السياحة

السياحة في باندونق واجمل المعالم بها

السياحة في باندونق.تعد مدينة باندونق رابع مدينة في اندونيسيا من حيث الأهمية، لذلك كانت السياحة في باندونق عاصمة مقاطعة جاوة، لها سحر خاص عند الزوار، لقضاء أمتع الأوقات في العطلات.

تكثر فيها منابع العيون الحارة الاستشفائية، لذلك كانت مقصد الكثيرين من السياح، وتجد فيها مزارع الشاي والفراولة، والعديد من الأسواق والمطاعم والمنتزهات وسط طبيعة خلابة.

السياحة في باندونق
السياحة في باندونق

السياحة في باندونق

تعتبر السياحة في باندونق إلى جانب الازدهار الكبير فيها، أحد أكثر عوامل الجذب إلى المدينة، سواء من قبل السكان المحليين أو من قبل السياح. لنتعرف معاً على أبرز معالم المدينة المهمة.

أهم المعالم السياحية في باندونق

السياحة في باندونق تعج بالأماكن الخلابة التي يقصدها السياح، من جبال عالية خضراء إلى شلالات المياه العذبة، ومزارع الشاي والفراولة اللذيذة، إلى المنتزهات والمنتجعات والحدائق.

والعديد من المطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية، المختصة ببيع التحف والتذكارات. ولا نغفل عن ذكر التراث الثقافي والتاريخي للمنطقة، والمتاحف ودور العبادة وغيرها.

  • جبل تانكوبان بيراهو

أحد المعالم الهامة لوجهة السياحة في باندونق، وهو عبارة عن جبل بركاني يقع في شمال المدينة، وساهم بشكل كبير في خصوبة الأراضي المحيطة به.

يعد الجبل مكاناً مثالياً جداً للاستمتاع بالهواء البارد والمنعش، وقضاء أجمل أوقات الراحة والهدوء. ويمكن للسياح الوصول إلى حافة فوهته البركانية لمشاهدة الينابيع الساخنة فيه.

جبل تانكوبان بيراهو
جبل تانكوبان بيراهو
  • مركز التجارة باسار بارو

ما يميز هذا المركز التجاري بشكل أساسي هو المنتجات ذات الجودة العالية فيه، وطريقة التسويق والبيع على الطراز القديم الذي يعتمد على مبدأ التفاوض بين البائع والمشتري.

هذا السوق يجذب الكثيرين لشراء أجود المنتجات من الألبسة، كالأقمصة والسراويل وغيرهاويعرف هذا السوق بأنه المكان المثالي لشراء الملابس الخاصة بالمسلمين.

مركز التجارة باسار بارو
مركز التجارة باسار بارو
  • بحيرة كاواه بوتيه

تعد من أجمل أماكن السياحة في باندونق، فهي تقع ضمن فوهة بركانية، في جنوب المدينة، تمتاز بمناخها البارد جداً في أغلب الأوقات، ويتغير لون مائها من الأزرق إلى الأبيض أو البني،

وذلك حسب درجة تركيز مادة الكبريت فيها ودرجة الحرارة. هذا المنظر الساحر للمياه المتلونة يجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، لأخذ الصور الفوتوغرافية.

شاهد:السياحة في فالنسيا واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في إندونيسيا واهم المعالم بها

بحيرة كاواه بوتيه
بحيرة كاواه بوتيه
  • منتزه رانشا اوباس

يعد من أجمل أماكن السياحة في باندونق وأكثرها سحراً، فهو يوفر الراحة والاستجمام للسياح، بتوفير الجو الهادئ والمريح، ويقع في جنوب المدينة.

هذا المنتزه هو عبارة عن غابة كبيرة وواسعة، تحوي عدداً كبيراً من الحيوانات النادرة في اندونيسيا، كالغزلان والقرود وبعض أنواع الطيور، والبحيرات وبعض الأشجار النادرة.

