السياحة

السياحة في المجر واهم المعالم بها

لقد اشتهرت السياحة في المجر وأصبحت الآن، واحدة من أجمل وأهم الوجهات السياحية في  أوروبا، حيث تقدم مزيجا مدهشا بين حيوية المدن الجديدة وسحر المدن القديمة.

السياحة في المجر
السياحة في المجر

السياحة في المجر

السياحة في المجر ممتعة جدا، حيث يوجد هناك العديد من الأماكن السياحية في مدينة المجر التي تستحق الزيارة، هذا بفضل الاهتمام المعماري ببنيتها الحضرية.

منها قلعة بودا التي توجد داخل حي القرون الوسطى بجانب المباني الكلاسيكية الحديثة على طول شارع أندراسي في بيست وهذا بفضل الجسر المعلق التي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر.

الأماكن السياحة في المجر

تحتوي المجر على  عدد كبير من الأماكن والمعالم السياحية المتميزة ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

  • برلمان بودابست

السياحة في المجر، يقع هذا البرلمان على الضفة الشرقية لنهر الدانوب وهو عبارة عن المبنى الأكثر روعة في بودابست والأكبر في جميع أنحاء أوروبا، إن دروجها الكبيرة وقاعة مجلس الأمة وقبتها تجعلها مبنى استثنائيًا، وأحد أجمل الأماكن السياحة في المجر.

عند حلول  متتصف الليل، يضيئ البرلمان بلونه الذهبي الجميل والتي ينعكس على نهر الدانوب، كما ستكتشف تاج سانت إتيان، المحمي منالحراس المجريين.

برلمان بودابست
برلمان بودابست
  • قصر قلعة بودا

السياحة في المجر، يعرف قصر قلعة بودا باسم   قصر بودافار أو القصر الملكي وهو من أحد أكثر الصور التي تمثل المجر.

لكي تقوم بزيارة هذا النصب التاريخي المُدرج باعتباره موقع للتراث العالمي لمنظمة اليونسكو، يجب عليك الصعود إلى قمة بودا هيل، الموجودة على الضفة الغربية لنهر الدانوب.

كما يحتوي هذا القصر من الداخل على متحفان الأول هو المعرض الوطني المجري والثاني هو المتحف التاريخي في بودابست، كما يمكنك أن تستمع بالينابيع الساخنة الموجودة بداخل هذه القلعة فهي تجربة فريدة ومتميزة من نوعها.

قصر قلعة بودا
قصر قلعة بودا
  • الحمامات الحرارية

تعتبر الحمامات الحرارية من أحد أهم أماكن السياحة في المجر، حيث تحتوي المجر على العديد من الحمامات الحرارية حوالي ما يقترب من  300 ينبوع حراري والتي يُمكن أن تصل درجة حرارتها إلى  80ما يعادل درجة مئوية

إن كل يوم ينتهز  السكان المحليون والسياح زيارة الحمامات الحرارية حيث يمكنك أن تسترخي في هذه الحمامات العملاقة والضخمة في “Rudas” و “Gellért” و “Széchenyi” ويجب عليك ألا تنسى بدلة السباحة والمنشفة.

الحمامات الحرارية
الحمامات الحرارية
  • حصن الصيادين

إن حصن الصيادين من أحد أماكن السياحة في المجر، فإذا كنت تود في زيارة المجر ورؤية عاصمتها، فإن التوقف في “Fisherman’s Bastion” أمر لا بد من أن يتم، لقد تم الانتهاء من بناء هذا النصب الروماني في عام 1902

وتم تكريم الصيادين الذين قاموا بحماية الحي وكما أنه توجد هناك تماثيل الأبراج السبعة لزعماء المجر المؤسسين السبعة ويمكنك أن تستمع بالتقاط أجمل صور في مدينة بودابست، لهذا ننصحك بأنه يجب عليك أن تذهب إلى هذه المنطقة فهي من أجمل وأروع أماكن السياحة في المجر.

شاهد:السياحة في جزيرة ريونيون واحمل المعالم بها

شاهد:افضل اماكن السياحية في هام

حصن الصيادين
حصن الصيادين
  • جسر تشين

جسر تشين أحد أهم أماكن السياحة في المجر لا يمكن أن نتحدث عن المجر من دون ذكر جسر السلسلة المشهور فوق نهر الدانوب، الذي يربط بين جانبي المدينة وقد كان يُطلق عليه اسم بودا وبيست في السابق.

إنه في هذا الوقت كان من أراد أن يعبر يفعل هذا بواسطة القوارب أو فعلها سيرًا على الأقدام، عندما كان النهر متجمدًا، يمكن للفرد الاستمتاع بمنظر استثنائي، بالأخص عندما يتلألأ بألاف من الأضواء في الليل، إذا كنت سوف تزور المجر مع الأطفال فهذه من  أحد مناطق الجذب المفضلة عندهم.

جسر تشين
جسر تشين
  • بحيرة بالاتون

تعتبر بحيرة بالاتون من أحد أهم أماكن السياحة في المجر، تعرف زيارة المجر أيضًا باستكشاف مناطق مختلفة ومتعددة من البلاد ، بدءًا من بحيرة بالاتون إلى الغرب، هذه أكبر بحيرة متواجدة في المجر وتلقب بالبحر المجري الصغير، على بعد ساعة من مدينة بودابست.

تمتلك البحيرة ملاهي وشواطئ وأنشطة ترفيهية لا تحصى  ولا تعد، يأتي إليها الزائرين من كل مكان حيث تعتبر واحدة من أجمل وأروع أماكن السياحة في المجر وأكثرها  زيارة.

بحيرة بالاتون
بحيرة بالاتون
  • مدينة سزجد

تعتبر هذه المدينة من أهم أماكن السياحة في المجر لكي تكتشف مدينة “Szeged” يجب عليك أن تذهب إلى جنوب المجر، توجد في منطقة السهل العظيم على بعد 170 كم من بودابست تتميز بمناخ مشمس بالقرب من حدود رومانيا وصربيا .

تمتلك المدينة مجموعة ضخمة من التراث الثقافي والكاتدرائيات، تشتهر هذه المدينة بالمأكولات البحرية الطازجة والجميلة فهي من أجمل وأروع مدن السياحة في المجر.

مدينة سزجد
مدينة سزجد
  • حديقة هورتوباجي الوطنية 

لكل محبي الطبيعة يمكنك أن تذهب إلى حديقة هورتوباجي التي توجد في الغرب من البلاد وهي على بعد ساعتين فقط من العاصمة المجرية

لقد تم انشاؤها في منطقة زراعية بها حقول كثيرة، لقد تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لمنظمة اليونسكو، تضم الحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات، بالإضافة إلى تذوق الأطباق التقليدية التي صنعت من الفلفل الحلو.

حديقة هورتوباجي الوطنية 
حديقة هورتوباجي الوطنية

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!