السياحة

أماكن سياحية في روما واهم المعالم بها

أماكن سياحية في روما. تعد مدينة روما هي عاصمة ايطاليا او كما يطلق عليها مدينة الاساطير وهي من اشهر مدن ايطاليا.

أماكن سياحية في روما
أماكن سياحية في روما

أماكن سياحية في روما

أماكن سياحية في روما كونها مصدر الحضارات التي تجمع بين التاريخ والثقافة وكان لها تأثير كبير على تاريخ العالم كله، وفيما يلي سنذكر أهم الاماكن السياحية في روما.

أهم المعالم السياحية في روما

تتمتع روما بعدد كبير من المعالم السياحية الشهيرة وخاصة الآثار الرومانية القديمة، فهي متعة لا تُنسى لزوار روما، وتستحوذ على انتباه الناس وقلوبهم حتى نعلم أن زيارة واحدة لم تكن كافية لتقدير الاستمتاع بالحضارة الرومانية وامتلاكها الآثار الخالدة.

ومن أهم الأماكن السياحية في روما مايلي:

  • مدرج الكولسيوم

يعد من أشهر الأماكن السياحية في روما، فهو مدرج روماني عملاق في وسط مدينة روما، تم بناؤه شرق المنتدى الروماني ويعود تاريخ بنائه إلى الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول بين 70 و 72 بعد الميلاد. في عهد الإمبراطور فلافيوس فيسباسيان.

واكتمل بشكل أساسي في عام 80 بعد الميلاد في عهد تيتوس، ولكن أضيفت بعض التغييرات في عهد دوميتيان، تم بناء أكبر مدرج في العالم من الخرسانة والحجارة، يعد المدرج أكبر عمل تم بناؤه على الإطلاق في الإمبراطورية الرومانية.

فهو يعتبر أحد أعظم أعمال العمارة والهندسة الرومانية، طُبعت صورة الكولوسيوم على عملة معدنية بخمسة سنتات من النسخة الإيطالية، يعرف بالكولوسيوم نسبة لتمثال نيرون الضخم بجواره ويسمى باللاتينية “كولوسو” نسبة إلى تمثال رودس العملاق.

مدرج الكولسيوم
أماكن سياحية في روما مدرج الكولسيوم
  • المنتدى الروماني

ينقل المنتدى الروماني أراضي روما القديمة وكان مركزًا لجميع مناحي الحياة في الإمبراطورية الرومانية، وبالتالي كان مركزًا تجاريًا ومكانًا للاجتماع الثقافي حيث أقيمت الخطب والاحتفالات والجنازات، على الرغم من تدمير معظم جوانبها لا يزال الزوار يرون ضخامة تأثيرها ويتخيلون جمالها في الماضي

يحتوي المنتدى الروماني اليوم على آثار مثل المعابد والبازيليك بالإضافة إلى المباني الحكومية وحمامات السباحة ومواقع أخرى.

شاهد:السياحة في المدينة واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في ميلانو إيطاليا واهم المعالم بها

المنتدى الروماني
أماكن سياحية في روما المنتدى الروماني
  • البانتيون

من الأماكن السياحية في روما، فهو صرح للآلهة الرومانية، في وسط روما وعلى رأس قائمة المدينة الخالدة التي يجب مشاهدتها

يعتبر من أفضل المباني التي حافظت على شكلها منذ العصر الروماني، ولا تقضي سوى لحظات من التأمل حتى نتعجب من جمالها، بُني عام 128 بعد الميلاد كمعبد مخصص لآلهة روما القديمة، وقد تم تحويله إلى كنيسة كاثوليكية منذ القرن السابع عشر.

البانتيون
أماكن سياحية في روما البانتيون
  • مدينة الفاتيكان

الفاتيكان هو مركز الديانة المسيحية الكاثوليكية حيث يقوم الكاثوليك بالحج، كما تضم ​​مجموعة من الكنائس الرائعة والمميزة مثل كنيسة القديس بطرس

ويحتوي على كنيسة سيستين في نهاية متاحف الفاتيكان، والتي تضم مجموعة من الجداريات الرائعة لأعظم فناني عصر النهضة مثل مايكل أنجلو.

وتحتوي المدينة على ساحة القديس بطرس، وتحيط بها أعمدة ومسلة، من بين أمور أخرى مناطق الجذب الرئيسية التي تجذب السياح، وهي من أشهر الأماكن السياحية في روما.

مدينة الفاتيكان
أماكن سياحية في روما مدينة الفاتيكان
  • نافورة تريفي

إنها أكبر نافورة باروكية في روما وواحدة من أشهر النافورات في العالم، يبلغ ارتفاعها 26 مترا وعرضها 20 مترا، يزورها ملايين السياح كل عام على أمل أن تتحقق رغباتهم وفقًا لأسطورة قديمة.

صممه المهندس المعماري الإيطالي نيكولا سالفي (1697-1751) بناءً على طلب البابا كليمنت الثاني عشر، ولكنه مات قبل اكتمال العمل، وانتهى من قبل النحات جوزيبي بانيني.

يقع موقع تريفي تحت قصر قديم شاسع، صنعت تماثيله من الحجر والمرمر، مما يعكس مظهرًا من مظاهر الحضارة الفنية والثقافية والمهنية التي هيمنت على روما في العصور الوسطى، هناك ثلاثة أساطير لاتينية ترمز إلى الخصوبة والنقاء، بينما ترمز البركة إلى المحيطات وترمز دائرته البيضاء إلى الفصول الأربعة.

نافورة تريفي
نافورة تريفي
  • ساحة نافونا

من أشهر الأماكن السياحية في روما، ومن أشهر الساحات في روما بإيطاليا وأكثرها جاذبية للسياح

فهي تضم العديد من المعالم السياحية في روما مثل نافورة الأنهار الأربعة ونافورة مور وكنيسة سان روك وأغنيس وآخرين. إنها واحدة من أجمل الأماكن في روما،  لأنه يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي النابضة بالحياة في الليل

من أبرز سمات النافورة أنها تحتوي على أربعة أشكال لكل منها تمثل نهرًا من قارة أخرى لدينا نهر النيل والغانج والدانوب وريو دي لا بلاتا، تم وضع التماثيل الموجودة أسفل الصخرة في الأصل في سيرك ماكسينتيوس بالقرب من فيا أبيا.

ساحة نافونا
ساحة نافونا
  • السلالم الاسبانية في روما

إنه درج كبير يربط دوار إسبانيا بساحة ترينيداد مونتي، ويقع الدرج في ساحة كبيرة، في وسطها يوجد دوار القارب، وترمز إلى غرق روما القديمة عندما فجر نهر التيبر ضفافه وغسلت مياه النهر القارب، وهنا تعتبر  السلالم الاسبانية في روما واحدة من أفضل الأماكن السياحية للزيارة في روما

تم بناء السلالم الإسبانية في روما، بتمويل من الحكومة الفرنسية في ذلك الوقت، لربط السلالم الإسبانية في الفاتيكان بكنيسة ترينيتا دي مونتي، الواقعة في بيازا ديلي بارش القديمة والتي يرجع تاريخها إلى حطام سفينة روما القديمة على نهر التيبر.

السلالم الاسبانية في روما
السلالم الاسبانية في روما

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!