السياحة

السياحة في أوكرانيا للشباب واهم المعالم بها

السياحة في أوكرانيا للشباب.تعد أوكرانيا من أشهر الدول الأوروبية وأكثرها جمالا، حيث تقع في شرق أوروبا، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية الشهيرة مما جعل السياحة في أوكرانيا للشباب أمر في غاية الروعة.

حيث أن موقعها الجغرافي جعلها مميزة من بين دول أوروبا جميعها.

السياحة في أوكرانيا للشباب
السياحة في أوكرانيا للشباب

معالم السياحة في أوكرانيا للشباب

تمتد دولة أوكرانيا على طول البحر الأسود مما جعلها تمتلك شواطئ رائعة لا مثيل لها، يمكنك زيارتها والتمتع بالمناظر الطبيعية هناك والتمتع بمناظر الجبال والغابات الخضراء ذات الأشجار الكثيفة.

وسوف نتحدث معا عن المعالم السياحية الشهيرة التي يبحث عنها الشباب للاستمتاع بوقتهم.

أهم المعالم السياحية الشهيرة في أوكرانيا

يوجد الكثير من الأماكن السياحية الشهيرة في دولة أوكرانيا وهي مناسبة للشباب لقضاء أحلى الأوقات مع أصدقائهم هناك، سوف نذكرها لكم فيما يلي:

  • البوابة الذهبية

تعد من أشهر المعالم السياحية الشهيرة في أوكرانيا وتقع في كييف عاصمة أوكرانيا، وهي بوابة قديمة لحصن المدينة.

وما يميز هذه البوابة أنها صممت على يد ياروسلاف على الطراز البيزنطيني، سوف تستمتع بضخامة منظرها والزخارف الموجودة عليه، كما يمكنك التقاط المزيد من الصور أمامها.

البوابة الذهبية
البوابة الذهبية
  • المتحف الوطني للفنون

يعد هذا المتحف من أجمل المتاحف التاريخية في أوكرانيا حيث يعرض لك تاريخ البلاد على هيئة منحوتات ولوحات فنية ومجموعة كبيرة من الأيقونات.

كما أن هذه اللوحات تعود إلى القرن التاسع عشر ويصل عددها إلى أربعين ألف قطعة، ويعد هذا المكان جميل للغاية للاطلاع على تاريخ هذه البلاد وأخذ المزيد من الصور هناك.

المتحف الوطني للفنون
المتحف الوطني للفنون
  • الحديقة النباتية المركزية

إن كنت من عشاق النباتات فإن هذه الحديقة تقدم لك الكثير من أنواع النباتات المختلفة يصل عددها إلى 13 ألف نوع من الزهور والأشجار المختلفة.

يمكنك التقاط الصور التذكارية أمام الورود الجميلة والزنابق والفاوانيا، حقا إنه مكان في غاية الروعة.

الحديقة النباتية المركزية
الحديقة النباتية المركزية
  • قلعة بالانوك

تعد من أشهر معالم معالم السياحة في أوكرانيا للشباب، حيث تقع على قمة تلة بركانية مرتفعة، وصممت منذ القرن الرابع عشر حتى تكون حصنا للبلاد.

هذه القلعة تتكون من ثلاث أقسام القلعة العالية والمتوسطة والرئيسية، قم بالصعود إلى سطح القلعة مع أصدقائك واستمتع بأحلى المشاهد الجميلة وخاصة في وقت الغروب.

قلعة بالانوك
قلعة بالانوك
  • ملاهي أوديسا لونا بارك

تعد من أجمل الأماكن الترفيهية الموجودة في أوكرانيا وهي مناسبة لجميع الاعمار يقدم لك سلسلة كبيرة من الألعاب الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها.

يوجد الكثير من الألعاب الخاصة بفئة الشباب فقط سوف تستمتع كثيرا بركوبها مع أصدقائك المقربين، قم بالتجول في المكان واكتشف جميع الألعاب الترفيهية.

ملاهي أوديسا لونا بارك
ملاهي أوديسا لونا بارك
  • حديقة حيوان أوديسا

تقع هذه الحديقة في وسط أوديسا وهي عبارة عن محمية طبيعية تضم حوالي 1600 حيوان من 246 فصيلة مختلفة وتعمل إلى الحفاظ على الحيوانات من الانقراض.

يوجد بيت التماسيح يمكنك زيارته والتقاط الصور مع التماسيح الضخمة، كما يوجد الكثير من الطيور ذات الألوان الجميلة قم باكتشاف المكان وتطلع على جميع الفصائل من الحيوانات هناك.

حديقة حيوان أوديسا
حديقة حيوان أوديسا
  • سيتي جاردن

تعد من أجمل الحدائق وأبرز معالم السياحة في أوكرانيا للشباب، حيث تحتوي على المسرح الصيفي، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الجميلة.

كما يوجد بها الكثير من النوافير التي تتراقص على نغمات الموسيقى، كما يوجد الكثير من التماثيل والنصب التذكارية التي تعود إلى أشهر الشخصيات في الماضي.

شاهد:السياحة في شرم الشيخ واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في اليونان واهم معالمها

سيتي جاردن
سيتي جاردن
  • شاطئ لانزهيرون

يعد من أفضل الشواطئ والذي يتميز بميائه الصافية والرمال البيضاء الجميلة، وقريب جدا من مركز مدينة أوديسا لذا فمن السهل الوصول إليه أي وقت تريد.

يمكنك قضاء الكثير من الوقت على هذا الشط وقضاء أجمل الأوقات خاصة في فصل الصيف، مع التقاط الصور التذكارية أمام البحر.

شاطئ لانزهيرون
شاطئ لانزهيرون
  • البحيرة الزرقاء

تفع في مدينة مالطا وتعد من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها حيث توصف بأنها قطعة من الحنة على الأرض، عبارة عن محمية طبيعة بالإضافة إلى أنها تقع بين جزيرتين وهذا ما زاد من جمالها.

يمكنك ممارسة هواية الغطس ورؤية أجمل الكائنات البحرية ذات الألوان المختلفة، قم بالاستكشاف والاستمتاع في المكان بأكمله، سوف تكون رحلة رائعة.

البحيرة الزرقاء
البحيرة الزرقاء
  • منتزه شيفشينكو

يعد من أبرز المنتزهات في مدينة أوديسا بأوكرانيا، سوف تستمتع كثيرا برياضة المشي هناك، وفي مدخل المنتزه سوف تجد تمثال كبير لأشهر الشخصيات هناك.

يمكنك ممارسة رياضة الجري أو استئجار دراجة هوائية، كما يوجد بهذا المنتزه لعبة الشطرنج يمكنك التنافس مع أي شخص هناك والاستمتاع بالوقت.

منتزه شيفشينكو
منتزه شيفشينكو
  • نافذة أزور

تعد من أفضل مناطق السياحة في أوكرانيا للشباب، لعشاق الجمال الطبيعي ومنظر البحار مع الرمال البيضاء، هذا القوس ارتفاعه خمسين متر ويحيطه الماء من كل اتجاه منا أعطى له منظر خلاب.

يمكنك الذهاب للمكان والتقاط أجمل الصور من هذه النافذة الطبيعية الربانية، وقضاء أجمل الأوقات.

نافذة أزور
نافذة أزور

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على السياحة في أوكرانيا للشباب، وذكرنا لكم أفضل الأماكن السياحية وأبرزها التي يمكن للشباب زيارتها والاستمتاع بقضاء ع

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!