السياحة

السياحة في فتحية وأجمل الأماكن بها

السياحة في فتحية. تقع فتحية في مدينة موغلا على البحر الأبيض المتوسط، في الجهة الغربية من تركيا، فهي تمتد من البحر الأبيض المتوسط وتمتد لتصل سواحلها حتى بحر إيجه، فتجمع بين جمال البحر الأبيض المتوسط من جهة وجمال بحر إيجه.

السياحة في فتحية

تتميز بالطبيعة الخلابة والجميلة، وكثرة المواقع الأثرية والتاريخية التي يمتد تاريخ الكثير منها إلى آلاف السنين، وهي تجذب الكثير من السياح إليها، بالإضافة إلى الأماكن السياحية والشواطئ الزرقاء.

أهم الأماكن السياحية في فتحية

1. وادي الفراشات

يعد من أجمل الأماكن السياحية في فتحية، يتميز بموقعه الجغرافي على سفوح جبل باباداغ، وبإطلالته الساحرة والجميلة على بحر إيجه، وتبلغ مساحته حوالي86 الف متر مربع، ويوجد فيه سوار صخري يصل طوله إلى ٣٥٠متر.

يحوي هذا الوادي على أكثر من ١٠٠ نوع من الفراشات متعددة الألوان، وتتواجد فيه أشجار متنوعة من البرتقال والخوخ والزيتون والرمان والنخيل، والوصول لوادي الفراشات يجب تأجير قارب.

السياحة في فتحية
السياحة في فتحية

2. متحف فتحية

يضم الكثير من القطع الأثرية التي تعبرعن ثقافة المجتمعات خلال العقبات المنصرمة، حيث توجد فيها المجوهرات واللوحات الفسيفسائية المتنوعة، والعديد من القطع والأعمال اليدوية التي تعود لذلك الوقت.

ويوجد بجانب المتحف حديقة تضم مجموعة من التماثيل التاريخية، بالإضافة إلى المساحات الخضراء، والأنواع المتعددة والمتنوعة من الأزهار والنباتات. فهو يعتبر من الأماكن السياحية والاثرية الهامة في فتحية.

السياحة في فتحية
السياحة في فتحية

3. منطقة تلوس

تقع على الجهة الشرقية من قرية اكسانوس القريبة من مركز مدينة فتحية، تحتوي على مباني أثرية، يمتد عمرها إلى أكثر من ٤ ألاف عام، مثل قبر بيليروفون والتي تحكي عنه الأساطير اليونانية القديمة الكثير من الحكايا.

كما وتحوي على عددا من المقابر المنحوتة على الصخور، تتميز بطران هندسي معماري يعكس مدى البراعة والدقة للحضارات والثقافات القديمة في إنشاء المدن.

السياحة في فتحية
السياحة في فتحية

4. حديقة كاترانسي باي

تبعد عن مركز المدينة نحو15 كلم تقريبا، وهي من الأماكن السياحية في فتحية، وتشمل الحديقة غابات كبيرة، ومجموعة من الأشجار الخضراء، كالكافور والصنوبر، وتتميز بموقعها جانب الطريق السريع الواصل بين موغلا وفتحية.

قد يهمك: شاهد .. افضل اماكن السياحية في كاسل

السياحة في فتحية
السياحة في فتحية

5. مدينة السلطان المائية

هي الوجهة المثالية للسياحة العائلية، حيث تؤمن للعائلة كل الوسائل الترفيهية، وتضم الكثير من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار، من المتنزهات، والصالات الرياضية الداخلية والخارجية، المنزلقات المائية، حمامات السباحة، المطاعم والمقاهي، وتنظم فيها بعض الفعاليات والنشاطات الترفيهية والمسابقات المتنوعة.

السياحة في فتحية
السياحة في فتحية

6. جزيرة جيملر

كن الأماكن السياحية الجميلة في فتحية، في الجهة المقابلة لساحل فتحية، تضم هذه الجزيرة الكثير من الكنائس التي دمرتها المعارك والحروب، خلال الحقب الزمنية المختلفة، كما وتوجد فيها الأقبية والآثار القديمة، بالإضافة إلى القوراب واليخوت.

السياحة في فتحية
السياحة في فتحية

7. خلجان جوتشيك

تتكون من مجموعة من الخلجان الصغيرة، تحتوي على جزر و٤ مراسي، تصل سعتها حوالي 850 يختا، وتقع خلجان جوتشيك على بعد 22 كيلو متر من مطار دالامان في موغلا، السفر إلى هذه الخلجان هي بمثابة رحلة بحرية استكشافية للمناطق الطبيعية الجميلة والمميزة.

اقرأ: سوق محمود باشا التجاري في اسطنبول بتركيا

اقرأ: السياحة في تركيا ( احسن 10 مدن للسياحة و المناظر الطبيعية )

السياحة في فتحية
السياحة في فتحية

8. مسرح فتحية

يقع بالقرب من الميناء، يعرف بالمسرح الروماني يقع في مركز مدينة فتحية، يتسع المسرح تقريبا ل1500 شخص، يعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد.

خلال عمليات التنقيب التي قامت بها الإدارة العامة لمتحف فتحية في عام 1993م، تم العثور على مقاعد المسرح، تحت طبقات عميقة بعمق حوالي أربع أمتار تحت الأرض.

9. سوق فتحية

هناك العديد من الأسواق في منطقة فتحية تعمل خلال أيام محددة من الأسبوع، يتم فيها بيع جميع اللوازم والاحتياجات من الأدوات المنزلية والطعام واللباس والمواد والمنتجات الغذائية والفواكه والخضروات، ومن أبرز وأهم تلك الأسواق، سوق كاليس، سوق فتحية، سوق جوتشيك، سوق فتحية للمزارعين.

السياحة في فتحية
السياحة في فتحية

عند الحديث عن السياحة في مدينة فتحية، فأن الحديث يطول ابتداءا مم الأماكن الأثرية والتاريخية، وصولا إلى الشواطئ السياحية الجميلة، والطبيعة الخلابة المتميزة وكأنك أمام لوحة فنية ممزوجة الألوان.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!