السياحة في ألمانيا

افضل اماكن السياحية في برلين

افضل اماكن السياحية في برلين، تعتبر مدينة برلين واحدة من أفضل المدن السياحية والتي ينصح بزيارتها في فصل الشتاء، تضم هذه المدينة الرائعة باقة متنوعة من الفنادق المتميزة.

تختلف في تصنيفها موقعها ودرجة تقييمها، بالاضافة الى قربها من الأماكن السياحية في برلين.

افضل اماكن السياحية في برلين
افضل اماكن السياحية في برلين

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ تعد من أهم المعالم السياحية في برلين، فهي من الأماكن التي تستقطب العديد من السياح للتعرف على ثقافة وتاريخ المدينة

تم بناء بوابة براندنبورغ على ارتفاع يصل الى 2.5م، لتكون رمزا للوحدة الألمانية هي بوابة المدينة السابقة.

تم إعادة بنائها في أواخر القرن عشر بوصفها قوس النصر الكلاسيكي الجديد، والآن هي واحدة من أكثر المعالم المعروفة من ألمانيا.

إقرأ ايضا: السياحة في المانيا

افضل اماكن السياحية في برلين
افضل اماكن السياحية في برلين

عمود النصر

هو النصب الشهير في برلين عاصمة المانيا صمم من قبل هاينريش ستراك بعد 1864 لتخليد ذكرى الانتصار البروسي في الحرب البروسية الدنماركية.

يحتوي العمود من الداخل على 285 درجة من السلالم على شكل الحلزوني، يمكن تسلقها والصعود عليها للوصول لقمة العمود.

يقع عمود النصر برلين في أشهر منطقة في العاصمة، والتي تضم عدد من المطاعم العالمية فيها، بالإضافة الى عدد من المقاهي الشهيرة، و مساحة خضراء شاسعة محيطة به ولذلك هو من أفضل أماكن التنزه.

عمود النصر هي منطقة جذب سياحي لمدينة برلين ويفتح يوميا: 9:30 صباحا – 6:30 Pm (أبريل – تشرين الأول) الى الساعة 9:30 صباحا – 5:30 Pm (نوفمبر – مارس).

افضل اماكن السياحية في برلين
افضل اماكن السياحية في برلين

برج التليفزيون افضل اماكن السياحية في برلين

برج برلين يعد برج التلفزيون الذي يقع في ميدان الكسندر بلاتز اطول برج في ألمانيا ورابع أطول برج مدعوم ذاتيا في أوروبا حيث يبلغ طولها 378 مترا.

تم الانتهاء من بناء البرج عام 1969، وهو يعد ثاني أطول برج في العالم، ويبلغ عدد زواره مليون زائر ثنوياً.

يحرص السياح في ألمانيا على زيارتها، يبلغ طوله 368 مترا ويتكون من 147 طابقا حيث يشكل اطول بناء في ألمانيا كلها وثاني أطول برج في الاتحاد الأوروبي والرابع في قارة أوروبا يمكن رؤيته من معظم الاماكن السياحية في برلين.

يتيح لك مشاهدة المدينة من ارتفاع شاهق من على منصة المراقبة في أعلى البرج يبلغ قطر الكرة الدائرية أعلى البرج 32 مترا وتزن ما يقرب من 4.800 طن وهي مغطاة بألواح تعكس الأضواء من حولها وتشعر ليلا أضواء ساحرة براقة.

افضل اماكن السياحية في برلين
افضل اماكن السياحية في برلين

 متحف بيرغامون

متحف بيرغامون هو واحد من اجمل الاماكن السياحية في برلين والذي يعبر عن الوجه التاريخي الثقافي الخاص بالمدينة العديد من المتاحف والمراكز الثقافية المنتشرة بين أنحاء البلاد بكثرة.

يقع متحف بيرغامون في برلين في جزيرة المتاحف التي تعد من أشهر المناطق التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الأجانب.

يعرض المتحف العديد من التماثيل والقطع الأثرية الخاصة بالحضارة الرومانية واليونانية وكذلك مجموعة من الآثار الخاصة بالشرق الادنى القديم بالاضافة إلى متحف الفن الاسلامي ومذبح بيرغامون الضخم الذي يعد من أهم معروضات المتحف.

