قصص وروايات

اجمل قصص أطفال قبل النوم طويلة

قصص أطفال قبل النوم طويلة معظم الأطفال لا ينامون إلا إذا سمعوا قصص وحكايات قبل النوم وهذه القصص تكون مسلية وتجذب اهتمام الطفل ولكل قصة مغزى وحكمة.

قصص أطفال قبل النوم

وهذه الحكايات تكون خيالية وهذه الحكايات والقصص تكون مكتوبة أو نسمعها من الجدات والأمهات ويوجد الكثير من القصص التي يحب الأطفال سماعها وإليكم .بعض هذه القصص.

قصص أطفال قبل النوم
قصص أطفال قبل النوم

حكايات الأميرة والضفدع

تعتبر هذه القصة من القصص الشيقة والجميلة إليكم أحداث هذه القصة.

يحكى أن أميرة صغيرة جميلة ومدللة كانت تعيش في قصر كبير وجميع الموجودين في القصر يحبون الأميرة ويسهرون من أجل هناء الأميرة وراحتها.

وذات يوم طلبت الأميرة من الملك أن تذهب بنزهة إلى الغابة المجاورة للقصر تريد أن ترى النهر الجميل وتتألم جمال الطبيعة فوافق الملك على طلب الأميرة فذهبت الأميرة ومعها موكب كبير من الخدم والحراس لحماية الأميرة.

وصلت الأميرة إلى الغابة وبسرعة ركضت إلى النهر وجلست على صخرة صغيرة تتأمل منظر الماء الجاري والأسماك التي تلعب داخل النهر وصوت العصافير من حولها، وبينما الأميرة تلعب وتلهو بالماء سقط الخاتم من يدها داخل النهر وهذا الخاتم غالي على الأميرة لأنه هديه من والدها الملك بعيد ميلاده العشرين،

طلبت الأميرة من جميع الحراس البحث عن الخاتم ولكن لم يفلح أحد بالعثور عليه،عادت الأميرة إلى القصر والحزن في عيناها، فحكت للملك كل ما حصل معها فقال لها الملك لا تقلقي سوف يعود الخاتم إلى أصبعكِ قريباً.

شاهد: قصص أطفال جديدة وجميلة

شاهد: قصة سارة والدب الأسود

قصص أطفال قبل النوم
قصص أطفال قبل النوم

وهنا أوعز الملك إلى الحراس أن ينشروا خبر في المدينة أن من يجد خاتم الأميرة له جائزة عظيمة،راح الحراس بنشر الخبر في جميع أرجاء المملكة ويوجد جائزة كبيرة لمن يجد الخاتم.

وفي النهر الذي في الغابة كان هنالك ضفدع حزين وبأس وهرم سمع كلام الحراس فقرر أن يبحث عن الخاتم حتى يعيد الفرح على وجه الأميرة،

ذهبت أيام وأتت أيام ولم يجد الحراس الخاتم ولكن الضفدع الحزين استمر بالبحث عن الخاتم واستمر الحزن على وجه الأميرة،وذات يوم وبينما الضفدع يسبح في الماء شاهد شيء يلمع في قاع النهر ذهب وأمسك به فإذا بخاتم جميل فقال في نفسه ربما يكون خاتم الأميرة.

حمل الخاتم واتجه إلى القصر حاملاً الخاتم وكان كل أمله أن يع يعيد الفرح إلى قلب الأميرة،وعندما وصل إلى باب القصر طلب أن يقابل الملك وبعد أن جلس في حضرة الأميرة قال الضفدع: مولاي لقد عثرت على هذا الخاتم أليس هذا خاتم الأميرة صرخ الملك نعم إنه فعلاً خاتم الأميرة قام الملك وأخذ الخاتم من الضفدع هنا قال الضفدع أيها الملك العظيم أنا أريد جائزتي قال الملك: جائزة هل أنت مجنون

رد الضفدع بصوت حزين أيها الملك أنت قلت أنك سوف تعطي جائزة كبيرة لمن يجد خاتم الاميرة وأنا يا مولاي لا أريد مال ولا جاه

قال الملك: وماذا تريد ؟

قال: الضفدع أريد أن تقبلني الأميرة قبلة واحدة

رد الملك بصوت عالي قبلة أيها القزر وهنا صرخ الملك أيها الحراس أرمو هذا الضفدع الابله خارج أسوار القصر
سمعت الأميرة الحوار فأخذت الضفدع وعادت إلى الملك وقالت له ؟

أيها الملك أنت من يطلق عليه صاحب العدل لماذا لم تعدل في حكمك على الضفدع ولماذا تراجعت عن كلامك أنت من قال أنه من يجد الخاتم له جائزة كبيرة.

