الحياة في المانيا

عادات الكرنفال في ألمانيا

تشتهر ألمانيا بمناسباتها العديد وكثرة الإحتفالات بها والمهرجانات ومن أشهرها هو الكرنفال في ألمانيا. الكرنفال في ألمانيا يقام في عدة مدن منها، وله عدة مراسم خاصة به، فهو يعد من أضخم الإحتفالات التي تقام في ألمانيا.

يتم الإحتفال به بشكل سنوي، ويتم هذا الإحتفال في الفترة التي تأتي قبل الصوم بمدة 40 يوم حيث يبدأ الإحتفال به في 11 نوفمبر من كل عام.

الكرنفال في ألمانيا
الكرنفال في ألمانيا

الكرنفال في ألمانيا

في كل صيف يقام هذا الكرنفال في أغلب المدن الألمانية، لكن الإحتفال الأكبر يقام في العاصمة برلين، يحتفل في هذا الكرنفال أكثر من مليون ونصف زائر، مدة هذا الإحتفال الإحتفال لأربعة أيام، يضم هذا الإحتفال أكثر من 70 دولة.

أسماء أخرى تطلق على الكرنفال في ألمانيا

يطلق على هذا الكرنفال عدة أسماء منها:

الموسم الخامس، والرماد وهو يعد الفرصة الأخيرة التي يحصل عليها الحزب على الورع، حيث يتلقى الصليب الرماد لارتداءه طوال هذا اليوم.

يعد تاريخ هذا الكرنفال قديم جدا، منذ أكثر من 2000عام، عندما كان كولونيا تأخذ اسمها القديم، التي قام الرومان بتأسيسها، فقد تم الإحتفال بعيد سموه ساتورناليا:وهو تكريم للإله زحل وفي ذلك الكرنفال تم استبدال ثياب الأثرياء الجميلة بثياب بسيطة تابعة لطبقة العبيد، وفي عام 343 قام الإمبراطور بجعل دين الدولة مسيحي، في ذلك الوقت انتهى عيد ساتورناليا، لكن للوقت الحالي مازال الشعب الألماني يحتفل بهذا الكرنفال.

هذا الإحتفال لا يعد عطلة وطنية لكن هناك عدة مدن تحتفل بالكرنفالات أشهرها كولونيا، حيث يحتفل بها الكثير من المحلات التجارية، والمدارس، في كل مدينة ألمانية يحتفل بهذا الكرنفال حيث تنظم مسيرات في الشوارع التي تقع وسط المدينة.

الكرنفال في ألمانيا
الكرنفال في ألمانيا

بعض العادات التي يقم بها الألمان في الكرنفال

في الفترة الصباحية يبدأ الألمان بالمشروبات الكحولية، وتجول الفرق الموسيقية في شوارع المدن، ويتواجد أيضا الراقصين والعارضين في الشوارع، حيث يتم إعطاء الحلويات وزهور التوليب للأشخاص المجتمعية، تتم بعض العروض الفكاهية، وتتم بعض الرسوم الكاريكاتيرية لبعض الشخصيات السياسية المشهورة في ألمانيا والسخرية منهم، ويوجد أيضا احتفال للنساء حيث تتجمع به النساء اللواتي يعانين من الملابس، ويحتشدون في الشوارع.

حيث يقوم الرجال في نهاية الإحتفال بمهاجمة النساء من شدة فرحتهم وذلك من خلال قطع علاقتهن، ويعد ذلك يتم الرجال بالإمتثال للنساء وإعطائهم مكافأة قبلة صغيرة.

يلبس أعضاء المجالس القبعات الرسمية، وقبعات يوجد عليها أجراس. حيث يقوم الشعب الألماني بالطهي وأكل اللحوم الحمراء، والمشروبات الكحولية، وأكل السكر وتوجد أيضا بعض المعارك الوهمية بالطعام.

يعتبر هذا الكرنفال احتفال مبهج وسخيف في الوفت ذاته لأنه يملك تاريخ كبير من زمن الكاثولوكية.

اقرأ أيضا: عيد الفصح في ألمانيا

الكرنفال في ألمانيا
الكرنفال في ألمانيا

الكرنفال في ألمانيا مميز جدا عن غيره من الإحتفالات لذلك إذا زرت ألمانيا يجب عليك أن تزورها في ذلك الوقت الذي يقام به الكرنفال، تبعا للأشياء التي تقام به والأعمال التي تقام.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!