منتزه رانشا اوباس
منتزه رانشا اوباس
  • شلالات ماريبا

تعد من أماكن السياحة في باندونق المميزة، لما تتميز به الطبيعة من جو نظيف ونقي،فهي ما زالت محافظة على جمالها البكر دون تشويه.

وما يميز هذه الشلالات قربها من الينابيع الكبريتية الحارة، مما جعلتها قبلة للسياح من مختلف أنحاء العالم، إضافة لوجود المنتزهات ذات المناظر الخلابة فيها.

شلالات ماريبا
شلالات ماريبا
  • حديقة الحيوانات في باندونق

أجمل أماكن السياحة في باندونق التي توفر لكل أفراد العائلة رحلة جميلة ومثيرة، لمشاهدة أنواع الحيوانات المختلفة فيها، وهذا التنوع الفريد ضمن مكان واحد.

كما تقدم الحديقة لزوارها العروض الترفيهية، وتستقبل الجهات التعليمية المختلفة لتنمي وعي الأفراد بأهمية الثروات الحيوانية والنباتية.

حديقة الحيوانات في باندونق
حديقة الحيوانات في باندونق
  • أرض العجائب كامبونق جاجا

منتزه كبير جدا يقدم خدمات الترفيه المتنوعة لكل أفراد العائلة، مثل ركوب الخيل والدراجات، والألعاب المائية وغيرها من الأنشطة مثل ركوب السيارات وتجربة الترامبولين،

لذلك يعد المكان المفضل للعائلات لقضاء أمتع أوقات المغامرة، ويمكن تناول ألذ الوجبات على الطريقة الاندونيسية، أو على الطريقة الغربية.

أرض العجائب كامبونق جاجا
أرض العجائب كامبونق جاجا
  • مزارع الفراولة

تقدم مزارع الفراولة في باندونق أمتع الأنشطة الترفيهية للعائلة مع الأطفال، حيث يمكن للزوار أن يقوموا بقطف الفراولة بأيديهم، وشراء منها ما يحبون مقابل سعر رمزي،

تلك التجربة الفريدة تقدم المرح واللعب في جو عائلي مميز، مع تناول كوب عصير الفراولة، بالاستراحة المخصصة للمزرعة، دون تكاليف باهظة للرحلة.

مزارع الفراولة
مزارع الفراولة
  • مزارع الشاي

تقع هذه المزارع في جنوب باندونق، وتقدم للسياح تجربة جميلة في التعرف على كوب الشاي الصباحي، منذ بدايته كنبتة صغيرة، وصولاً إلى أوراقه الشهية في كوب الصباح اليومي.

مزارع الشاي
مزارع الشاي
  • مسجد رايا باندونق الكبير

من الأماكن التي تميز السياحة في باندونق، ويقع هذا المسجد في مقاطعة جاوة الغربية، وهو مصمم وفق طراز العمارة العربية، ويستقبل أيام السبت والأحد.

مسجد رايا باندونق الكبير
مسجد رايا باندونق الكبير
  • المتحف الجيولوجي في باندونق

يعد كأبرز أماكن السياحة في باندونق، ويقع في منطقة جاوة الغربية، ويحوي العديد من المقتنيات الأثرية الهامة، كالقطع الصخرية والنقدية والمعدنية، وأهمها مجموعة نيزكية سقطت من السماء.

يعد هذا المتحف مقصداً للسياح من مختلف دول العالم، وخصوصاً من محبي الآثار والتاريخ، ويتضمن المتحف أماكن لبيع الهدايا والتذكارات وكتب عن الجيولوجيا والحلي وغيرها.

في ختام جولتنا المثيرة هذه تعرفنا على السياحة في باندونق، وأهم الأماكن السياحية فيها التي تستحق زيارتك، للتعرف على ثقافة هذا البلد الجميل والغني بموارده الطبيعية،

المتحف الجيولوجي في باندونق
المتحف الجيولوجي في باندونق

والتمتع بالمناظر الخلابة للمساحات الخضراء الشاسعة، والطبيعة البكر التي تميز كل منطقة فيها، وينابيع المياه الحارة التي أصبحت مقصد العديد من السياح.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!