السياحة

السياحة في بونشاك واجمل المعالم بها

السياحة في بونشاك.تعتبر بونشاك من أجمل الأماكن التي يقصدها السياح في إندونيسيا، وذلك لطبيعتها الخضراء الخلابة المتمثلة بالجبال والسهول، التي تتدفق منها شلالات المياه العذبة.

إن السياحة في بونشاك لها طابع خاص عند السياح، للاستمتاع بمزيج الألوان الفريد والمتناغم في الطبيعة، والأجواء الحالمة والهادئة والمناخ المعتدل. تقع المدينة بالقرب من وسط العاصمة جاكرتا.

السياحة في بونشاك
السياحة في بونشاك

السياحة في بونشاك

كون تلك المدينة هي منطقة جبلية، وتتمتع بطقس معتدل وجميل، لذلك كانت السياحة في بونشاك لها متعتها الخاصة، والتمتع بمناظر جبالها الخضراء الخلابة، والحدائق والمتنزهات وغيرها.

أهم المعالم السياحية في بونشاك

السياحة في بونشاك لها طابع خاص وفريد في هذه المنطقة، وذلك لموقعها الجغرافي المميز وكونها منطقة جبلية، تتنوع فيها التضاريس مع ألوان الطبيعة الخلابة، لترسم للناظر أجمل لوحة. لنتعرف معاً على أهم تلك المعالم.

  • حديقة سفاري بونشاك

ما ستختبره في هذه الحديقة غير تقليدي أبداً، ما شعورك إذا كنت سوف تتجول فيها ضمن وسائل نقل مخصصة لذلك، بينما الحيوانات تتحرك بكل حرية ضمن بيئتها الطبيعية؟،

طبعاً سيكون المشهد مثيراً وغريبا بنفس الوقت. لذلك تعتبر حديقة سفاري بونشاك من أجمل أماكن السياحة في بونشاك، وأفضل مراكز لتربية الحيوانات في إندونيسيا.

حديقة سفاري بونشاك
حديقة سفاري بونشاك
  • حديقة الفواكه بونشاك

تعد من أكبر وأقدم حدائق إندونيسيا، وتقع على الطريق بين جاكرتا والجبل الأخضر. تضم أكثر من 37 ألف شجرة فاكهة متنوعة للاستمتاع بتذوق نكهاتها المختلفة،

ويمكن للسياح قطف الفاكهة بأيديهم ضمن أجواء من المتعة والمرح، وإقامة حفلات الشواء مع العائلة والأصحاب. ويوجد العديد من متاجر بيع التحف والهدايا التذكارية.

حديقة الفواكه بونشاك
حديقة الفواكه بونشاك
  • حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا

تعد من ألطف أماكن السياحة في بونشاك، حيث تمنحك الزهور بألوانها الجذابة والمختلفة شعوراً رائعاً، وتضفي البهجة بتنسيقات تلك الورود مع الأشجار التي تم جلبها من مختلف دول العالم.

حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا
حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا
  • الحديقة الوطنية جونونج جيدي بانغرانجو

تقع بالقرب من العاصمة جاكرتا، وتمتد في الغابات المطيرة والجبال البركانية الخامدة، وتمكن السياح من التنزه في المسارات الخاصة، أو تسلق الجبال والتخييم فيها لقضاء أمتع الأوقات.

الحديقة الوطنية جونونج جيدي بانغرانجو
الحديقة الوطنية جونونج جيدي بانغرانجو
  • الشلالات السبعة

تعد من أمتع أماكن السياحة في بونشاك، فمنطقة الشلالات هذه عبارة عن غابات استوائية مطيرة، ويصل بعضها إلى ارتفاع 40 متراً، وتتميز بنقاء مياهها، ويقال عن قدرتها السحرية في الشفاء.

الشلالات السبعة
الشلالات السبعة
  • البحيرة الملونة (بحيرة وارنا)

تقع في وسط جزيرة جاوة، وهي من أجمل معالم السياحة في بونشاك، بسبب ظاهرة الألوان الطبيعية التي تتمتع بها، حيث يمكن للسياح التمتع بألوان قوس قزح بألوانها، والتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية.

