السياحة

السياحة في كوبا وافضل المدن السياحية بها

السياحة في كوبا، تتمتع السياحة في كوبا بطابع خاص فيمكنك الاستمتاع بالشواطئ والغوص ومشاهدة التراث الكوبي.

وتعد كوبا من أهم الوجهات لقضاء إجازتك وتتميز بالشواطئ الخلابة والجزر الجميلة، ومن خلال المقالة التالية نأخذك في رحلة عبر أجمل وأهم الأماكن السياحية في كوبا.

السياحة في كوبا
السياحة في كوبا

السياحة في كوبا

تعد كوبا أكبر جزيرة في منطقة البحر الكاريبي وتوفر مناطق سياحية رائعة وشواطئ جميلة، فتتألق الشعاب المرجانية في المياه الفيروزية وبالتالي يمكنك الذهاب للغوص وصيد الأسماك،.

وهي واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية التي تجذب الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم ، وهذه الجزيرة الساحرة في البحر الكاريبي وكوبا بها مجموعة واسعة من العروض السياحية بما في ذلك المعالم السياحية ومجموعة فريدة من الشواطئ الخلابة..

افضل مدن السياحة في كوبا

كوبا هي واحدة من أفضل الدول الاستعمارية المحفوظة في منطقة البحر الكاريبي، إنها أحد الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة والاستكشاف:

  • السياحة في سانتياغو دي كوبا

سانتياغو دي كوبا هي ثاني أكبر مدينة في كوبا، وهي مدينة موسيقية للغاية ذات ثقافة نابضة بالحياة، وتقدم سانتياغو دي كوبا  مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية.

ويمكنك المشي في شوارع المدينة واكتشاف العمارة الهندسية الفريدة، وبعد ذلك، توجه إلى قلعة سان بيدرو دي لا روكا التي تعود إلى القرن السابع عشر،  والتي تطل على ساحل الخليج.

ويمكنك  زيارة منتزه كوسبيديس الجميل وإيريديا وكاسا دي لا تروفا للاستماع إلى الموسيقى التقليدية لفنانين مشهورين، والتمتع بأفضل المناظر البانورامية للمدينة من الأعلى.

السياحة في سانتياغو دي كوبا
السياحة في سانتياغو دي كوبا
  • السياحة في هافانا

هافانا هي واحدة من أكثر المدن السياحية إثارة للإعجاب في كوبا، وهي مدينة متنوعة وواحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في كوبا.

تتنوع الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في هافانا، وأهمها المشي في شوارع المركز التاريخي لمشاهدة العديد من مناطق الجذب السياحي المختلفة.

فضلا عن استكشاف الهندسة المعمارية والهياكل الاستعمارية المحفوظة والمباني المهجورة الغامضة التي تجذب هواة التصوير لالتقاط أجمل وأفضل الصور.

يمكنك زيارة متحف الثورة لمعرفة المزيد عن التاريخ والثقافة الكوبية، وزيارة مصنع السيجار، وقيادة سيارة قديمة، والتنزه في ماليكون، والتمتع بالحياة الليلية النابضة بالحياة وغير ذلك الكثير.

شاهد:السياحة في رودس شاهد اهم معالمها السياحية

شاهد:السياحة في انترلاكن واهم المعالم بها

السياحة في هافانا
السياحة في هافانا
  • السياحة في سينفويغوس

تُعرف سينفويغوس باسم “لؤلؤة الجنوب” لجوها الهادئ والمريح، وهو الآن مركز تجاري للبن والتبغ وقصب السكر، وتعد المدينة ذات الطابع الفرنسي واحدة من أكثر مدن السياحة في كوبا زيارة، وقد أسسها الفرنسيون عام 1819.

وتعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويتيح لك الاستمتاع بأفضل اللحظات لأنه أمام البحر، وهو الساحل الذي يؤدي في النهاية إلى بونتا جوردا.

ويمكنك زيارة متاحف التاريخ أو تناول العشاء في حديقة البيرة أو التسوق لشراء الحرف اليدوية المحلية في الأسواق، لذلك لا تتردد في زيارة الحدائق النباتية الجميلة، وخليج الخنازير الذي يعد مكانًا رائعًا للغوص والغطس ورؤية الشلالات الجميلة.

السياحة في سينفويغوس
السياحة في سينفويغوس
  • السياحة في سانتا كلارا

سانتا كلارا هي واحدة من أشهر مدن السياحة في كوبا، وهي مدينة تعج بالأحداث الثقافية الهامة ومسقط رأس زوجة جيفارا، أليدا مارش.

يوجد العديد من المعالم السياحية في مدينة سانتا كلارا، من أهمها النصب التذكاري لإرنستو تشي جيفارا، . تم تشييد تمثاله عام 1987 للاحتفال بالذكرى العشرين لوفاة تشي جيفارا، وتل لوما ديل كابيرو، ومتحف الفنون الزخرفية.

السياحة في سانتا كلارا
السياحة في سانتا كلارا
  • السياحة في باراكوا

باراكوا هي مدينة جميلة في مقاطعة جوانتانامو يصعب الوصول إليها لأنها معزولة عن بقية البلاد، جعلت هذه العزلة باراكوا مدينة خاصة وفريدة من نوعها، وعلى الرغم من كونها بلدة صغيرة، فهي واحدة من أفضل مناطق السياحة في كوبا.

يمكن رؤية لوحة جدارية لتشي جيفارا وفيديل كاسترو وكاميلو سينفويغوس في جميع أنحاء المدينة، كما تضم ​​أجمل الشواطئ الساحلية في كوبا مثل (بلايا ماجوانا).

ويمكنك المشي لمسافات طويلة في إل يونك، وهو جبل مسطح غامض يمكن رؤيته من المدينة، وعلى الرغم من أنه ارتفاع صعب، إلا أنه ممتع للغاية.

تعتبر باراكوا عاصمة الطهي في كوبا، فيمكنك تذوق المأكولات البحرية اللذيذة وزيارة مزرعة الكاكاو واحتساء مشروب الشوكولاتة المحلي المصنوع من الكاكاو المطحون وحليب جوز الهند محلي الصنع.

السياحة في باراكوا
السياحة في باراكوا
  • السياحة في كاماغوي

تعتبر مدينة كاماغوي من أفضل مدن السياحة في كوبا وتتميز بالعديد من العوامل الجذابة لكثير من السياح والزوار.

تسمح كاماغوي للزوار بالتجول في وسط المدينة المدرج في قائمة اليونسكو وكذلك استكشاف المباني الاستعمارية والساحات الجميلة والمعارض الفنية والشوارع الضيقة.

السياحة في كاماغوي
السياحة في كاماغوي
  • السياحة في قرية ترينيداد

تعتبر قرية ترينيداد واحدة من أفضل وأهم مناطق السياحة في كوبا والتي يجب ألا تفوتها، إنها واحدة من أجمل المدن الاستعمارية، وقد تم الحفاظ عليها تمامًا وأدرجت في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تتنوع الأنشطة الترفيهية والرياضية المثيرة في قرية ترينيداد ، فيمكنك زيارة العديد من المتاحف وأهمها “متحف المدينة التاريخي” الذي يوفر مناظر خلابة للمدينة، وكذلك التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى للاستمتاع بها.

السياحة في قرية ترينيداد
السياحة في قرية ترينيداد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!