تطوير الذات

كيف أكون مختلفة عن الأخريات ؟

كل شخص مختلف عن غيره بطريقته الخاصة، وأنت كسيدة قد تتساءلين كيف أكون مختلفة عن الأخريات فإن بعض الأشياء المميزة التي قد تجعل شخصًا ما يبرز عن البقية تشمل شخصيته الفريدة واهتماماته ومواهبه.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون الناس مختلفين بسبب تجاربهم الحياتية أو الطريقة التي نشأوا بها، باختصار إن ما يجعل شخصًا ما مختلفًا تمامًا عن أي شخص آخر هو أمر فردي تمامًا ويمكن أن يختلف من شخص لآخر.

كيف أكون مختلفة عن الأخريات ؟

هذا السؤال سنجيب عليه في مقالنا اليوم، فهناك عدة محاور لسؤالك كيف أكون مختلفة عن الأخريات، جمعنا لك أبرز ما يجعلك مميزة عن الآخرين.

1- السمات الشخصية

من المثير للاهتمام التفكير في السمات الشخصية التي تجعل الشخص مختلفًا تمامًا عن أي شخص آخر فكل شخص يتمتع بشخصية فريدة من نوعها ومختلفة.

بعض الفتيات أكثر انفتاحًا من غيرهم، بينما يكون فتيات أخريات أكثر هدوءًا ويفضلون البقاء في الخلفية، كما أن البعض أكثر تحليلاً والبعض الآخر أكثر إبداعًا، ما يجعل كل فتاة فريدة من نوعها هي مزيج من سمات شخصية تؤثر على معتقد كيف أكون مختلفة عن الأخريات.

2-السلوك

على الرغم من أن الشخصية هي موضوع واسع جدًا، إلا أنه من المهم فهم كيفية ارتباطها بالسلوك حيث يمكن أن تؤثر الشخصية على الطريقة التي تتصرفين بها بين الناس في المواقف المختلفة.

على سبيل المثال، يميل الانطوائيون إلى الهدوء والتحفظ عندما يتواجدون في مجتمع حول الآخرين ومع ذلك قد يكونون أكثر صداقة عندما يكونون بمفردهم أو مع صديق مقرب.

بينما يميل المنفتحون إلى تفضيل الأشخاص والمواقف الصاخبة والجذابة ومع ذلك قد يستمتعون أيضًا بأوقات هادئة أو يرغبون بأن يكونوا بمفردهم.

3-المعتقدات والآراء

المعتقدات والآراء تجعل الشخص مختلفًا تمامًا عن أي شخص آخر فلكل شخص معتقدات مختلفة تجعل الاجابة على سؤالك كيف أكون مختلفة عن الأخريات سهلا نوعا ما.

فكل شخص يملك آراء مختلفة وهذا ما يجعل العالم ممتعًا للغاية ومليئا بالتناقضات فيمكن أن يكون للناس آراء مختلفة ومعتقدات متنوعة حول نفس الموضوع.

حيث يمكن أن يكون لشخصين آراء مختلفة تمامًا حول الإجهاض مثلا قد يعتقد شخص ما أن الإجهاض جريمة قتل، ويمكن أن يعتقد شخص آخر أن الإجهاض حق للمرأة.

4-الخلفية والنشأة

كل شخص فريد بطريقته الخاصة ولكن كيف أكون مختلفة عن الأخريات ؟ فبعض الأشخاص مختلفين تمامًا عن الآخرين ويمكن أن تلعب الخلفية والتنشئة دورًا كبيرًا في تشكيل شخصية الفتاة أو الشخص بشكل عام.

على سبيل المثال قد تكون الفتاة التي نشأت في أسرة صارمة ذات قيم محافظة أكثر تحفظًا وتقليدية من الفتاة التي نشأت في منزل أكثر ليبرالية كما أن الفتاة التي تربيت في أسرة غنية تختلف عن الفتاة التي تربت في أسرة فقيرة.

5- تجارب الحياة

لا يوجد شخصان متشابهان حيث يتمتع كل شخص بشخصية فريدة ومنظور اجتماعي مختلف عن الآخرين بفضل مجموعة من التجارب التي تجعله مختلفًا عن أي شخص آخر.

في حين أن هناك بعض أوجه التشابه بين الأشخاص  فإن ما يجعل كل شخص مميزًا للغاية هو شخصيته الفردية ما يحب وما يكره وخبرات الحياة كلها تساهم في كيف أكون مختلفة عن الأخريات.

6-القيم والأخلاق

قد يقول بعض الناس أن قيم الشخص وأخلاقه تجعله مختلفًا تمامًا عن أي شخص آخر وقد يُنظر إلى هؤلاء الأشخاص على أنهم أكثر صلاحًا أو استقامة من غيرهم.

بينما يوجد بالتأكيد أشخاص لديهم قيم وأخلاق قوية، وهناك أيضًا من لا يمتلكها كما يوجد من لا يهتم إلا بأنفسهم ومتعتهم كما نجد هناك من هم في المنتصف شرعوا في إيجاد توازن بين الاثنين.

7-نوع الشخصية

نوع الشخصية هو موضوع ساخن في عالم علم النفس يشعر الكثير من الناس بالفضول لمعرفة ما الذي يجعل الشخص مختلفًا تمامًا عن أي شخص آخر.

فهناك العديد من النظريات المختلفة لمعرفة نوع الشخصية ولكن النظرية الأكثر منطقية هي نظرية نوع الشخصية التي  تفترض أن لكل شخص شخصية فريدة تحددها جيناته وبيئته التي نشأ فيها.

8-التميز في الشكل

عندما تسألين كيف أكون مختلفة عن الأخريات لابد من أن تكون الإجابة هي الاهتمام بالشكل من حيث الثياب ومتابعة الموضة بكل تفاصيلها  للحصول على كامل الأناقة المطلوبة والتي نبحث عنها.

ولا ننسى الابتسامة الجذابة التي يجب أن تكون بشكل دائم على وجهك، ومن الجدير بالذكر أن الاهتمام بالماكياج والشعر والرائحة الطيبة هي عامل من عوامل التميز التي تسعى إليه كل فتاة.

9-الايجابية وتحقيق الذات

لتكوني شخص مختلف عليكي أن تبقي إيجابية تجاه كل شخص وكل موقف من حولك وأن يكون نهجك المتفائل يلهم الآخرين ويجذبهم إلى حد كبير.

ويحب الناس رؤيتك تعمل على تحقيق حلمك، والطريقة التي تتحمسي بها للقيام بأشياء معينة، والتي تلهمهم أيضًا وهنالك من يحسب النقاط السلبية لديك.

في الختام من الواضح أن الشخصية الفريدة و الآراء المتضاربة حول  كيف أكون مختلفة عن الأخريات هو ما يجعل الشخص مختلفًا تمامًا عن أي شخص آخر، ورأينا أن الشخصية تتشكل من خلال مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك الوراثة والبيئة وتجارب الحياة.

شاهد أيضاً: كيف أكون فتاة محترمة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!