يمكن للسياح استئجار قارب، والقيام بنزهة رائعة داخل البحيرة، وسوف يستمتع الأطفال كثيراً بالأنشطة المخصصة لهم واللعب بالزوارق البلاستيكية.

شاهد:السياحة في اورلاندو واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في جنتنج هايلاند واجمل المعالم بها

البحيرة الملونة (بحيرة وارنا)
البحيرة الملونة (بحيرة وارنا)

بحيرة فينسيا الصغرى كوتا بونجا

تمنحك هذه البحيرة أجواء رومانسية حالمة لا نظير لها، لذلك شبهت بفينسيا البندقية في إيطاليا، لجداولها المائية الصغيرة التي تجري وسط البيوت الملونة.

بحيرة فينسيا الصغرى كوتا بونجا
بحيرة فينسيا الصغرى كوتا بونجا
  • الشلال التوأم

يعد من أجمل وجهات السياحة في بونشاك، حيث ترتفع تلك الشلالات إلى 25 متراً وأكثر. أطلق عليه اسم توأم لأنه ينقسم إلى نصفين، متطابقين يمكن الوصول إليه عن طريق مسار مخصص له.

وتتمتع المنطقة بالمناظر الخلابة حولهما، حيث تتوفر أماكن التخييم وحمامات السباحة وألعاب الأطفال، والمطاعم البسيطة وغيرها من وسائل الترفيه.

الشلال التوأم
الشلال التوأم
  • مسجد التعاون

يقع في منطقة جبلية خلابة، ويعد المسجد تحفة معمارية جميلة، يحيط به من الخارج أحواض من الأسماك الملونة، ويوفر أجواء من الراحة والسكينة للسياح نظراً لمكانته الروحية.

وتقع بالقرب منه مزارع الشاي الشاسعة، وتنتشر حوله المقاهي التي تقدم للسياح كوباً من الشاي الطازج،وسط أجواء جميلة من الطبيعة الساحرة.

مسجد التعاون
مسجد التعاون
  • مزارع جونونج ماس

تنظم إليها الرحلات العديدة، للتمتع برؤية غابات أشجار الصنوبر والخيزران، وحقول مزارع الشاي المزروعة على المنحدرات بطريقة منسقة وجميلة،

يمكن للسياح ركوب الخيل والتجول في المنطقة وتناول أشهى المأكولات. ومن داخل تلك المزارع سوف تتمكن من مشاهدة الحيوانات البرية المختلفة من القرود والأفيال وغيرها.

مزارع جونونج ماس
مزارع جونونج ماس
  • بحيرة الليدو

تعد من أجمل بحيرات المدينة، ومن أبرز أماكن السياحة في بونشاك. يمكنك القيام بجولة رائعة فيها، باستئجار قارب خشبي للتمتع بجمال البحيرة، وتناول أشهى أطباق السمك المحلية.

بحيرة الليدو
بحيرة الليدو
  • حديقة تشيبوداس

تعتبر حديقة نباتية مميزة بجمالها، لما فيها من الأشجار الخضراء الممتدة على مساحات شاسعة، وتقع فيها منطقة الشلال الصغير، يمكنك القيام بتجربة لا تنسى من المغامرة وصعود الشلال والتمتع بالهدوء.

حديقة تشيبوداس
حديقة تشيبوداس
  • حديقة العطلات تامان ماتاهاري

تعتبر مناسبة جداً لقضاء أجمل أوقات المتعة والمرح مع عائلتك، حيث ستجد فيها الألعاب الإلكترونية المتنوعة، والزحاليق المائية، وهي مزودة بكافة الخدمات وأماكن لبيع الهدايا التذكارية.

لقد تعرفنا في رحلتنا هذه في إندونيسيا على أجمل أماكن السياحة في بونشاك، وهي لا تقل جمالاً عن باقي المناطق السياحية، لما تتمتع به من جبال خضراء على مد النظر، والمساحات الخضراء والحدائق.

حديقة العطلات تامان ماتاهاري
حديقة العطلات تامان ماتاهاري

والشلالات العذبة وأماكن الترفيه والاسترخاء، وألعاب المتعة والإثارة لجميع أفراد العائلةوتأكد حين تخطط لرحلة مع العائلة أن تزور هذه الأماكن السياحة الجميلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!