االأم والطفل

 الجدول الصيني للحمل لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني للحمل يستخدم في تحديد جنس الجنين، ومما لاشك فيه فإن أي سيدة حامل تنتظر أن تكمل مدة حملها بصحة وعافية لها وللجنين، حيث تتمنى رؤية الجنين في أفضل حال.

كما أن الأم لا تطيق الانتظار لموعد الولادة لمعرفة جنس الجنين، لذلك فهي تبحث عن الطرق التي يمكن أن تساعدها في تحديد نوع الجنين، ويعتبر الجدول الصيني للحمل من الطرق التي تتعرف بها الأم عن جنس الجنين.

 الجدول الصيني للحمل لمعرفة جنس الجنين
الجدول الصيني للحمل لمعرفة جنس الجنين

الجدول الصيني للحمل

يستخدم الجدول الصيني للحمل في معرفة جنس الجنين، ويكون ذلك في الشهور الأولى التي لا يتضح نوع الجنين في الموجات الصوتية، وذلك من خلال عدة أرقام مثل تاريخ ميلاد الأم، وتاريخ حدوث الحمل، ثم يتم تحويل هذه الأرقام للعمر القمري للأم عندما تم الحمل، ثم يتم توقع جنس المولود سواء كان ذكرا أو أنثى.

مقالات ذات صلة

وفي الحقيقة فإن بالرغم أن هذه النتائج غير موثوقة وغير دقيقة، إلا أن الأمهات الحوامل تعتبر الجدول الصيني للحمل هو أفضل وسيلة غير طبية لتحديد جنس الجنين، ويذكر أن البعض يمنح نسبة كبيرة لاستخدام التقويم الصيني لتحديد الجنس للجنين، وحوالي بنسبة 93%، ولكن هذا التنبؤ لا يمت للعلم بأي صلة، ولا يمكن أن يكون دقيق علميا.

الجدول الصيني للحمل
الجدول الصيني للحمل

تاريخ الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

ترجع بداية معرفة الجدول الصيني للحمل لمئات السنين، حيث استخدمه الصينيون بعد أن وجدوه في أحد المقابر الملكية الصينية، وقد استخدمه الصينيون على مر العصور في معرفة نوع الجنين، ولقد نال الجدول الصيني شهرة عالمية، رغم أنه غير دقيق إلا أنه ثبت نجاحه في تحديد نوع الجنين.

ويوجد رسم بياني للجدول الصيني، ويقال أنه تم العثور عليه في مقبرة ملكية لأسرة تشينغ، حيث يرجع هذا الرسم البياني لحوالي 799 سنة، ويتم تداول أن هذا الجدول تم العثور عليه في مدينة تابعة لتشينغ وتحديدا في غرفة خزين سرية تحت الأرض، ويوجد إصدارات عديدة من الجدول الصيني للحمل.

طريقة استخدام الجدول الصيني الصحيح

  1.  تكتب الأم تاريخ ميلادها وحساب عمرها وذلك وفق التقويم الصيني بحيث يكون رقم صحيح من عدد السنوات، على أن يتم تجاهل أي أرقام شهور تزيد عن الرقم الصحيح.
  2.  مثال على ذلك إذا كان عمر الأم 30 عام و5 أشهر، يتم حذف الأشهر ونكتفي بالرقم الصحيح (30) من السنوات.
  3. حيث يستخدم الجدول الصيني 2018-2019 من خلال معرفة عمر الأم وأيضا الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل، حيث يتم بناء على ذلك معرفة المربع الذي يتم فيه التقاطع بين عمر الأم وعمود الشهر القمري.
طريقة استخدام الجدول الصيني الصحيح
طريقة استخدام الجدول الصيني الصحيح

تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني

يمكننا القول بأن أي وسيلة غير طبية لتحديد جنس الجنين هي طريقة غير دقيقة، وبالنسبة للجدول الصيني للحمل يعتمد على الأرقام إذا كان تاريخ ميلاد الأم فردي وشهر حملها زوجي، يكون الجنين أنثى، والعكس إذا كان أحد الرقمين زوجي والآخر فردي يكون الجنين صبي.
من المعروف أن نوع الجنين يتوقف على عدد الكروموسومات، حيث يمتزج عدد الكروموسومات من الأم X، مع كروموسومات الأب Y، حيث عندما يتحد Y من الأب مع X من الأم ينتج ولد (YX)، بينما إذا اتحد X من كوموسومات الأب مع X من الأم يكون الجنين (XX) انثى.
تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني
تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني
اقرأ أيضا……..

ونظرا لأن هناك نتيجتان فقط عند تحديد نوع الجنين، فإن النتيجة التي تحصل عليها من استخدام الجدول الصيني، لذلك فإن أي نتيجة مهما كانت غير علمية فإن نسبتها ستكون 50%، بينما في النصف الثاني من شهور الحمل يتم تحديد نوع الجنين بالموجات فوق الصوتية حيث يوضح نوع الجنين بكل دقة.

لتحديد نوع الجنين باستخدام الجدول الصيني كل ماعليك هو كتابة شهر الحمل وأيضا كتابة يوم وسنة الحمل، وكتابة عمر الأم رقم صحيح ثم تضغط على توقع جنس الطفل، ومن ثم سوف يتم كتابة النتيجة.

وفي النهاية يجب التنويه أن استخدام الجدول الصيني في تحديد جنس المولود نوع من المرح ولا يمكن اتخاذه محمل الجد، أو يترتب عليها اتخاذ أي قرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!