السياحة

السياحة في الدقم واهم المعالم بها

السياحة في الدقم. ولاية الدقم واحدة من أهم ولايات سلطنة عمان تقع في الجهة الساحلية من السلطنة، وتنشط السياحة في الدقم لامتدادها على شاطئ بحر العرب.

يعمل سكان مدينة الدقم بصيد الأسماك أولا وبرعاية  الحيوانات ثانيا إضافة إلى صناعة الغزل والنسيج بالاعتماد على صوف الأغنام مما ينشط المنسوجات اليدوية في الدقم.

السياحة في الدقم
السياحة في الدقم

السياحة في الدقم

تمتاز شواطئ الدقم بنظافة سواحلها ورمالها الناعمة وأجوائها المناخية المعتدلة، وتشهد السياحة لفي الدقم تطورا وازدهارا نظرا لخصائص الولاية المتعددة.

حيث تتضمن ولاية الدقم مطار لسهولة وصول السائحين لها، وتتميز بالموارد النفطية المهمة والفنادق والمنتجعات التي تنشط السياحة في الدقم.

أهم المعالم السياحية في الدقم

يتوافد السياح من كل أنحاء العالم إلى ولاية الدقم في سلطنة عمان لاحتوائها العديد من الأماكن السياحية، كما تتمتع بتنوع حضاري وطبيعي تجعلها الخيار الأول للسياح وقد وفرنا لكم اليوم مجموعة من أماكن السياحة في الدقم.

  • شاطئ الخلوف

يمتد شاطئ الخلوف على طول 50 كيلومتر تقريبا على ساحل البحر ومجموعة من الكثبان الرملية ويعمل معظم سكان الشاطئ بصيد الأسماك.

ويحتوي الشاطئ العديد من أماكن السياحة في شاطئ الخلوف مثل منطقة هادو المميزة برمالها البيضاء والناعمة ومنطقة بنتاونت التي تتيح لك رحلات السفاري الممتعة مما يجعل الشاطئ أحد أماكن السياحة في الدقم.

شاطئ الخلوف
شاطئ الخلوف
  • كهف الخلوف

كهف الخلوف واحد من أماكن السياحة في الدقم والذي يحتوي على تجاويف مختلفة في الصخور البارزة ويقع بالقرب من قرية الخلوف.

وتتميز تجاويف كهف الخلوف بموقعها المطل على البحر وتستطيع وأنت بداخلها الاستمتاع برؤية الشواطئ الساحرة التي تعكس جمال الطبيعية فيها.

كهف الخلوف
كهف الخلوف
  • منطقة الحقف

تحتوي منطقة الحقف على العديد من الصخور الضخمة والقديمة التي تعود إلى التاريخ الجيولوجي العماني ويبلغ عمر هذه الصخور أكثر من 730مليون سنة.

وتعتبر منطقة الحقف من المحميات الطبيعية وذلك للحفاظ على الأثريات الموجودة فيها حيث تسعى البلاد إلى ضم منطقة الحقف إلى قائمة المواقع التراثية لتنشيط السياحة في الدقم.

منطقة الحقف
منطقة الحقف
  • حديقة الصخور

اكتشفت حديقة الصخور التي تعد معلما مهما في السياحة في الدقم عام 2009 والتي تصنف على أنها أكثر الحدائق ندرة وغرابة في العالم.

وتتميز حديقة الصخور بأشكال صخورها التي تشبه أشكال بعض الحيوانات النادرة والمنقرضة حيث تعتبر مكان مهم ويستحق الزيارة لدى الباحثين والمستكشفين.

حديقة الصخور
حديقة الصخور
  • شاطئ رأس المركز

شاطئ رأس المركز يقع في جنوب ولاية الدقم وهو شاطئ هادئ من أميز أماكن السياحة في الدقم إذ يبلغ طوله أكثر من خمسة كيلو متر.

ويتميز الشاطئ بمياهه الصافية ورماله البيضاء النقية، ويوجد في الشاطئ العديد من حيوانات سرطانات البحر الفريدة ويقصده السياح مع الأطفال لمشاهدة الكثبان الرملية أو التنزه.

شاهد:السياحة في ميكونوس وعوامل الجذب فيها

شاهد:السياحة في بوكيت واهم المعالم بها

شاطئ رأس المركز
شاطئ رأس المركز
  • بر الحكمان الدقم

واحد من أجمل الأماكن الطبيعية التي لم يقترب منها الإنسان ولم يعبث بها وهو من أجمل أماكن السياحة في الدقم لاحتوائه على عدد من المسطحات الخضراء الكبيرة.

كما تجد في بر الحكمان عدد من السهول والأراضي الطينية، والعديد من أسراب طيور النورس والسلاحف البرية التي تقطن في المنطقة.

بر الحكمان الدقم
بر الحكمان الدقم
  • محمية الأوريكس

تعد محمية الأوريكس معلما هاما في السياحة في الدقم وتبلغ مساحتها 27500 كيلو متر مربع وتبعد عن مدينة الدقم مسافة ساعة بالسيارة.

كما تحوي المحمية أنواع متعددة من الحيوانات البرية مثل الوعل النوبي، والكاراكالات، والذئب العربي وقطعان المها العربية وبعض النباتات النادرة.

محمية الأوريكس
محمية الأوريكس
  • فندق كراون بلازا

وهو أحد فنادق الدقم من فئة الخمس نجوم وموقع هام في السياحة في الدقم يقصده السياح للراحة حيث يحتوي على عدة غرف وأجنحة كبيرة مجهزة بمفروشات عصرية وديكورات هادئة  لتؤمن الراحة اللازمة للزائرين.

كما يضم الفندق حديقة تحتوي غرفة خاصة للشواء ومركز للرياضة واللياقة كم يضم نادي ليلي ومسارات للمشي والتمتع بمناظر الطبيعة إضافة إلى خدمة استئجار السيارات للسياح.

فندق كراون بلازا
فندق كراون بلازا
  • فندق بارك ان الدقم

من أجمل الفنادق التي يزورها السياح أثناء السياحة في الدقم حيث يوفر إقامة راقية للنزلاء مع خدمات مميزة مثل تنظيف الملابس برسوم زيادة وانترنت وكراج خاص للسيارات.

كما يوفر الفندق نادي خاص للأطفال وملاعب للعب البلياردو ومسبح خارجي، ويمكنك من خلاله استئجار سيارات للتنقل والذهاب إلى المطار.

فندق بارك ان الدقم
فندق بارك ان الدقم
  • فندق المدينة

فندق مهم ومعلم سياحي من معالم السياحة في الدقم ويصنف فندق ثلاث نجوم حيث يوفر غرف معيشة مزودة بتلفزيون وانترنت وغرف خاصة لغير المدخنين.

كما جهز الفندق بمرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ومسبحين أحدهما مناسب جدا للأطفال لأن مياهه ضحلة، كما يحتوي على مركز لياقة بدنية وانترنت وموقف سيارات مجاني.

فندق المدينة
فندق المدينة
  • مطعم أوشين

يعتبر مطعم أوشين من الأماكن الهامة التي يزورها السياح أثناء السياحة في الدقم حيث يقد م المطعم خدمات جيدة وأكل لذيذ بنظافة تامة بوجود موظفين مختصين.

مطعم أوشين
مطعم أوشين

وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي تحدثنا في عن السياحة في الدقم، وأبرز المعالم السياحية التي يقصدها السياح للتمتع بالمناظر الخلابة والأماكن السياحية المنتشرة في الدقم والقيام ببعض النشاطات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!