قصص وروايات

قصص ممتعة ومسلية متعددة للعبرة

قصص ممتعة ومسلية القصص بشكل عام مسلية وممتعة وأغلب القصص التي نقرأها تكون حقيقة أو تحاكي الواقع الذي نعيش فيه وفي كل قصة عبرة وليست كل نهاية سعيدة أنما هناك نهايات مأساوية.

قصص ممتعة | قصة شاب فقير

في هذه القصة تبين للجميع أهمية الطموح وأن كل شخص يسعى من أجل أي شيء فإن طموحه يدفعه إلى تحقيق النجاح قصتنا هذه خير دليل على ذلك.

قصص ممتعة
قصص ممتعة

قصة شاب فقير

فإن هذه القصة تدور حول شاب في مقتبل العمر وهذا الشاب اسمه محمد كان من عائلة فقيرة وكان يعمل كل يوم من الصباح الباكر في ورشة لتصليح الأدوات الكهربائية ولكن كان الأجر الذي يتقاضاه قليل.

ولكنه كان راضياً عنه المهم في نهاية الأسبوع يأخذ أجره إلى المنزل حتى يعطيه إلى والديه فكان محمد الابن الأكبر وعنده خمسة أخوة صغار ثلاث بنات ومحمد وأخ صغير.

هذه العائلة رغم فقرها إلا أنها عندها عفت نفس فهي لا تحب أن يشفق عليهم أحد وجميع من في الحي يعرفون ذلك

وعندما كان أي شيء عند سكان الحي يتعطل كان محمد المقصد الوحيد حتى يصلح أعطال أدواتهم الكهربائية ولا يأخذ أجره مقابل التصليح فكان يقول جميع سكان الحي هم أهلي لذلك كان محبوب من جميع الناس الذين يعيشون في الحي.

شاهد: قصة طويلة قبل النوم للكبار

شاهد: أفضل قصص الأطفال علاء الدين والمصباح السحري

قصص ممتعة
قصص ممتعة

محمد عندما يعود من العمل يحاول اختراع أشياء وأدوات تفيد في الحياة اليومية عندما كان صغير كان حلمه أن يكمل دراسته حتى يدخل الجامعة في كليه الهندسة الكهربائية ولكن فقره جعله يترك المدرسة حتى يساعد والده في سد حاجات المنزل

من شدة حب محمد لمهنته كان دائماً يقرأ الكتب ويتابع الإنترنت حتى يحقق كل مايريده وكان عند محمد طموح أن يصبح مخترع والناس تستفيد من اختراعه.

ولكن صاحب الورشة التي يعمل بها محمد كان رجل متسلط كان يعرف أن محمد مبدع في عمله ولكن كان يحب أن يعمل فقط عنده حتى يجلب له الزبائن.

ففي نفس المدينة التي يعمل بها محمد كان هنالك معمل كبير وذات يوم وبسبب عطل فني تعطلت معظم فيه ولم يبقى أي فني كهربائي في المدينة إلا وقال أن جميع هذه الآلات أصبحت تالفة ويصعب إصلاحها

في هذا المعمل كان صديق محمد يعمل به وبالصدفة أخبر محمد بعطل الآلات وبأن صاحب المعمل سوف يضطر أن يغلق المعمل ويسرح العمال فقال: محمد أنا سوف أصلح الأعطال فقط خذني إلى مدير المعمل وفي اليوم التالي توجه محمد مع صديقه إلى المعمل قابل صاحب المعمل.

وكان اسم صاحب المعمل أحمدش

وعرض عليه أن يصلح له الآلات وهنا صاحب المعمل استهزئ بما يقول محمد

وقال له أنت مجرد صبي صغير وفقير لن تستطيع أن تصلح هذه الآلات فكبار فنيين الكهرباء في المدينة عجزو عن ذلك

قال محمد: دعني أجرب لن تخسر شئياً.

بدأ محمد بأول آلة وبعد ساعة أشعل الآلة واقلعت. ابتسم صاحب المعمل وقال: احسنت أكمل وبعد ساعات من العمل جميع الآلات المعطلة قد اصلحها محمد

هنا صاحب المعمل من فرحته أمر بصرف مكافئة كبيرة إلى محمد وصديقه وليس ذلك فحسب عرض على محمد أن يفتح له ورشة ضمن المعمل حتى يصلح جميع الآلات.

وأيضاً يقدم له كل ما يحتاج حتى يستطيع أن يخترع العديد من الأدوات ووعده أن يساعده حتى تصل اختراعاته إلى العالمية وأن يحقق له جميع أحلامه.

قصص ممتعة
قصص ممتعة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!