السياحة

اهم معالم السياحة في جنوب أفريقيا

السياحة في جنوب أفريقيا واهم المعالم بها.يعد جنوب أفريقيا من أجمل البلدان السياحية على وجه الإطلاق وهو يتمتع بمناظر سياحية خلابة لا مثيل لها جعلت السياحة في جنوب أفريقيا وجهة أساسية لكل محبي الطبيعة،

وما يميز جنوب أفريقيا أن لديها ثلاث عواصم وهي بريتوريا بلومفونتين وكيب تاون، وأكبر المدن فيها هي مدينة جوهانسبرغ.

السياحة في جنوب أفريقيا واهم المعالم بها
السياحة في جنوب أفريقيا واهم المعالم بها

السياحة في جنوب أفريقيا

إن السياحة في جنوب أفريقيا تعد من أفضل الخطط التي يمكنك فعلها يمكن القول بأن التكلفة السياحة هناك قد تكون مرتفعة قليلا بالنسبة إلى تذاكر الطيران والمواصلات أما الأماكن السياحية هناك والفنادق ليست مكلفة،

سوف نأخذك في جولة حول المعالم السياحية الموجودة في جنوب أفريقيا تابع معنا السطور القادمة.

أهم المعالم السياحية الشهيرة في جنوب أفريقيا

توجد الكثير من المعالم السياحية في جنوب افريقيا والتي تتميز بمناظرها الساحرة الطبيعية سوف نذكرها لك فيما يلي:

  • جبل الطاولة

يعد هذا الجبل من عجائب الدنيا السبع وهو يقع في مدينة كيب تاون ويعد من أفضل الأماكن السياحية في العالم، تتميز قمته بشكلها المسطح يبلغ ارتفاعه حوالي أكثر 1.0846 متر.

يمكنك تسلق الجبال والجلوس في أعلى القمة والتقاط أجمل الصور التذكارية ويمكنك أيضا الذهاب إليه عن طريق التلفريك للتمتع أكثر بالمناظر من أعلى القمم.

جبل الطاولة
جبل الطاولة
  • حدائق كريستينبوش النباتية

تقع هذه الحدائق على سفح جبل الطاولة، وتتميز بالعديد من المساحات الخضراء الواسعة كما يوجد بها الكثير من النباتات المختلفة في أشكالها وألوانها وتعد هذه الحديقة موطن جذب للكثير من السياح.

عند ذهابك إلى جبل الطاولة لن تستطيع أن تمشي من هناك من دون زيارة هذه الحدائق الجميلة، أنشأت هذه الحديقة في عام 1913 وتعد من أجمل الحدائق في العالم كله.

حدائق كريستينبوش النباتية
حدائق كريستينبوش النباتية
  • كهوف غنجو

يعد من أبرز المعالم السياحية في جنوب أفريقيا، وتسمى أيضا كهوف الحجر الجيري وهي تقع قريبة من مدينة أوتشرون، لا تفوت زيارة هذه الكهوف.

تتميز بوجود ممرات ضيقة كثيرة بداخلها ويوجد الكثير من الانحدارات والعجيب في الأمر أن هذه الكهوف كلها ليست مفتوحة للجمهور وذلك حفاظا على حياه الناس من أي مخاطر.

كهوف غنجو
كهوف غنجو
  • مزارع النعام

تقع هذه المزارع في مدينة أوشتون، ولن تكتمل رحلة السياحة في جنوب أفريقيا إلا إذا قمت بزيارة هذه المزارع، وهي قريبة من كهوف غنجو، سوف تستمتع جدا برؤية النعام المدرب هناك وفعله للحركات الطريفة.

كما تقام هناك الكثير من العروض الجميلة التي يقوم بها النعام، وهناك مسابقات للنعام، هذا بالإضافة إلى أجمل المناظر الطبيعية في هذا المكان.

شاهد:السياحة في جنوب أفريقيا واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في أوكرانيا للشباب واهم المعالم بها

مزارع النعام
مزارع النعام
  • نهر بليت كانيون

يعد هذا النهر من أفضل الأنهار الموجودة في أفريقيا ويتمتع بشعبية كبيرة فلا تفوت زيارته حيث يضم الكثير من المناظر الخلابة على جانبيه مثل الأشجار الجميلة المورقة، والكثير من الأزهار، والنباتات الجميلة.

يضم النهر أكبر الوديان الموجودة في انحاء العالم سوف تستمتع كثيرا بالسكون والهدوء الموجود هناك وسماع صوت الطيور والتقاط أجمل الصور أمام النهر.

نهر بليت كانيون
السياحة في جنوب أفريقيا واهم المعالم بها نهر بليت كانيون
  • جزيرة روبن

تقع هذه الجزيرة في مدينة كيب تاون ويتم الوصول إلى هذه الجزيرة عن طريق عبارة تسمى نيلسون، وهذه الجزيره لها حكاية تاريخية حيث سجن فيها الرئيس نيلسون مانديلا لمدة 10 سنوات.

يوجد هناك أيضا منارة يبلغ طولها 18 متر ويوجد الكثير من المستعمرات الكبيرة التي تقطنها البطاريق وفي العبارة يوجد متحف به العديد من التحف التاريخية التي تعود إلى عصر الفصل العنصري.

جزيرة روبن
السياحة في جنوب أفريقيا واهم المعالم بها جزيرة روبن
  • كيب بوينت

يعد من أشهر معالم السياحة في جنوب أفريقيا وهو يوجد في مدينة كيب تاون، تتميز بأنها أراضي جبلية لها مناظر خلابة وتقع قريبة من مطار كيب تاون وتحتوي على الكثير من الأماكن الطبيعية الخلابة.

كما يوجد بها الكثير من الخلجان والشواطئ والتلال الجميلة الواسعة الخضراء ومن أفضل الأشياء التي سوف تجدها هناك هي نباتات نادرة من نوعها حيث تحتوي على ما يقارب من 1016 نوع بالإضافة إلى الحيوانات والطيور الجميلة.

كيب بوينت
السياحة في جنوب أفريقيا واهم المعالم بها كيب بوينت
  • منتجع شكالاند

يعد هذا المنتجع فريد من نوعه حيث بني على شكل خلية النحل ولكن ستجد بداخلها كل وسائل الراحة العصرية، يقدم المنتجع الكثير من الأنشطة الترفيهية للزوار مثل حفلات الرقص.

يمكنك أخذ جولة في المكان ومعرفة أهم العادات والتقاليد لسكان هذا المكان، كما يمكنك الإطلاع على تاريخ نشأة هذا المكان وعادات وتراث شعبها.

منتجع شكالاند
السياحة في جنوب أفريقيا واهم المعالم بها منتجع شكالاند
  • حديقة كوازولو ناتال

تتميز دول جنوب أفريقيا بوجود الكثير من الحيوانات النادرة وهذا ما سوف تجده في هذه الحديقة حيث تعد واحدة من الأماكن التي تحتوي على العديد من الحيوانات النادرة البرية.

وان كنت من عشاق المغامرة والاستكشاف فإن هذه الحديقة هي المكان المناسب لك يمكنك قضاء رحلة لترى فيها الكثير من الأماكن ذات الطبيعة الاستوائية.

هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على السياحة في جنوب أفريقيا، وذكرنا لكم أهم المعالم السياحية الموجودة في جنوب أفريقيا لمزيد من المتعة والتشويق، نتمنى لكم رحلة سعيدة ممتعة.

حديقة كوازولو ناتال
السياحة في جنوب أفريقيا واهم المعالم بها حديقة كوازولو ناتال

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!