التعليم

كلمات عن الأخلاق للإذاعة المدرسية

كلمات عن الأخلاق للإذاعة المدرسية الأخلاق هي الركيزة الأساسية لجميع الديانات السماوية و ديننا الإسلام ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام هو أكرم خلق الله في الأخلاق.

كلمات عن الأخلاق

فققد حثنا الرسول علية الصلاة والسلام على التحلي بالصفات الحسنة والأخلاق الحسنة فهو قدوتنا الأولى في جميع الأمور. ومن الواجب عينا ان نسير على نهج رسولنا الكريم.

اقرأ أيضا: أروع مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

اقرأ أيضا: مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

كلمات عن الأخلاق
كلمات عن الأخلاق

إذاعة عن الأخلاق قصيرة

أيها السادة أيتها السيدات معلمين ومعلمات وكوادر إدارية زملائي التلاميذ

يسرني في هذا الصباح الجميل وطبعاً بعد بسم الله الرحمن الرحيم أن نبدأ صباحنا بالتحدث عن الأخلاق فالله عز كرم الإنسان وعلمه الصدق و البيان فإن للأخلاق أهمية وشأن كبير.

فرسولنا الكريم تحلى بها وكان خلال مسيرة حياته يدعو الناس إلى التحليل  بهذه المكارم فأن دين الإسلام قوي ومتين وهنالك أكثر من ركيزة تجعله قوي.

فهو دين يدعو إلى الإيمان يدعو إلى الأخلاق وحسن العبادات والمعاملات وحذرنا من الكثير من الصفات التي تجعل صاحبها ذو سمعة طيبة وهي الكذب ونقض العهد والنفاق وغيرها التي تجعل الإنسان عاري من الأخلاق.

كلمة الصباح قصيرة عن الصدق

  • اعزائي الحضور

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  • يسرني أن أبدأ كلمتي الصباحية بكلمات جميلة ومعبرة عن الصدق
  • الصدق يا سادة هو من أسمى الصفات التي ينبغي على كل شخص عاقل أن يتحلى به.
  • فإن الصدق يقوي ثقة الناس ببعضهم البعض ويقوي الروابط الاجتماعية ويعمل على زيادة الاستقرار والتطور في المجتمعات.
  • والصدق هو أساس هام لأي علاقة سواء أكانت صداقة أو علاقة زواج او غيرها من العلاقات.
  • فبدون الصدق لا يمكن لأي علاقة أن تستمر وتدوم وإن دامت سوف يكون  بانتظارها من أجل ذلك يجب أن نسعى جاهدين من أجل غرز في حياة الآخرين كبار أو صغار لأن الصدق ينمو ويكبر معنا جميعاً.
كلمات عن الأخلاق
كلمات عن الأخلاق
  • أسعد الله صباحكم

أبدأ كلمتي بالصلاة على النبي العدنان محمد صلى الله عليه وسلم

سيدي المدير المعلمين الأفاضل الزملاء الأعزاء

إن الصدق أيها الأعزاء هو خلق إسلامي وهو خلق عظيم القليل من الناس الذين يتحلون به ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم حدثنا عن الصدق وقال العديد من الأحاديث لعل أشهرها عندما قال

((الصدق يهدي إلى البر والبر يهدي إلى الجنة ))

وفحو الحديث الصدق  منجاة من أي مشكلة أو أي صعاب وفوائد الصدق لا تحصى فهي تساعد على بناء أفراد المجتمع ويساهم في بناء علاقة إنسانية صحيحة و يغرس فينا محبة الآخرين.

وأخيراً أيها الأحباء ما أجمل الصدق من خلق فلماذا لا نتحلى به ولماذا لا نساعد على نشر فوائد هذا الخلق الجميل ويكفي أن نبينا أطلق عليه اسم الصادق الأمين.

مقدمة عن الأخلاق في الإسلام

بسم الله الرحمن الرحيم وأذكى الصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد 

فقد أوصانا ديننا الإسلام ونبينا محمد بالأخلاق فقد قال تعالى ((وإنك لعلى خلق عظيم)) كيف لا تتخلى بالأخلاق ورسولنا سيد وهام كبيرة في الأخلاق.

وقد وصفه الله تعالى بصاحب الخلق العظيم دعونا يكون مبدأنا في الحياة الصدق هو المفتاح الذي نفتح فيه كل الأمور التي تحصل معنا.

كلمات عن الأخلاق
كلمات عن الأخلاق

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!