يعد المتحف اليوم واحد من أشهر الأماكن السياحية في مدينة برلين ويقصده عدد كبير من الزوار على مدار العام وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الأجانب ممن يأتون لزيارة المتحف، وكذلك التمتع بالعديد من الانشطة التي يقدمها لهم المكان بشكل دائم.

إقرأ ايضا: رحلات الكروز في العالم

افضل اماكن السياحية في برلين
افضل اماكن السياحية في برلين

متحف برلين الجديد

نيو موزيوم أو المتحف الجديد متحف يقع خلف التس موزيوم أو المتحف القديم في جزيرة المتاحف أو موزيوم انزل بمدينة برلين العاصمة الألمانية.

تم تدمير متحف برلين بالكامل في عام 1939 عقب اندلاع الحرب العالمية الثانية، حيث بقيت حوائطه الخارجية فقط في بعض أجزائه.

تم اعادة بنائه بالكامل طوال سبع سنوات باشراف المهندس المعماري البريطاني ديفيد شيبرفيلد ليعاد افتتاحه في أكتوبر 2009.

يضم المتحف ثلاث طوابق، الطابق الأول تضم مجموعة من آثار مصر القديمة ومن أشهرها التمثال النصفي للملكة الفرعونية نفرتيتي الذي يبلغ عمره أكثر من 3500 عام.

وتحف من بلاء مابين النهرين واليونان ومن قبل وأوائل التاريخ بينها تحف فنية تعود الى مدينة طروادة وآثار من برلين الطراز المعماري لمبنى المتحف.

يمثل العمارة الكلاسيكية الحديثة في القرن التاسع عشر كما تم استخدام أساسات حديدية في المبنى المعاد تأهيله وتكلف اعادة بناته 295 مليون يورو.

يعتبر متحف برلين الجديد من ابرز معالم السياحة في برلين وأحد أهم المتاحف في ألمانيا لاحتوائه على الكثير من القطع الأثرية الثمينة والنادرة من عدة حضارات كبيرة عبر التاريخ.

افضل اماكن السياحية في برلين
افضل اماكن السياحية في برلين

 فندق ليوناردو برلين ميت

يعتبر فندق ليوناردو برلين ميت من فنادق برلين ذات الأربع نجوم ويتمتع بموقع ممتاز في قلب المدينة ويقع على مقربة شديدة من محطة قطار فردريشتراسيه فلا يبعد عنها سوى 100 متر فقط.

يمتاز الفندق بقربه الشديد من العديد من المعالم السياحية ونقاط الجذب والاهتمام المختلفة للزوار ومن أهمها بوابة براندنبورغ والتي تبعد عن مكان الاقامة حوالي 800 ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحف التاريخ الألماني والذي يبعد عنهما حوالي 900 مترا فقط.

يوفر الفندق مركز انيق للياقة البدنية لممارسة الرياضة بشكل يومي من أجل الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية خلال فترة الإقامة داخل الفندق.

مرافق مخصصة لعقد الاجتماعات تم تزويدها بالمؤثرات الصوتية والسمعية والتي تزيد من تفاعل الحضور ويقدم العديد من الخدمات الفندقية الممتازة ومن أهمها خدمة تخزين الامتعة.

حصل الفندق على تقييم عام 8.4 حسب تقييمات السعر والموقع والنظافة، فهو من افضل اماكن السياحية في برلين.

افضل اماكن السياحية في برلين
افضل اماكن السياحية في برلين

هنا تكون قد انتهت رحلتنا في مدينة برلين التي تتمتع بالعديد من الاماكن السياحية الجذابة.

قد يهمك ايضا

فنلندا وجهة مثالية للسياحة العائلية وأهم المعالم السياحية

السياحة فى اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

السياحة في سويسرا | أفضل 5 مناطق للسياحة في سويسرا

السياحة في تركيا ( احسن 10 مدن للسياحة و المناظر الطبيعية )

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!