السياحة

أجمل أماكن طبيعية في مصر

جدول المحتويات

أماكن طبيعية في مصر، تعتبر من أهم الدول السياحية المعروفة والمشهورة عالميا، حيث يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية ومجموعة كبيرة من أبرز أماكن طبيعية في مصر وسوف نوضح أهمها.

أماكن طبيعية في مصر
أماكن طبيعية في مصر

أماكن طبيعية في مصر

سوف نوضح من خلال الاتي أفضل أماكن طبيعية في مصر يذهب إليها الكثير من السياح من مختلف دول العالم والأماكن ومن أكثر الأماكن اكتشافا للسياحة بشكل عام إضافة إلى ذهاب الكثير من السياح المحلين بها ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

  • واحة سيوة

واحد سيوة من أبرز المواقع السياحية وأماكن طبيعية في مصر يذهب إليها الكثير من السياح للتمتع بهدوئها وصفاء الذهن بها كما أنها من أهم المحميات الطبيعية المعروفة بمصر بشكل عام وتقع على ساحل البحر المتوسط بجنوب محافظة مطروح.

كما أنها تجمع الهدوء والعزلة ما بين المياه العازبة بآبار العيون الصالحة للشرب الواصلة إلى حوالي 200 عين كما أنها تضم أكثر من حوالي 190,000 متر مكعب من المياه العذبة واحتوائها على أعداد كبيرة من البحيرات المالحة مثل بحيرة شياطة وبحيرة فنطاس.

كما ان تعدد العيون المائية والعلاجية بها أصبحت من اكثر الأسباب ذهابا للكثير من السياح إليها حيث نجد بها عين كليوباترا وهي أكثرهم وتجمع أعداد كبيرة من النباتات البرية والحيوانات ويستخدم مثل عين كيغار التي تبلغ درجة حرارتها إلى ما يقرب من 67 درجة مئوية.

اقرأ أيضا…………

السياحة في مصر وأهم معالمها.

  • جبل موسى

يعد جبل موسى المكان الأمثل وأكثر أماكن طبيعية في مصر شهرة لما يحتوي عليه من العديد من الأفكار السياحية مثل تسلق الجبل ذاته لوصول لقمته خلال رحلة مميزة لرؤية شروق الشمس.

وكأن المنطقة كلها تحولت للون الأحمر بلوحة فنية مميزة لن نراها إلا بجبل موسى كما يوجد بأعلى الجبل مسجد وكنيسة جنبا إلى جنب ويرجع هذا لتوحيد الشعوب مهما اختلفت الديانات كما يقال عنه بأنه الجبل التي شهد كلام الله لنبيه موسى لهذا تم تسميته بهذا الاسم.

أماكن طبيعية في مصر
أماكن طبيعية في مصر
  • الصحراء الزرقاء

الصحراء الزرقاء بسينا تقع بالقرب من دير سانت كاترين المعروف والشهير واطلق عليها هذا الاسم لقيام الفنان جان فيرا مي بسنة 1980 بذكرى إحياء معاهدة السلام ما بين مصر وإسرائيل بعام 1979 ميلادي لتلوين مجموعة كبيرة من الكتل الصخرية ومن أهمهم اللون الأزرق.

لهذا سميت بهذا الاسم وتعد من أكثر الأماكن الممتعة للقيام بالرحلات السفرية الطويلة ومن أبرز أماكن طبيعية في مصر تجذب إليها مجموعة كبيرة من السياح.

  • الصحراء البيضاء

بالقرب من واحة الفرافرة تقع الصحراء البيضاء اطلقوا عليها هذا الاسم لأغلبية اللون الابيض بها وليس باللون الاصفر الرمادي المتعارف عليه بالصحراء العادية وتتكون من مواد صخرية طبشريه ما زال إلى يومنا هذا يدرسها العلماء.

كما تصل مساحتها إلى ما يقرب من ٣٠١٠ كيلو متر مربع  لاحتوائها على مجموعة كبيرة من التشكيلات الصخرية التي تتكون بالشكل العشوائي نتيجة لتغير العواصف الرملية والمناخ عليها وتعد من أبرز أماكن طبيعية في مصر.

  • حمامات فرعون برأس سدر

من أفضل أماكن طبيعية في مصر وأكثرها شهرة الحمامات العلاجية لاحتوائها على المياه الكبريتية والطبيعية التي تعالج الكثير من الأمراض مثل خشونة المفاصل والروماتيزم.

كما تحتوي على الكثير من الكهوف الجبلية واحتوائها على عيون المياه الكبريتية وشهدت هذه المنطقة إقبالا كبيرا لمجموعة كبيرة من السياح سواء إذا كان عرب أو أجانب أو مصريين الراغبين بالشفاء بالعلاج الطبيعي ولهذا أصبحت من أكثر الأماكن شهرة على مستوى مصر والعالم كله للعلاج الطبيعي.

  • وادي الجمال

يتميز وادي الجمال باحتوائه على قدر كبير من الأحجار النادرة مثل العقيق والزمرد وغيرها من الأنواع الأخرى والكثير من المعادن النفيسة ويختلف تكوينه الجيولوجي عن غيره من الأماكن الأخرى بمصر.

كما يوجد به مجموعة نادرة من الأشجار المميزة والنخيل ويقع بجنوب محافظة البحر الأحمر وما زال إلى يومنا هذا من أهم أماكن طبيعية في مصر وأكثرها شهرة.

  • وادي الشواشي

يقع قريب من منطقة راس الشيطان ويعتبر من أكثر الأماكن هدوء واسترخاء إضافة إلى ممارسة رياضة السباحة بأروع صورها وتكوين الوادي يرجع لفعل الطبيعة مما جعل مياه دافئة وتكونت مياه الوادي نتيجة لسقوط الأمطار الغزيرة ما بين الجبال.

وكونت ثلاثة مسابح مميزة وصورة من الجمال وأرضيته من الجرانيت ويصل ارتفاع الجبال به حوالي 150 متر كما يمكن الوقوف على قمة الجبال لمشاهدة الكثير من المناظر البديعة ويحتوي على مجموعة كبيرة من مسابح المياه الدافئة بلونها الفيروزي المميز والتخلل ما بين الجبال للوصول لهذه المسابح من خلال السباحة وليس بالسير وصنف ضمن أبرز أماكن طبيعية في مصر.

الوادي الملون في مصر
الوادي الملون في مصر
  • الوادي الملون

الوادي الملون من أكثر الأماكن الطبيعية وأكثرها شهرة بمصر والعالم العربي ويتكون من مجموعة ضخمة من الصخور الملونة ويصل طول هذه الصخور لأكثر من حوالي 40 متر وتتلون باللون الأصفر واللون الاحمر والكثير من الالوان المميزة البديعة.

كما أن الوصول للوادي سهل سواء إذا كان من خلال ذهب أو مدينة طابا أو من خلال النويبع وصنفها ضمن أكثر أماكن طبيعية في مصر معروفة وأكثرها شهرة يستقطب مجموعة كبيرة من السياح سواء إذا كانوا من داخل مصر أو خارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!