السياحة

السياحة في روما واهم المعالم السياحية بها

السياحة في روما تُعرف روما باسم المدينة الخالدة، ويمكن القول إنها متحف في الهواء الطلق بفضل آثارها الرائعة التي يزيد عمرها عن 2000 عام، ونوافيرها الباروكية الجميلة بشكل لا يصدق، ومئات الكنائس القديمة.

فضلاً عن الأحياء والمتاحف الساحرة ذات المجموعات الفريدة، ولا ننسى العديد من المطاعم التقليدية حيث يمكنك تجربة أحد أفضل المأكولات في العالم.

السياحة في روما
السياحة في روما

السياحة في روما

من المهم أن تعرف أنه للتعرف على كل هذه العجائب في روما ، نوصيك بقضاء ما لا يقل عن 3 أو 4 أيام، على الرغم من أنك إذا كنت ترغب في التعرف على كل ركن من أركان هذه المدينة الضخمة، فمن الأفضل أن يكون لديك أسبوع كامل.

اقرأ ايضا: السياحة في الامارات وأجمل الأماكن السياحية بها

السياحة في روما
السياحة في روما

أهم المعالم السياحية ونقاط الجذب في روما

  • الكولوسيوم

إنه النصب التذكاري الأكثر رمزية للزيارة في روما! يتسع لأكثر من 50000 متفرج، وهو أكبر مدرج في العالم الروماني. تم إراقة الكثير من الدماء في هذه الساحات، حيث وقعت معارك المصارعة الشهيرة، معارك الحيوانات والألعاب الرومانية، تليها دائماً وفيات مروعة.

السياحة في روما
السياحة في روما
  • تل بالاتين

يعد Palatine Hill، أحد تلال روما السبعة، وفقاً للأساطير، المكان الذي أسس فيه رومولوس وريموس المدينة. كما تعلم، هما التوأمان اللذان تم العثور عليهما ورعايتهما بواسطة ذئب في كهف.

في الجزء العلوي من Palatine Hill، ستتمكن من الوصول إلى هذا الكهف وإلى أطلال مساكن الشخصيات التاريخية مثل Augustus، أول إمبراطور روماني.

اطلع على: السياحة في ملبورن واهم المعالم بها

السياحة في روما
السياحة في روما
  • ساحة فينيسيا

ليس بعيداً عن المنتدى الروماني، توجد ساحة فينيسيا، إحدى الساحات الرئيسية في روما. من هناك، تؤدي جميع الشوارع إلى مناطق الجذب السياحي الرئيسية في روما! بجانب الساحة يوجد أيضاً عمود تراجان الشهير، مع نقوش بارزة تذكر بالفتوحات العسكرية للإمبراطور تراجان.

السياحة في روما
السياحة في روما
  • البانثيون

البانثيون هو أفضل مبنى قديم تم الحفاظ عليه في روما وموقع جذب سياحي آخر يجب إضافته إلى هذه القائمة! كانت مخصصة في الأصل لجميع آلهة الأساطير، وأصبحت كنيسة مسيحية في القرن السابع. لا تتردد في الدخول، فالزيارة مجانية، وهو أمر نادر الحدوث!

  • نافورة تريفي

تقع بالقرب من البانثيون، وهي أشهر نافورة في أوروبا، نافورة تريفي (فونتانا دي تريفي بالإيطالية). من المعروف أيضاً أن هذه النافورة تستضيف عدداً كبيراً من عروض الزفاف! تقول الأسطورة أنه من أجل إنقاذ عذريتها، كان على امرأة شابة أن تكشف عن موقع النافورة للرومان.

السياحة في روما
السياحة في روما
  • الفاتيكان

إنها أصغر دولة في العالم، ومع ذلك فهي واحدة من أكثر الأماكن السياحية زيارة خلال جولة في إيطاليا. فقط الكهنة والراهبات وبعض الشخصيات البارزة والحراس وبالطبع البابا يمكنهم العيش هناك.

  • ساحة القديس بطرس

صُممت ساحة القديس بطرس مع وضع المبدأ التالي في الاعتبار: لقد أرادوا السماح لأكبر عدد ممكن من الناس برؤية البابا وهو يبارك من شرفة كاتدرائية القديس بطرس.

