السفر

معالم السياحة في مصر وأسعار تذاكر الطيران من الرياض إلى القاهرة

تُعتبر القاهرة هي المدينة الأكبر في مصر والعاصمة الخاصة بها لذلك فإن أكثر الأماكن السياحية والأثرية التي تشتهر بها مصر سوف تجدها في القاهرة بكل تأكيد.

السياحة في القاهرة سوف تستمتع بها الآسرة كثيراً ولذلك لأنك سوف تجد المعالم التي تحكي تاريخ مصر القديم والحديث بداية من الحضارة الفرعونية.

لذلك فإن الجميع يبحث عن أسعار تذاكر الطيران من الرياض إلى القاهرة وإمكانية الحجز بسرعة لزيارة القاهرة في أسرع وقت ممكن.

يُمكنك الاستمتاع بالقاهرة في كل الأشياء الموجودة بها سواء من المناطق الشعبية الشهيرة والحدائق العامة القديمة والآثار الفرعونية الشهيرة التي تعبر عن تاريخ وماضي مصر منذ 7000 عام. السياحة إلى القاهرة تحديداً تُشكل جانب كبير من السياحة إلى مصر.

الإقامة في فنادق القاهرة أيضاً لها مذاق خاص وذلك إذا كنت مُقيم على كورنيش النيل والاستمتاع بشكل وروعة نهر النيل.

أهم معالم القاهرة التي ترمز إلى مصر

إذا كُنت تريد التعرف على تاريخ ومعالم مصر القديمة فإن القاهرة سوف تكون هي الخيار الأبرز لزيارتك في مصر، واحدة من أعرق وأقدم المدن في الشرق الأوسط تحديداً ولديها الكثير من الآثار والمعالم الفرعونية التي أصبحت من عجائب الدنيا،

أسعار تذاكر الطيران من الرياض إلى القاهرة سوف تكون بسيطة للغاية مقارنة بحجم المعالم والمناطق الرائعة التي سوف تتمكن من زيارتها في القاهرة. أبرز تلك المعالم هي:

  • زيارة المتحف المصري الكبير

أحد أشهر معالم مصر العظيمة و القديمة كما تشتهر به القاهرة بدون أدنى شك، هو المتحف الأكبر في مصر ويحتوي المتحف المصري بداخله على أكثر من 150 ألف قطعة أثرية تاريخية تحكي تاريخ مصر على مر العصور من الفرعوني واليوناني بالإضافة إلى العصر الروماني. هذا المتحف مقسم إلى أجزاء متعددة وبداخله تاريخ كبير يحتاج إلى وقت للتعرف عليه.

اسعار تذاكر الطيران من الرياض إلى القاهرة سوف تكون بسيطة إذا قارنت مدى المعلومات التي سوف تحصل عليها من داخل المتحف المصري. يوجد بداخله المخطوطات القديمة والتوابيت الفرعونية والقطع الأثرية مختلفة الأحجام الصغيرة والكبيرة.

  • المتحف القبطي

يُعتبر ذلك المتحف هو الأكبر في العالم فيما يضم الآثار القبطية القديمة وبه الكثير من القطع الآثرية القبطية التي يصل عددها إلى حوالي 16 ألف قطعة أثرية. يتميز ذلك المتحف بالتصميم المعماري المميز من الأحجار والتقسيم الرائع من الداخل

ويحصل على زيارات عديدة في العام من السائحين من كل مكان في العالم. زيارة هذا المتحف من الرياض إلى القاهرة سوف تكون شيء مستحق ورائع بدون أدنى شك.

  • بانوراما حرب أكتوبر المجيدة

حرب السادس من أكتوبر عام 1973م هي واحدة من أهم الأحداث التي غيرت تاريخ مصر الحديث لذلك فإن بانوراما حرب أكتوبر تحكي هذا التاريخ بشكل مفصل وتسلط الضوء على كم كبير من التضحيات التي حدثت في تلك المعركة،

يحصل هذا المكان على زيارات كثيرة للتعرف على تاريخ المعركة وكيف تمكنت مصر من تحقيق الانتصار بفضل عرق أولادها ودمائهم.

