الصحة

كم مرة اجامع في أيام التبويض

هناك الكثير من الأشخاص تريد معرفة إجابة سؤال كم مرة اجامع في أيام التبويض، حيث أن حدوث الحمل من العوامل الدقيقة التي يكون لها شروط وأوقات معينة لكي تتم بنجاح، حيث أن هذا يحدث في فترة التبويض عند المرأة.

حيث أن الوقت الذي يحدث فيه الحمل لأول مرة بعد الجماع لدى البعض من السيدات يكون غير معروف، ولذا تجد الكثير من السيدات قد يتأخر لديهن الحمل لفترة طويلة حتى بعد ممارسة العلاقة الزوجية بشكل متكرر، وهذا ما يدفع الكثير عن التساؤل عن كم عدد مرات الجماع لحدوث الحمل.

حيث أن الحقيقة تكمن في أن عدد مرات الجماع وأيضًا توقيت ممارسة العلاقة الزوجية تكون من أهم العوامل التي تؤثر بالفعل على إمكانية حدوث الحمل، ولذا فسوف نتناول معكم هذا الأمر بكل تفاصيله في الفقرات القادمة، فتابعونا.

كم مرة اجامع في أيام التبويض

كم عدد مرات الجماع لحدوث الحمل؟

نتعرف معكم عبر موقعكم يا هلا على إجابة سؤال كم عدد مرات الجماع لحدوث الحمل، حيث أنه لا يوجد عدد محدد لأن الأمر يتوقف على مجموعة من العوامل الأخرى، منها على سبيل المثال، عدد الحيوانات المنوية الصحيحة عند الرجل، وكذلك صحة البويضة لدى المرأة، وأيضًا ممارسة العلاقة الزوجية في وقت التبويض، وغير ذلك من الأمور التي نوضحها لكم في السطور التالية:

  • ممارسة العلاقة الحميمة يوميًا

في البدايةً وقبل الدخول في تفاصيل الموضوع من المتوقع أن زيادة عدد مرات الجماع تزيد من فرص الحمل، حيث أن هناك الكثير من الباحثين قاموا بإجراء بعض الدراسات لتحديد ما إن كان حقاً الامتناع عن الجماع لفترة قصيرة يساعد على تحسين جودة الحيوانات المنوية.

وهذا بناءاً على النجاح في عملية طفل الأنابيب أجريت على 500 سيدة كانوا داخل تلك الدراسة، حيث أن النتائج أشارت إلى أن حيوانات السائل المنوي التي جمعت بعد الامتناع عن القذف ثلاث ساعات تكون أكثر حركة من التي جُمعت بعد أيام من الامتناع عن الجماع، مما يعني أن عملية الجماع المتكررة تزيد من فرص الحمل على عكس ما كان يُعتقد في النظريات القديمة التي كانت تنفي ذلك.

كما أن الأبحاث أكدت أن الامتناع لفترة عن الجماع يكون سبباً في تلف الحمض النووي للحيوانات المنوية، مما يعني أنه يقلل معدلات الخصوبة عند الرجال، ولذلك فإن النتائج الحديثة للأبحاث تؤكد أن ممارسة العلاقة الزوجية مرة أو مرتين في اليوم تزيد من مستوى الخصوبة عند الرجال، وبالتالي تؤثر في فرص الحمل بشكل إيجابي.

  • ممارسة العلاقة الحميمة في فترة التبويض

في ظل الحديث عن إجابة سؤال كم مرة اجامع في أيام التبويض، وبعد أن تناولنا الإجابة فيما سبق يمكننا أن نتعرف أيضاً على ممارسة العلاقة الحميمة في فترة التبويض، حيث أن فترة التبويض تعتبر الفترة الأهم التي ينبغي على المرأة حسابها بدقة كبيرة في حال كانت تخطط للحمل، لأن تلك الفترة تخرج فيها البويضة الناضجة من المبيض وتقوم بالاتجاه إلى قناة فالوب من أجل التخصيب.

ولذا فإن ممارسة العلاقة الحميمة في هذه الفترة تزيد من فرصة حدوث الحمل، وتلك الفترة هي التي يكون معدل الخصوبة فيها على أعلى مستوى عند المرأة، حيث أنها تشمل اليوم التي تخرج فيه البويضة من المبيض وأيضًا الأيام القليلة التي تسبقها، حيث أن ممارسة العلاقة الزوجية في تلك الفترة تزيد من فرص حدوث الحمل بشكل كبير.

ولذا، يمكننا أن نختصر إجابة سؤال كم مرة اجامع في أيام التبويض لكي يحدث الحمل، بأن الاستمرار في ممارسة الجماع كل يوم يزيد من فرصة الحمل بشكل كبير، ولكن هذا الأمر قد يكون صعب عند البعض، ولذلك ينصح بممارسة العلاقة الزوجية من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع أي يوم بعد يوم.

وفي أثناء فترة الخصوبة التي تبدأ من اليوم الثالث عشر من بعد الدورة الشهرية وتستمر لمدة ثلاث أيام على الأقل ينصح بالجماع يوميًا، وإن كنتِ لا تستطيعن حساب فترة التبويض بدقة، يفضل ممارسة الجماع يوم بعد يوم وهذا يزيد من فرصه الحمل بشكل كبير.

كم مرة اجامع في أيام التبويض

ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية لحدوث الحمل؟

بجانب القيام بمتابعة أيام التبويض، والحرص جيداً على حدوث علاقة زوجية منتظمة أثناء تلك الفترة وهي فترة التبويض، واتباع بعض النصائح التي أخبرك بها الطبيب لزيادة فرصة الحمل، يوجد هناك أيضاً بعض الأشياء التي يمكنكِ فعلها بعد العلاقة وهي إتمام العلاقة مباشرةً، حيث أنها تزيد من فرص الحمل، وسوف نذكرها لكم فيما يلي:

حيث أن الفكرة تكمن في تسهيل الرحلة للحيوانات المنوية لكي تصل إلى البويضة بأقصى سرعة ممكنة لكي يحدث الإخصاب، وبالرغم من عدم وجود العديد من الأدلة العلمية على هذا إلا أن هناك بعض الخطوات المنطقية التي تعطي الحيوانات المنوية فرصة للوصول إلى البويضة وتخصيبها بكل سهولة.

ومنها على سبيل المثال، الاستلقاء ودعم الحوض، وذلك من خلال وضع وسادة تحت المؤخرة بعد العلاقة الحميمة والانتظار لفترة لا تقل عن ربع ساعة، وهذا لتسهيل وصول الحيوان المنوي إلى البويضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!