القناعات نفسها يعني تغيير طبيعة ما هو مستحيل.

لذلك دعونا نرتقي قليلاً في تعاملاتنا مع الناس، بحيث لا يكون كل ما يهمنا هو إخماد وهج وجودهم أو التقليل من شأنهم لأنهم قد يكونون أكثر ذكاءً مما نعتقد.

لذلك فهم يرتفعون حتى في المناوشات التي تقلل من قيمتهم أمام أنفسهم قبل أن تكون أمام الآخرين، فلنتعلم من وجودنا مع بعضنا البعض لنفيد ونستفيد، لذلك دعونا نرتقي فوق ما لدينا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!