السياحة

السياحة في أم القيوين شاهد أهم المعالم السياحية

السياحة في أم القيوين إمارة أم القيوين تقع في شمال دولة الامارات العربية المتحدة، وتعد ثاني أصغر الإمارات من حيث التعداد السكاني،

كما تتميز بموقعها الاستراتيجي المميز، فهي تقع على ساحل الخليج العربي بين رأس الخيمة والشارقة.

السياحة في أم القيوين
السياحة في أم القيوين

السياحة في أم القيوين

تعد أم القيوين من المدن السياحية في الإمارات العربية ،مدينة أثرية بامتياز تنتشر فيها المساكن التقليدية والبيوت القديمة الحجرية.

ذات تصميمات معمارية خليجية مميزة، بالإضافة إلى الكثير من المعالم السياحية والثقافية الحديثة والمتطورة.

اقرأ ايضا: السياحة في الامارات وأجمل الأماكن السياحية بها

السياحة في أم القيوين
السياحة في أم القيوين

أهم الأماكن السياحية في أم القيوين 

إمارة أم القيوين تحوي على الكثير من الأماكن السياحية والتراثية الجميلة، التي تستحق الزيارة والمشاهدة، سنتحدث عن أهم وأبرز هذه الأماكن:

  • متحف أم القيوين 

يعتبر هذا المتحف من أهم الأماكن السياحية في أم القيوين، يحتوي على الكثير من المعروضات المتنوعة، والاكتشافات الأثرية الثمينة، والتحف الفنية التي تقدم للزائر نظرة للتاريخ القديم الذي يخص البلاد.

المتحف يتيح للزائرين فرصة لرؤية المعروضات التي تعرفهم بالتاريخ الحربي والبحري للبلاد، وكذلك معروضات أخرى تعرفهم على نواحي من ثقافة المدينة، مثل الالبسة التقليدية، والأعمال والفنون اليدوية، الأواني الفخارية، السجاد، القطع الفنية الزجاجية.

اقرأ ايضا: السياحة في أبوظبي وأجمل الأماكن بها

اقرأ ايضا: السياحة في رأس الخيمة وأهم المعالم بها

السياحة في أم القيوين
السياحة في أم القيوين
  • حديقة الشيخ زايد أم القيوين

تتميز هذه الحديقة بجمالها الخلاب وكثرة المساحات الخضراء، والأشجار الكثيفة، والزهور الرائعة الملونة التي تملئ المكان، والألعاب المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار، والملاعب الرياضية، والمطاعم والمقاهي.

وتعد هذا الحديقة واحدة من أبرز الأماكن السياحية في إمارة أم القيوين، لموقعها المتميز بالقرب من مركز الإمارة، ولاحتوائها كما ذكرنا على الكثير من المميزات، فهي مكان رائع للتنزه والترفيه والمشي والاسترخاء وسط الطبيعة، والابتعاد عن ضجيج وصخب المدينة.

يمكن القيام بجولة في الحديقة والاستمتاع بمشاهدة الأشجار والورود الجميلة داخل الحديقة، وهي فرصة لا تعوض من أجل قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة.

السياحة في أم القيوين
السياحة في أم القيوين
  • شاطئ أم القيوين 

من الأماكن السياحية الجميلة والممتعة والتي تستحق الزيارة في إمارة القيوين، فهو شاطئ رملي ناعم ذو مياه نقية صافية، وفرصة للاستمتاع بالمناظر الشاطئية المميزة.

عند الذهاب إلى الشاطئ هناك الكثير من الخيارات المتنوعة، مثل ممارسة بعض الرياضات والألعاب المائية والسباحة والغوص وركوب الدراجات المائية، بالإضافة إلى وجود الكثير من المقاهي والمطاعم. 

السياحة في أم القيوين
السياحة في أم القيوين
  • حصن فلج المعلا

تعد من أجمل الأماكن السياحية في أم القيوين، تقع في واحة فلج المعلا، فهو واحد من الحصون البرية الموجودة في إمارة أم القيوين،

لقد تم بناء هذا الحصن عام ١٨٢٥م، وقد كان بمثابة الخط الممانع للصد والدفاع عن الحدود البرية لإمارة أم القيوين.

  • هابي لاند أم القيوين 

من أفضل الأماكن والوجهات السياحية والترفيهية التي تناسب الأطفال، فهو مكان مناسب لكل من يبحث عن الاكتشافات العلمية والألعاب الخاصة بالأطفال.

أنها مدينة ألعاب مدهشة، تضم أيضا مسرح لإقامة العروض الترفيهية، وأماكن مخصصة لإقامة أعياد الميلاد والحفلات، وركنا فنيا خاصا للأطفال يقوم بمساعدتهم على تعزيز قدراتهم في مجالات الرسم والتعبيرعن أنفسهم، وتنمية مهاراتهم الإبداعية.

السياحة في أم القيوين
السياحة في أم القيوين
  • دريم لاند أكوا بارك

تعد أكبر وأهم الحدائق المائية في دولة الامارات العربية المتحدة، تبلغ مساحتها حوالي ربع مليون متر مربع، وتعد من أبرز الأماكن الترفيهية في أم القيوين، وهي وجهة مثالية لكل الباحثين عن قضاء ممتع مع العائلة.

تتوفر في دريم لاند مجموعة كبيرة من الألعاب المائية التي تناسب الأطفال والكبار، وتوجد فيها الكثير من المطاعم والمقاهي الدولية، وأماكن للجلوس والاسترخاء.

السياحة في أم القيوين
السياحة في أم القيوين
  • مركز الأحياء البحرية

تأسست عام 1984م على مساحة ٣٣٣ ألف متر مربع، وذلك بهدف تنمية وتطوير الثروة البحرية، حيث يتم إنتاج اليرقات الاصطناعية وإضافتها على السواحل وفي المحميات البحرية ومناطق أشجار القرم.

يجذب هذا المركز الكثير من الزوار، الذين يأتون لمشاهدة الحوض المائي، الذي يعرض مجموعة واسعة وكبيرة من الكائنات البحرية المختلفة.

إمارة أم القيوين تتسم بالهدوء والسكينة، حيث تحتوي على الكثير من الحدائق والمساحات الخضراء الكبيرة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والأماكن السياحية المميزة، التي يقصدها الزوار والسياح للراحة والاستجمام.

السياحة في أم القيوين
السياحة في أم القيوين

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!