الحياة في المانيا

الغابة السوداء في ألمانيا

الغابة السوداء في ألمانيا عندما نتحدث عن الطبيعة الخلابة والمناظر الجميلة، فإننا نتحدث عن أهم الغابات الموجودة في ألمانيا وهي الغابة السوداء. فهي من أهم الغابات الموجودة في ألمانيا لعدة ميزات سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

الغابة السوداء في ألمانيا
الغابة السوداء في ألمانيا

الغابة السوداء في ألمانيا

الغابة السوداء لكن اشجارها دائمة الخضرة فهي غير مشابهة لاسمها تماما، إلا أن نسبة الغابات التي تكسوها أشجار الصنوبر وبشدة كثافتها، فهي تبدو أكثر سوادا في الليل، وتبلغ مساحة الغابة حوالي 2.320 ميلي مربع.

أهم معالم الغابة السوداء

تشتهر هذه الغابة بهواءها النقي ووجود العديد من القرى الجميلة، والكثير من المنتجعات التي تميزها عن غيرها، الرومان اطلقو عليها اسم سيلفا نيجرا وذلك معناه الغابة السوداء والمظلمة، والغامضة، لأن الغابة السوداء في ذلك الوقت كانت منطقة مخيفة ومحبطة، تتمتع الغابة السوداء منذ القدم، بأنها مقصد للسياح والزوار اللذين يريدون النزهة والإستجمام

يوجد في الغابة السوداء العديد من المدن، منها:

شتوتغارت وكالووادي ومدينة بادن بادن، ومن تلك المدن المهمة هي:

بادن بادن: فهي مكان سياحي يجذب السياح إليه، فهي مدينة تشتهر بوجود العديد من المتاجر الخاصة بالتحف، والمجوهرات، وسلسلة مطاعم ومقاهي، حيث تقدم الأطباق للسياح بكل شهية وبأبهى منظر.

ومدينة فرايبورغ: فهي تعد مدينة جامعية، وتعد أيضا قاعدة والتي مهمتها استكشاف بعض الجوانب من الغابة، فهي تقع في أسفل المنحدرات وتعد المدينة التي مناخا الأكثر دفء في ألمانيا وتعد مركز للطاقة الشمسية، لأنه يوجد بها مستويات عالية بشكل غير عادي من ضوء الشمس. حيث يمكنك المشي في الغابة والإستمتاع برؤية الإطلالات.

ومنها شلالات تريبرغ: تعد هذه الشلالات من أعلى الشلالات الموجودة في ألمانيا، حيث يمكنك الإستمتاع بأجمل المناظر الموجودة، التي تقع في أسفل الشلالات.

الغابة السوداء في ألمانيا
الغابة السوداء في ألمانيا

وتتميز بوجود عدد كبير من المتاجر الخاصة بساعات الواق واق. وهناك أيضا كهوف سياحية من أهمها كهوف الملح فرايبورغ وبمجرد استنشاقك القليل من الايونات السالبة من الهواء المالح جدا، فإن ذلك سوف يعطي الكثير من الفوائد الصحية لجميع أنحاء الجسم، منها تقوية مناعة الجسم وتحسين وظائف الرئة.

تتمتع هذه الغابة بوجود العديد من الكنائس والأديرة فهي قديمة جدا، ويعود بناؤها للقرن العاشر الميلادي! منها دير القديس بيتر وهناك بعض الأديرة التي رممت حديثا مثل دير هيرزاود.

من المعرف أيضا عن الغابة السوداء بأن سكانها كانوا من الملوك والأمراء ومن أهم عائلات النبلاء، فالأبراج التذكارية والقصور الضخمة هي خير دليل على ذلك.

شاهد: الكرنفال في ألمانيا

أهم القصور الموجودة في الغابة السوداء في ألمانيا

فمن أهم القصور الموجودة هناك ويجب عليك زيارته هو قصر ليبرج، وهو في منطقة محيطة بالغابة السوداء وكان مقر العرش لأهم شخصية من الأسر في الإمبراطورية الرومانية في ألمانيا.

وبما أن هذه الغابة يوجد بها الكثير من الأشجار والصنوبر فإن ذلك يميزها بأنها أكبر غابة منتجة للخشب.

تعد منطقة الغابة السوداء هي منطقة قريبة جدا من الطبيعة! لذلك هي تحتوي على عدة حيوانات مثل:

الذئب: يرمز للحياة البرية، وفي بعض الأحيان يمكنك الاقتراب منه وتصويره أيضا، ولكن البعض يعتبره لأنه مخيف.

النسر: يوجد بكمية كبيرة في الغابة ويرمز بأنه يدل على الحكمة والقوة، لأنها تجلس على أعالي الأماكن في الشجرة، وتعمل على حماية الغابة.

الأرنب: هو من أكثر الحيوانات الموجودة في الغابة، التي تركز للبراءة، وهي الطعام للعديد من الحيوانات والمفضلة لدى النسور، والتي تتواجد بكميات كبيرة في الغابة.

طائر الواق: الجميع يعلم بأنه طائر خجول، ولا يستطيع العيش ضمن مجموعة، يتواجد غالبا الواق واق ضمن الساعات الخشبية الموضوعة في المنازل، وعندما يخرج من الساعة يقوم بإخراج أصواته الشهيرة.

الغابة السوداء في ألمانيا
الغابة السوداء في ألمانيا

سكان الغابة السوداء حافظوا على عاداتهم وتقاليدهم القديمة، حيث كان مسرح للأساطير وبعض القصص الخرافية الألمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!