قصص وروايات

أجمل القصص الخيالية للصغار ممتعة جدا

أجمل القصص الخيالية للصغار القصص والرويات الخيالية تكون جميلة ومسلية وذات تأثير جيد على الأطفال فهي تجعلهم يحلمون ويوسعون خيالهم وفضلاً عن أنها ممتعة للأطفال والكبار ويوجد الكثير من القصص التي يكون فيها حكمة وموعظة.

أجمل القصص الخيالية

الكثير من الاطفال يحبون القصص الخيالية، ومن هذه القصص قصة الفأر الصغير الذي كان يحلم بالسفر الى القمر. هيا بنا نتعرف كيف سافر الفأر الى القمر.

أجمل القصص الخيالية
أجمل القصص الخيالية

قصة الفأر الصغير الذي أراد السفر إلى القمر

تعتبر هذه القصة من أكثر القصص إثارة ومتعة وتبدأ أحداث القصة من كوخ قديم وسط غابة جميلة ورائعة وكان يسكن هذا الكوخ القديم عائلة كبيرة من الفئران وكان هناك فأر يدعى مايكل ومايكل كان ذكي جداً ولطيف وجميع الحيوانات تحبه فكان دائماً يلهو ويلعب ويقدم المساعدة للجميع.

في كل مساء مايكل يجلس على صخرة كبيرة بجانب الكوخ يشاهد ضوء القمر ويستمر بالنظر إليه حتى الصباح وذات يوم وبينما هو جالس يراقب ضوء القمر بدأ يتسأل بينه وبين نفسه هل يوجد على سطح القمر حياة ؟

  • هل يوجد أشجار وانهار وغابات ؟
  • هل يوجد بشر ؟
  • وهل يوجد هواء وماء وغذاء ؟

ظلت هذه تدور في رأسه كل يوم حتى توصل أن يسأل والده فذهب إلى والده وقال:

  • ياوالدي هل يوجد على سطح القمر حياة ؟
  • وهل يوجد حيوانات وبشر وماء وهواء ؟
  • وهل يوجد أنهار ووديان وجبال ؟

شاهد: قصص أطفال هادفة ومسلية

شاهد: قصة طويلة قبل النوم للكبار

أجمل القصص الخيالية للصغار
أجمل القصص الخيالية للصغار

ضحك الأب وقال:يابني القمر كوكب صغير ولا يوجد حياة فيه فإنه مصدر للنور فكما الشمس تنير وتعطي الدفئ في النهار القمر يعطي الضوء في الليل وهو الذي ينير لنا الطرقات في الليل ولا يوجد عليه حياة.

همس مايكل في نفسه كم أود أن أصعد إلى سطح القمر لإرى بنفسي ماذا يوجد على سطح القمر وظل هذا الأمر حلماً حتى قرر أن يصنع جناحين ويطير بهما إلى القمر.

وفي اليوم التالي جهز كل ما يلزمه من أجل رحلته إلى القمر واستغرق مايكل في صناعة الجناحين حوالي الأسبوع وبعد عناء طويل قرر مايكل أن يرتدي الجناحين.

وفعلا أرتدى مايكل وقفز من فوق الصخرة العالية وهنا أحس مايكل بالتعب ولم يستطيع التحليق إلى مكان بعيد وهنا سمع الأب صوت مايكل عندما سقط.

أجمل القصص الخيالية
أجمل القصص الخيالية

فذهب مسرعاً إليه وأنقذه وقال له: ماخطبك ياماكيل فقال له: كنت أحاول الطيران من أجل الوصول إلى القمر لكني فشلت وهنا ذهب مايكل إلى الكوخ وهو حزين ومن تعبه نام بسرعة وبدأ يحلم بأنه صعد إلى سطح القمر وبدأ يركض ويقول ما أجمل ضوء القمر.

وعندما سمع والد مايكل كيف يحلم ابنه قال :يا ألهي كم متشوق للصعود إلى سطح القمر وفي صباح اليوم التالي مايكل كان ليس كعادته فهو لم يلعب ولم يلهو وهنا جأت اليه البطة وقالت: ما خطبك ياصديقي مايكل يبدو الحزن عليك

رد مايكل انا متشوق إلى الصعود إلى سطح القمر كم انا متشوق حتى أرى ماذا يوجد عليه بالأمس حاولت أن أصنع أجنحة وأطير إليه ولكن للأسف فشلت ردت البطة وقالت لا تقلق سوف ترى سطح القمر.

وطلبت من مايكل أن يركب على ظهرها وتطير به وفعلا انطلقت البطة نحو القمر وراح مايك يبحث عن المياة والأشجار فقال مايكل أيها الأنهار والجبال وأين الأزهار التي كان يحبها وعندما وصل قال اشتقت الى اه‍ل والخلان وصحيح كما قال القمر فقط للنور وهو مثدر للجمال.

أجمل القصص الخيالية للصغار
أجمل القصص الخيالية للصغار

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!