السياحة

السياحة في صلالة واهم المعالم بها

السياحة في صلالة.تتبع مدينة صلالة إداريا لمحافظة ظفار في سلطنة عمان، وتعتبر العاصمة السياحية والتجارية لسلطنة عمان وتعد السياحة في صلالة مهمة وجاذبة للسياح لوجود المنطق الطبيعية الساحرة.

وتكثر في صلالة أشجار النارجل الاستوائية، وتشتهر بالبخور واللبان مما يجعل السياحة في صلالة ذات طابع مميز وجميل.

السياحة في صلالة
السياحة في صلالة

السياحة في صلالة

السياحة في صلالة مزدهرة ومميزة نظرا لطبيعتها الجغرافية فهي تجمع بين البيئة الصحراوية والبيئة النباتية وتتمتع بطقس شبه معتدل ففي الصيف تنخفض درجات الحرارة قليلا وفي الشتاء تنخفض إلى 18 درجة.

كما تشتهر مدينة صلالة بخريف مميز وفريد حيث تتحول المدن إلى اللون الأخضر حين هبوب الرياح الموسمية مما يجذب السياح من مختلف أنحاء العالم ويجعل الساحة في صلالة مميزة ومزدهرة.

أهم المعالم السياحية في صلالة

تضم مدينة صلالة العديد من الأماكن والمواقع السياحية الجاذبة للسياح بفضل موقعها الجغرافي الجميل، وإذا كنت ترغب في السياحة في صلالة فقد وفرنا لكم مجموعة من الأماكن السياحية.

  • هوانا اكوا بارك صلالة

وهي حديقة مائية تعتبر الأولى من نوعها في سلطنة عمان، وتعتبر أكبر المنتزهات في صلالةوأكثرها تشجيع للسياحة في صلالة وهي عبارة عن ملاهي مائية كبيرة مزودة بجميع الخدمات لتقديم الراحة والمتعة للسياح.

كما يمكن في هذه الحديقة التزلج على الجليد أو الأمواج الضخمة حيث تحتوي على 12 منزلق مائي وعلى حمام سباحة، ويوجد قاعة للعائلات وأخرى للأطفال بالإضافة لوجود قاعات لتناول الطعام.

هوانا اكوا بارك صلالة
هوانا اكوا بارك صلالة
  • شاطئ المغسيل

يقع غرب ولاية صلالة ويعد من أفضل الأماكن السياحية التي تسهم في نشاط السياحة في صلالة حيث يتميز الئاطء بالكتل الصخرية ومياهه التي تشبه الألماس بنقائها.

ويعد من أجمل الواجهات السياحية في صلالة ويتميز بوجود بوجود مواقع خاصة للعائلات والأطفال التي تشعر الزائر بالراحة والاستجمام واستنشاق الهواء الطلق.

شاطئ المغسيل
شاطئ المغسيل
  • عين رزات

مدينة سياحية جميلة تعج بالسياح من كل صوب وذلك لتمتعها بجو ماطر طيلة أيام أشهر فصل الصيف حيث تكون درجة الحرارة باردا بالنسبة إلى مناخ شبه الجزيرة العربية.

كما تتميز بموقعها الجغرافي الفريد إذ تقع بالقرب من كهف رزات وبجانب الجبال العالية الخضراء وينتشر فيها طيور ملونة جميلة، كما يتوفر فيها دورات مياه وبعض المحال التي تبيع السياح ما يحتاجونه في زيارتهم.

عين رزات
عين رزات
  • كهف المرنيف

يقع كهف المارنيف في شاطئ المغسيل ويشتهر بوجود نوافير من الماء الطبيعية التي ينفجر منها الماء إلى أعلى مكونة منظرا فريدا يتهافت السياح من كل أنحاء العالم لرؤيته.

كما تم تزويد الكهف بمجموعة من الخدمات والجلسات وأسوار تحيط بجوانبه لحماية السائحين ويوجد جسر خشبي يربط بينه وبين الشاطئ لتستمتع بالمنظر الرائع والساحر والمنظر الخضراء.

