قصص وروايات

حدوتة قبل النوم (قصة الأرنب والثعلب الماكر)

حدوتة قبل النوم الكثير من الأشخاص لا يستطعون الخلود إلى النوم إلا بعد سماع حكاية أو قصة أو حدوتة، والاستماع أو قراءة هذا النوع من القصص تساعد في توسيع الخيال، وفي نهاية كل قصة هناك موعظة وعبرة.

حدوتة قبل النوم
حدوتة قبل النوم

حدوتة قبل النوم

من خلال قصتنا اليوم ستتعلم بعض الحِكَم التي تساعد أطفالك على التصرف الإيجابي وعدم خداع الناس، فهيا بنا لتتعرفوا معنا إلى قصتنا الرائعة.

قصة الأرنب والثعلب الماكر 

يحكى أن في الزمان كان يعيش أرنب في الغابة، وكان كل يوم يأكل وهو في الغابة ويقوم بمساعدة الجميع، وكان هذا الأرنب محبوباً من جميع الحيوانات، وكان محط أنظار الجميع وذات يوم قرر جميع الحيوانات أن يكون الأرنب زعيماً لهم فجميع الحيوانات كانت تجهز نفسها من أجل تنصيب الأرنب زعيماً لهم، حيث قام كلاً من النحل والعصافير بصنع طوقاً من الزهور وإعطائها إلى الأرنب في حفل التنصيب، كانت جميع الحيوانات مسرورة بالأرنب إلا الثعلب فكان أينما ذهب أو تجول في الغابة يرى الحب في عيون الجميع للأرنب على الرغم من أن الثعلب أقوى من الأرنب وأكبر حجماً.

وقتها ذهب الثعلب إلى جحره وبدأ يفكر كيف يقوم بتنحية الأرنب ليكون هو ملك الغابة، وبعد تفكير طويل خطرت على باله فكرة وهي أن يقوم بسرقة العسل من خلية النحل ويتهم الأرنب بذلك، فعلاً قام الثعلب بسرقة العسل ووضع إلى جانب الخلية القليل من شعر الأرنب حتى يثبت عليه الإتهام، وعند الصباح استيقظ الجميع على صوت النحل وهو يقول الأرنب سرق العسل الأرنب سرق العسل.

حدوتة قبل النوم
حدوتة قبل النوم

وفي هذه الأثناء كان الأرنب غارقاً في نومه وقتها فوجئ بأصوات الحيوانات وهي تقول أيها السارق أين أنت؟ وهنا استيقظ الأرنب وسأل من هو السارق الذي تقولون عنه أنه سرق، هنا قال الثعلب: لا تعلم من هو السارق الجميع شاهد شعرك بجانب خلية النحل أيها السارق.

قال الأرنب سارق!! أنا! مستحيل. أنا أصلاً لا أحب العسل. هنا قال الثعلب: أنت لا تحب العسل إذاً أين خبأت العسل، أجاب أنا لم أسرق أنا لم أسرق، وهنا كل حيوانات الغابة صدقت كلام الثعلب وانفضوا من حوله.

وهنا جلس الأرنب حزيناً وبقى يوماً كاملاً بدون طعام وهو يفكر لماذا حدث كل هذا.

وفي اليوم التالي استيقظ الجميع على صوت الثعلب وهو يصرخ بطني يؤلمني بطني يؤلمني، وبعدها نادى الأسد إلى حكيم الغابة وطلب منه أن يقوم بفحص الثعلب ليعلم ما هو سبب الألم الذي يشعر به الثعلب، وأثناء الفحص قام الثعلب بالقئ وظهر في القئ أنه تناول كميات كبيرة من العسل، وهنا سأل الحكيم الثعلب: ماذا تناولت؟

قد يهمك: قصة طفلتي الصغيرة

حدوتة قبل النوم
حدوتة قبل النوم

أجاب الثعلب: لم أتناول شيء، ولكن بعد إصرار الحكيم على الجواب قال: الثعلب بصراحة لقد قمت بسرقة العسل، ووضعت القليل من شعر الأرنب جانب الخلية حتى يتم اتهامه بالسرقة واستطيع أن أكون ملك الغابة بدلاً منه وبدأ يبكي ويبكي، وهنا أتى الأرنب إلى الثعلب وقال له: يا صديقي القوة ليست بحجم الجسد، القوة فيما تقدمه لغيرك من عطاء، القوة أن تحب لغيرك ما تحب لنفسك.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أعزائنا حدوتة قبل النوم، لتقوموا بقرأتها لأطفالكم ليكونوا سُعداء أثناء نومهم.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!