الحياة في المانيا

زراعة الشعر في ألمانيا وتكلفتها وإيجابياتها وسلبياتها

زراعة الشعر في ألمانيا يتجه الرجال والنساء حول العالم وخاصة في ألمانيا نحو إلاهتمام بالمظهر الخارجي لهم، وأن يبقوا متألقين وبأبهى صورة، لكن هناك بعض التغيرات والمشاكل التي تطرأ لهم، ومن هذه المشاكل تساقط الشعر فيبحث الجميع عن حلول لهذه المشكلة.

زراعة الشعر في ألمانيا
زراعة الشعر في ألمانيا

عملية زراعة الشعر في ألمانيا

تعد حلا مناسبا للذين يعانون من تساقط الشعر، في هذا المقال سوف نوضح عملية زرع الشعر في ألمانيا وماهي تكلفتها وبعض البنود الأخرى.

تعد ألمانيا بلد ضخم وكبير بعد قيام الكثير من السفر إليه، لعدة أمور، منها الدراسة، أو العمل أو من أجل تحسين الواقع المعيشي، وفي الآونة الأخيرة أصبحت ألمانيا تجذب كم هائل من السياح، ومع تقدم التقنيات والتكنولوجيا، أصبح هناك عدد كبير من الأطباء المختصين بزراعة الشعر، وأيضا أصبح هناك مشافي وعيادات خاصة لزراعة الشعر في ألمانيا.

تحتل ألمانيا المرتبة الثالثة ضمن التصنيف العالمي فيما يخص موضوع عمليات التجميل، ووجود عدد كبير من مراكز التجميل، حيث تأتي عملية زرع الشعر في قائمة أكثر العمليات المطلوبة، على خلاف كل البلدان في ألمانيا تعتبر عملية زرع الشعر للرجال أكثر طلبا من النساء.

كم طبيب يوجد لزراعة الشعر في ألمانيا ومن الأهم بهم؟

الإحصائيات الأخيرة في ألمانيا أثبتت بأنه يوجد في ألمانيا 84 طبيب، وعيادة مختصة لزراعة الشعر في ألمانيا، فمن المعروف بأنه كلما كانت المدينة أكبر ازداد بها عدد الأطباء، ينقسم الأطباء في ألمانيا ألي برلين، وهامبورغ، وفي ميونخ ، لكن النسبة الأكبر للأطباء توجد في دوسلدورف،ومن أهم الأطباء في مجال زراعة الشعرفي ألمانيا. Dr Brett Hirsh. و أيضا يوجد Dr Michael Meinking.

ما هي الأسباب الهامة خلف تساقط الشعر؟

تأتي في المقدمة المشاكل الهرمونية، وجود خلل أو وجود عوامل وراثية، ويمكن أن يكن فرط في نشاط الغدة الدرقية، فالرجال هم الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر، فزراعة الشعر تعد بمثابة علاج دائم لهم.

زراعة الشعر في ألمانيا
زراعة الشعر في ألمانيا

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر في ألمانيا؟

أن تقوم بعملية لزراعة الشعر في ألمانيا، فالتكلفة تعتمد على درجة الشعر المتساقط، والطريقة التي سوف يتم الزرع بها، أيضا العيادة التي سوف يقوم بإجراء العملية بها، أيضا لها دور في التكلفة، فيوجد عديد من المراكز الخاصة بهذا الموضوع، لكن بالمجمل تكلفة عملية زراعة الشعر في ألمانيا ليست باهظة كثيرا تجاه بعض البلدان الأوربية الأخرى، تعد التكلفة لتلك العملية مايقارب 7000 يورو.

توجد تقنيات عند القيام بعملية زرع الشعر ويجب أن نشير إلى تقنية الإقتطاف (FuF) والطريقة الثانية تسمى الشريحة (FUT) فبعد القيام بالعملية بالنادر مايتساقط الشعر إن أمكن بعد مرور 10 سنوات أو أكثر، لذلك يعد في أغلب الأحيان شعر دائم، لكنه لا ينمو ولا يصبح أكثف فيبقى ثابتا بالنسبة للكثافة أو النمو.

قد يهمك: عقوبة المشاجرة في ألمانيا

ما هي أهم المراكز والمستشفيات التي تقوم بعملية زرع الشعر؟

تتميز ألمانيا بوجود عدة مراكز لزراعة الشعر منها مركز Deutschaland وهو يعد الأفضل في برلين، ويوجد مستشفى نورديست وهو موجود في فرانكفورت، وأيضا مستشفى زاكسنيهاوزن وهو أيضا موجود في فرانكفورت، وقد حصل في عام 2009 على شهادة الأيزو.

ايجابيات عملية زراعة الشعر في ألمانيا؟

يقوم الأطباء باالإعتماد على الأجهزة الطبية الحديثة التي تستخدم في عملية زرع الشعر والتي تكون أكثر أمانا، تكن هناك رقابة مستدامة دائما على العيادات والتي بدورها تتأكد من المقاييس الموضوعة وبالتالي تكافح العدوى،في ألمانيا العيادات والمراكز الصحية تتمتع بدرجة كبيرة من الرقي والرعاية الصحية، وجود ثقة كبيرة بين الأطباء ومهاراتهم في عملية زرع الشعر.

سلبيات عملية زراعة الشعر في ألمانيا؟

عند القيام بعملية زرع للشعر فإن ميزاتها هي أكثر من سلبياتها، لنتذكر بعض من السلبيات:ارتداء في فروة الراس بعد القيام بعملية الزرع فتصبح بصيلات الشعر ضعيفة، ووجود بعض الندبات في المناطق التي يتم بها زرع الشعر،احيانا بسبب العدوى يصبح هناك ضرر كبير.

زراعة الشعر في ألمانيا
زراعة الشعر في ألمانيا

ما هي الممنوعات التي يجب على الشخص تجنبها عن قيامه بعملية زرع للشعر؟

هناك عدة أمور أهمها عدم تناول المواد الكحولية في المراحل الأولى، تجنب ملامسة القشور التي سوف تظهر على فروة الرأس بعد عملية الزرع، عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعدم التوتر أو التعرض لضغط خلال المراحل الأولى.

في الآونة الأخيرة أصبح موضوع زراعة الشعر في ألمانيا حديث هام في حياة الشعب الألماني ولدى وسائل التواصل الإجتماعي، عندما وصل لأكبر عدد ممكن والتعرف عليه ووجود البرامج المتطورة التي تحث الشعب الألماني على القيام بعملية زرع الشعر مع قوة نتائجها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!