الضفدع لم يطلب لا أموال ولا ذهب ولا جاه بل كل ما طلبه هو قبلة مني رد الملك بدهشة يا بنتي ألم تشاهدي كم هو قزر وعجوز فقالت الأميرة أنا سوف أعطي الضفدع جائزته حملت الأميرة الضفدع وقبلته من رأسه وفجأة أصبح الضفدع شاباً وسيماً وهنا الكل تفاجىء.

جلس الشاب وحكى قصته للملك وقال له: أنه كان ابن ملك كبير وعظيم وبعد مدة توفي الملك و زوجة أبيه أرادت أن تتخلص منه فجعلته يشرب من ماء مسحور وتحول إلى ضفدع.

وقالت له بأن السحر لن ينفك عنه حتى تقبله أميرة جميلة ولطيفة وهنا أعجب الملك بالشاب وقرر أن يزوجه الأميرة وعاشا في المملكة حياة مليئة بالحب والراحة والسلام.

والمغزى من حكايتنا أيها الأحبة أن نفي بوعدنا مهما كان وأن الجوائز ليست بالمال أو الممتلكات يمكن أن يكون بكلمة حلوة أو تصرف نبيل.

قصص أطفال قبل النوم
قصص أطفال قبل النوم

حكاية الأسد والفأر

تعد حكاية الأسد والفأر من أحلى وأجمل القصص لإن لهذه القصة مغزى وفائدة وإن هذه القصة تبدأ يقال أن هناك غابة كبيرة جداً وفي هذه الغابة كان هناك أسد كبير يهابه الكثيرين والكل يحبه ويخاف منه بسبب قوته وحكمته.

وفي أحدى الليالي الباردة المظلمة وبينما كان الأسد مستغرق بالنوم دخل فأر صغير إلى منزل الأسد وراح يركض في أنحاء المنزل بحثاً عن الطعام حتى يأكله لأنه كاد يموت جوعاً وبرداً.

وهنا استيقظ الأسد وغضب كثيراً وصرخ بصوت عالي وقال للفأر ماذا تفعل هنا أيها الفأر الفذر أجاب الفأر يا ملك الغابة الجو مطر شديد ومنزلي بعيد من هنا وأنا جائع جداً وجدت باب منزلك مفتوح فدخلت حتى أبحث عن الأكل لأني جائع كثيراً فدخلت بدون استأذان سامحني أرجوك.

هنا وقف الملك حائراً في أمره هل يأكل الفأر أو يتركه يذهب وبعد تفكير طويل قرر أن يطعم الفأر ويطلق سراحه فقال للفأر سوف أقدم لك الطعام وبعد أن تشبع إذهب ولا تدعني أرى وجهك أبداً.

وأنت انتبه على أن لا تدخل بيت أحد إلا بعد أن تستأذن ومرت الأيام وذات يوم بينما الفأر يلعب سمع أصوات صيادين ينوون إلقاء القبض على الأسد وهنا قرر الفأر أن يرد الجميل.

الفأر ذهب حتى يخبره وعندما وصل الى الاسد قال له أن يختبأ لأن الصيادين ينوون إلقاء القبض عليه وهنا شكر الأسد الفأر وذهب مسرعاً.

الحكمة من القصة العفو عند المقدرة وأن تفعل خير سوف تلقى خير.

قصص أطفال قبل النوم
قصص أطفال قبل النوم

قصة الأسد الصغير

هذه القصة ممتعة جداً ومسلية وبها حكم كثيرة وتبدأ أحداث القصة في غابة كبيرة جداً وكان في هذه الغابة أسد كبير هرم وذات يوم جمع أولاده وقال لهم بعض الوصايا.

حيث قال الأسد الأب يا أبنائي إياكم وأن تظلموا أو تؤذوا أحد لأن الأيام دوارة وبعد عدة أيام مات الأسد وحزنت كل الغابة عليه لأنه كان محبوب من الجميع.

وكان لهذا الأسد ثلاثة أبناء الابن الأول أخذ بوصية والده والابن الأوسط كذلك وأما الأسد الصغير فكان يؤذي الآخرين بدون أن يعلم فكان ياكل عسل النحل بدون إذن بحجة أنه جائع وكان يدوس على وكر النمل بقصد المزاح وهنا أصبحت جميع الحيوانات تكره الأسد.

وذات يوم وبينما هو عائد إلى المنزل تعثر ووقع ولم يقترب أحد من الحيوانات ليقدم له يد العون فذهب وشكى أمره إلى أخيه الكبير فرد عليه أخيه الكبير وقال له هذا كله حصل معك لأنك لم تأخذ بوصية أبانا وهنا خرج الأسد واعتزر من الجميع.

قصص أطفال قبل النوم
قصص أطفال قبل النوم

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!