  • مسجد الحسين

لا أحد يزور القاهرة بكل تأكيد ولا يذهب إلى أحد أشهر الأماكن السياحية والإسلامية في مصر وهي مسجد الحسين والجامع الأزهر وشارع خان الخليلي،

تلك الأماكن من الممكن أن تقضي بها عدة أيام مجتمعة حتى تحصل على المتعة الكاملة بها وتستمتع بالأجواء الجميلة وتشتري الهدايا من خان الخليلي. مسجد الحسين هو مسجد تاريخي ويحتوي على قدسية كبيرة في مصر.

السياحة إلى تلك الأماكن تحديداً لا تنقطع طوال العام ويأتي لها الزائرين من كل مكان في العالم وبالأخص من المملكة العربية السعودية والذين يستمتعون بالقدر الكبير من قدسية تلك الأماكن الإسلامية الشهيرة.

اسعار تذاكر الطيران من الرياض إلى القاهرة سوف تكون بغرض زيارة مسجد الحسين والجامع الأزهر الذي يتواجد على بعد خطوات بسيطة منه. تلك الرحلة لابد أن يتم الترتيب لها بمجرد الوصول إلى القاهرة والتخطيط للتعرف على معالم مصر.

  • باب زويلة

هو أحد المباني الأثرية القديمة في القاهرة والتي تعود إلى العصر الفاطمي وقد أشتهر باب زويلة بسبب تعليق جنود التتار على قمته عندما جاءوا إلى مصر من أجل تهديدها.

هذا الباب يتكون من مئذنتين يُمكن الصعود لهم والاستمتاع بهم و المشهد من أعلى والتعرف على التاريخ الذي يرمز له الباب بشكل عام.

هُناك معالم آثرية لا حصر لها يُمكن الذهاب لها والاستمتاع بها في القاهرة وتُعبر عن شكل مصر القديم والحديث وترمز لها، أهرامات الجيزة وأبو الهول هما أماكن أثرية لا يُمكن التفريط في رؤيتها بمجرد الوصول إلى مصر لأنهم يُعتبروا من عجائب الدنيا والتي توضح مدى روعة بناة الأهرام المعمارية في بناء تلك الأهرامات الثلاثة بهذا الشكل.

الاستنتاج

القاهرة هي واحدة من أكثر مدن العالم تنوعاً وتحتوي على الآثار والأماكن القديمة والأثرية التي ترمز إلى تاريخ ومعالم مصر بشكل عام، هُناك برامج وأنشطة فعالة تهدف إلى التعريف بمزايا السياحة في مصر والآثار والأماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة. السياحة إلى القاهرة سوف تكون مفضلة عند الكثيرين سواء في الأسعار أو أماكن الزيارة والإقامة. 

كيف يُمكن السفر إلى القاهرة من الرياض؟

السفر من الرياض إلى القاهرة بغرض السياحة هو أمر بسيط وأصبح متاح بدون أدنى شك الآن وهناك تسهيلات كثيرة للقادمين من الرياض وبالأخص إذا كانت هناك فرصة لحجز التذاكر عبر الإنترنت،

أسعار تذاكر الطيران من الرياض إلى القاهرة قد تبدأ من 1000 ريال سعودي وذلك إذا قررت الحجز عبر موقع المسافر وتختلف بعد ذلك على حسب الدرجة التي سوف تركب بها الطائرة وعدد التوقفات ومدة الرحلة.

كيف يُمكنك الترتيب لزيارة القاهرة؟

مواقع الحجز الإلكتروني أصبحت توفر لك برنامج خاص للسفر من الرياض إلى القاهرة سواء في تذاكر الطيران أو أماكن الإقامة بعد الوصول إلى القاهرة ثُم البرنامج السياحي الخاص بك طوال فترة بقائك في القاهرة وحتى موعد الرحيل بعد ذلك. المسافر سوف يمنحك فرصة لترتيب تلك الرحلة السياحية سواء من خلال تذاكر الطيران أو باقي الرحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!