قصص وروايات

أجمل قصص أطفال ممتعة قبل النوم

قصص أطفال ممتعة قبل النوم قصص ماقبل النوم للأطفال تساعد الطفل على التوسع في الخيال ويركز أكثر في الأحداث حتى يصل إلى نهاية القصة وهذا النوع من القصص يقتل الملل عند الطفل ويساعده على النوم بشكل أسرع.

قصص أطفال ممتعة

من منا لم يقرأ هذه القصة أو يسمع عنها والكثير من الأطفال يفضلون أن يسمعوا هذه القصة بشكل دائم.

قصص أطفال ممتعة
قصص أطفال ممتعة

قصة بيتر والأرنب

في مزرعة كبيرة وجميلة كانت هنالك عائلة من الأرانب وهذه العائلة مؤلفة من أب وأم والأبناء وكان اسم الأرنب الكبير بيترو والأرنب الصغير بيتر وهذه العائلة كانت سعيدة جداً لأنها تعيش بمنزل رائع.

وهذا المنزل كان تحت صخرة كبيرة وكان جانب الصخرة الكثير من الأشجار المثمرة مثل شجر التفاح والزيتون والبرتقال والزيتون ويوجد الكثير من الأعشاب فهذه العائلة كانت من أسعد العائلات في المزرعة.

فكانت الأم كل يوم تنظف المنزل وتحضر الطعام والاب كان يلهو ويلعب مع الأولاد وكان دائماً ينصحهم بعدم الدخول الى أي مكان غير مخصص لهم بدون استأذان.

شاهد: أفضل 4 قصص جميلة للأطفال

شاهد: كتاب القصص المجمعة ويلدا

قصص أطفال ممتعة
قصص أطفال ممتعة

كان صاحب المزعة رجل كبير في العمر ويدعى جوني فكان لا يحب اي حيوان أن يقترب من المزرعات والخضروات التي يزرعها وجميع الحيوانات تعرف ذلك.

وبينما بيترو وبيتر يلعبان وفجئة التفت بيترو ولم يجد أخاه الصغير بيتر راح يبحث عنه ويسأل كل الحيوانات ولكن دون جدوى لم يجد بيتر فذهب إلى والديه ليخبرهم بأنه لم يرى بيتر.

وسرعان ما سمعت الأم الخبر راح تصرخ وتقول لقد اكلت القطة بيتر وهنا قال لها الأب لا تقلقي بيتر بخير وأنا ذاهب لأبحث عنه ولن أعود قبل أن أحضر بيتر معي

راح الأب يركض في كل أنحاء المزرعة يبحث عن بيتر ويقول بيتر يا صغيري أين أنت وبدا الحزن عليه لأنه لم يجد بيتر وبينما وهو يبحث عن بيتر

كان بيتر قد خرج من جحر من تحت السياج ودخل ليأكل الخضروات وبينما والد بيتر يبحث عنه وقد بدا الحزن عليه سمعته بطة فسألته ماخطبك أيها الأرنب ؟

قصص أطفال ممتعة قبل النوم
قصص أطفال ممتعة قبل النوم

أجاب الأرنب أبحث عن ابني بيتر

قالت البطة منذ ساعة تقريباً شاهدت أرنب صغير يخرج من تحت السياج وانطلق نحو خضروات السيد جوني وعندما دخل جوني إلى الخضروات راح يأكل الخيار والجزر وبينما هو يأكل شاهده السيد جوني.

ضحك وذهب ورمى بالشباك عليه وذهب به الى المنزل وقال :له أيها الأرنب الأحمق لم تعلم أني لا أحب أن يدخل اي حيوان إلى خضرواتي كيف تجرأت أن تدخل إلى خضرواتي ؟ سوف يكون عقابك كبير جداً أيها الصغير كم أنت صغير ولذيذ سوف تكون عشاء شهي.

ركض والد بيتر نحو مزرعة جوني وبخلسه تسلل إلى دخل البيت وسمع كل كلامه وذهب واخبر حيوانات المزرعة بأن بيتر في خطر وجمعهم كلهم وتوجهوا نحو بيت السيد جوني وطرقوا الباب عليه فطلب الديك من السيد جوني أن يطلق سراح الأرنب لكنه لم يصغي له.

وجاءت والدة بيتر وتوسلت إليه حتى يفرج عنه ولكنه ردها خائبة وبسرعة صرخت جميع الحيوانات بصوت واحد أرجوك يا سيد جوني أطلق سراح بيتر.

وهنا رق قلبه وقال سوف اطلق سراحه ولكن بشرط أن لا يعود ويدخل أبداً إلى الخضروات وهنا تعهد بيتر بعدم الاقتراب من الخضروات.

وعادت جميع الحيوانات إلى منازلها وعاد بيتر إلى المنزل مع أسرته وراح يعتذر من أمه وأباه وأنه لن يعيد التصرف بهذا الشكل مرة أخرى .

قصص أطفال ممتعة قبل النوم
قصص أطفال ممتعة قبل النوم

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!