شاهد:السياحة في بورجومي وأهم عوامل الجذب

شاهد:السياحة في سفاجا واجمل المعالم بها

كهف المرنيف
كهف المرنيف
  • جوجب صلالة

وهي إحدى مناطق الأماكن السياحية في صلالة والتي تزيد من حركة السياحة في صلالة وهي منطقة جبلية واسعة تتوزع فيها الجبال والسهول والوديان.

يقصد السياح منطقة جوجب للاستمتاع بالمناظر الجميلة والتنزه في المناطق الساحرة وخاصة في فصل الخريف، حيث يشكل معلما سياحيا غاية في الجمالويشجع على السياحة في صلالة.

جوجب صلالة
جوجب صلالة
  • كهف طيق

معلم سياحي هام ومشهور لدى محبي السياحة في صلالة فهو من أكبر الكهوف في العالم حيث يبلغ طوله 150 متر وبعمق 211 متر إذا امتلأت الحفرة بالمياه طبعت في أذهان السياح صورة لا تنسى من جمالها.

يمكنك قضاء وقت ممتع مع عائلتك في منطقة الكهف للاستمتاع بالمناظر الجميلة في أعلى الجبال المحيطة بالكهف ويمكنك ممارسة الرياضة حول الحفرة والتقاط أجمل الصور بالهواء الطلق.

كهف طيق
كهف طيق
  • وادي دربات

يعتبر وادي دربات من اهم معالم السياحة في صلالة لوجود المقومات السياحية الهامة مثل البحيرات والعيون والشلالات والكوهوف والجبال في مكان واحد مميز وجميل.

وعند حلول الخريف تتدفق المياه من الجبال لتشكيل شلالات على ارتفاع عشرات الاأمتار كما يتميز الوادي بغطاء نباتي جميل وكثيف يمتد على مساحات كبيرة عبر الهضاب والتلال.

وادي دربات
وادي دربات
  • قلعة طاقة

وهي من أجمل واهم القلاع في المنطقة التي يمكنك فيها التقاط أجمل الصور حيث يوجد فيها متحف للأسلحة والقطع الأثرية وأدوات يدوية تشرح طبيعة الانسان في عمان.

بنيت القلعة في القرن التاسع عشر وتبعد حوالي 33 كيلو متر عن صلالة تتكون من أربع أبراج ومجموعة من الغرف ويحيط بالقلعة مساحات خضراء واسعة.

قلعة طاقة
قلعة طاقة
  • جامع الرواس

وهو جامع قديم ومشور في صلالة يتميز بالمساحة الكبيرة والزخاريق والمنقوشات الأثرية على جدرانه ويعتبر مركز ديني لإعطاء الدروس الدينية وحفظ القران الكريم.

يمتاز الجامع بموقع جغرافي هام يجعل المصلين في صلالة يرتادونه يوميا فهو من أكبر جوامع صلالة حيث تبلغ مساحته حوالي 801 متر مربع تتسع ل 1400 مصلي.

جامع الرواس
جامع الرواس
  • شلالات ريسوت

تتميز معالم السياحة في صلالة بالطكبيعة الساحرة والآثار المميزة ومن هذه المعالم المميزة وجود الشلالات الشاهقة حيث تعتبر شلالات ريسوت لوحة فنية تجذب السياح إليها بشدة.

فإذا كنت تبحث عن مكان للترويح عن نفسك والهروب من ضغط الحياة والعمل عليك بزيارة شلالات ريسوت وخاصة في فصل الخريف للاستمتاع بالسباحة وسط الطبيعة والمناظر الساحرة.

شلالات ريسوت
شلالات ريسوت

وفي الختام قدمت لكم مجموعة من المعالم السياحية ومعلومات مبسطة ومفيدة عن أهم اماكن السياحة في صلالة لتتمكن من قضاء عطلتك وإجازتك براحة وتقضي أمتع الأوقات برفقة العائلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!