يحيط بالمربع صفان من الأعمدة، ويتكون من 280 عموداً تقريباً و 145 تمثالاً للقديسين. في وسط ساحة القديس بطرس توجد مسلة مصرية محاطة بنافورتين كبيرتين.

السياحة في روما
السياحة في روما
  • حدائق فيلا بورغيزي

هي أكبر وبالتأكيد أجمل حديقة عامة في روما. توفر حدائق Villa Borghese بعض الهدوء الترحيبي بعد الشوارع المزدحمة ومناطق الجذب السياحي.

ستكون قادراً على المشي عبر الأزقة الواسعة المظللة وعلى حافة بحيرة محاطة بالمعابد والتماثيل والعديد من النوافير. تحتوي الحديقة أيضاً على حديقة نباتية جميلة.

شاهد: افضل اماكن السياحية في أوبرهاوزين

السياحة في روما
السياحة في روما
  • بيازا ديل بوبولو

إنها واحدة من أكبر الساحات في روما. إنها نقطة مهمة ذات نوافير و 3 كنائس ومسلة. من الساحة، اصعد الدرج إلى أعلى التل، وستحظى بإطلالة جميلة على الفاتيكان.

  • حي تراستيفيري

هذا الحي أصبح أكثر عصرية، لكنه في الوقت الحالي يحتفظ بكل سحره الأصلي. ستكون (نسبياً) بعيداً عن الزحام لاكتشاف شوارعها النموذجية الضيقة والمزهرة. هنا لا يوجد نصب تذكاري تاريخي رائع كما هو الحال في بقية روما، ولكن يوجد حي “إيطالي” حقيقي بسكانه ومتاجره المحلية.

السياحة في روما
السياحة في روما
  • زيارة سراديب الموتى في روما

كانت تستخدم سابقاً كمقابر لليهود والمسيحيين، وهي الأكبر في المدينة وتحتل ما يقرب من 15 هكتاراً. يمكنك أن ترى على الجدران تمثيلات للحياة المسيحية مثل المعمودية ومشاهد من العهدين القديم والجديد.

  • بيازا دي سباغنا

تعد بلا شك واحدة من أكثر الساحات شهرة، بفضل المنظور الجميل الذي توفره. تقع Piazza di Spagna عند سفح الدرج الضخم الذي يؤدي إلى كنيسة Trinità dei Monti. يعتبر الدرج المنمق المكان المثالي لأخذ إجازة قصيرة للسياح والإيطاليين على حد سواء. مكان تجمع شعبي!

السياحة في روما
السياحة في روما
  • الجسر وقلعة سانت أنجيلو

تم تزيين الجسر بعشرة تماثيل تمثل الملائكة، وكلها من تصميم بيرنيني. من الجسر لديك إطلالة رائعة على المدينة والنهر. من ناحية أخرى، قام الإمبراطور هادريان ببناء قلعة سانت أنجيلو لتكون بمثابة ضريح. في وقت لاحق، بدأت تلعب دوراً عسكرياً مهماً: حتى أنها كانت بمثابة ملجأ للباباوات أثناء الغزوات! لقد أنشأوا حتى طريقاً مختصراً للفاتيكان.

السياحة في روما
السياحة في روما
  • متاحف الفاتيكان ومصلى سيستين

يوجد أكثر من 13 متحفاً مجمعة في مجمع معماري ضخم يبلغ طوله حوالي 7 كيلومترات! تضم المفروشات واللوحات والمنحوتات والمتاحف مجموعة رائعة من الأعمال الفنية لفنانين مرموقين مثل مايكل أنجلو أو كارافاجيو أو رافائيل.

  • كاتدرائية القديس بطرس

لزيارة كاتدرائية القديس بطرس، عليك التحلي بالصبر ومع ذلك، بمجرد دخولك، ستجعلك الكنيسة الرائعة تنسى ساعات الانتظار الطويلة. هناك يمكنك الاستمتاع بالعديد من المذابح والآثار والاستمتاع بالديكور الباروكي الغني.

السياحة في روما
السياحة في روما

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!