السياحة

السياحة في بينانج واهم المعالم بها

تعتبر السياحة في بينانج من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، تقع جزيرة بينانج في ماليزيا وهي من أشهر وأجمل  الجزر على الإطلاق، ومن المعروف للجميع أن ماليزيا تحتوي على مجموعة من الجزر السياحية.

وتقع بينانج شمال غرب ماليزيا، وتتميز بالعديد من المقومات السياحية الهامة التي جعلتها تحتل هذه المكانة بين الأماكن السياحية، فبالإضافة للمعالم السياحية المنتشرة بها فإن الطقس في بينانج رائع معظم أيام العام، لهذا يفضل الجميع السياحة في بينانج.

السياحة في بينانج
السياحة في بينانج

السياحة في بينانج

يستطيع السائح في بينانج التمتع بالكثير من الأنشطة السياحية وزيارة العديد من المعالم، فهو يستطيع أن يتنزه في الحدائق والمتنزهات، ويتسوق بالأسواق التجارية.

ويزور المعابد والمتاحف التاريخية أيضا، وتقع هذه الجزيرة على مضيق ملقا مما جعل مناخها مميز طوال السنة، لذلك السياحة في بينانج من أكثر التجارب الممتعة.

أهم المعالم السياحية في بينانج

تتنوع المعالم السياحية في الجزيرة مما يجعل السياح أثناء السياحة في بينانج  يقبلون عليها بشكل دائم ويفضلونها عن باقي الأماكن السياحية الأخرى.

ومن أشهر معالم بينانج:

  • حديقة بينانج النباتية

تعد حديقة بينانج النباتية من أشهر المعالم السياحية الموجودة والتي يمكنك زيارتها خلال السياحة في بينانج ويطلق عليها أيضا جزيرة الشلالات.

حيث تحتوي هذه الحديقة على أماكن ومناظر طبيعية يمكنك التقاط أجمل الصور فيها، ويمكنك أيضا التمتع بالنباتات الجميلة المختلفة والمتنوعة التي تنتشر بحديقة النباتات بألوانها وأشكالها المبهرة.

حديقة بينانج النباتية
حديقة بينانج النباتية
  • حديقة بينانج السرية

تنقلك هذا الجزيرة عند زيارتها إلى عالم الخيال والأحلام، لذلك يقصدها جميع السياح عند زيارة بينانج، حيث تبعث الهدوء والراحة في النفس بسبب الأضواء الهادئة التي تملأ الحديقة وتزينها.

وتتميز هذه الأضواء باللون الأزرق والأخضر والبنفسجي أيضا، وتنتشر عبر فروع الأشجار، يكفيك هذا المنظر البديع لتعيش بعض الوقت من الراحة والاستجمام، ويفضل زيارتها في المساء.

شاهد:السياحة في ملبورن واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في كابادوكيا وأجمل الأماكن بها

حديقة بينانج السرية
حديقة بينانج السرية
  • حديقة الفراشات

لا تعتقد أن أن هذه الحديقة الرائعة تحتوي على فراشات فقط، ولكنها بالفعل قد أنشأت من أجل محبي الفراشات المميزة بألوانها وأشكالها الرقيقة، فهي تحتوي على أكثر من 4000 نوع من الفراشات الجميلة، ولكن بالإضافة لذلك يوجد أيضا بعض أنواع الحشرات والزواحف المختلفة ونادرة الوجود.

وسيكون لديك فرصة للاستمتاع بهذه الفراشات والحشرات النادرة وإلتقاط بعض الصور معها، ولا تنسى أيضا أن تزور بستان الفاكهة الذي يحتوي على 25 نوع مختلف من الفواكه اللذيذة.

حديقة الفراشات
حديقة الفراشات
  • متحف البيت المقلوب

هو أحد أهم المتاحف بجزيرة بينانج، وهو عبارة عن منزل يوجد به كل شيء بالمقلوب وسوف تظن انها خدعة ولكنها بالفعل حقيقة، لذلك يمكنك التمتع بزيارة هذا المتحف والتقاط اجمل الصور التي سيظن الجميع أنها تحتوي على خدع بصرية أو مصنوعة من خلال برامج الكمبيوتر.

متحف البيت المقلوب
متحف البيت المقلوب
  • متحف الأطعمة العجيبة

من أماكن السياحة في بينانج التي عليها إقبال كبير في جزيرة بينانج هو متحف الأطعمة العجيبة والمفضل بشكل كبير عند الأطفال، والعجيب في الأمر أن هذا المتحف يحتوي على العديد من المأكولات المثيرة للشهية.

والتي عندما تراها تشعر بالجوع والرغبة في تناول الطعام بشكل كبير لكنك ستتفاجأ بأن كل هذه الأطعمة غير حقيقية ولكن المسؤولين عن المتحف قاموا بصنعها لتكون بهذا الشكل الشهي الجذاب.

متحف الأطعمة العجيبة
متحف الأطعمة العجيبة
  • معبد كيك لوك سي

أحد المعابد البوذية المشهورة بجزيرة بينانج بماليزيا والتي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في بينانج، ويشتهر بالتصميم المعماري الفريد، يشتهر المعبد بالتمثيل البوذية الكبيرة الحجم، ومن أشهر التماثيل في هذا المعبد تمثال بوذا البرونزي، ويبلغ ارتفاعه 30 متر.

معبد كيك لوك سي
معبد كيك لوك سي
  • جورني بلازا

يعد من أشهر المولات الموجودة بالجزيرة، ويحب السياح زيارته والتجول داخل أروقته والتمتع بالشراء منه، ويحتوي هذا المول على 9 طوابق.

يحتوي على 380 محل من المحلات التي تبيع العديد والكثير من من المنتجات المختلفة من ملابس وأحذية والكتب والأدوات الشخصية والرياضية وغيرها الكثير من الأشياء والتي تجعله من أهم مواقع السياحة في بينانج.

جورني بلازا
جورني بلازا
  • هضبة بينانج

تقع هضبة بينانج على ارتفاع أكثر من 800 متر لذلك فإذا أردت أن ترى الجزيرة بشكل مختلف فعليك أن تذهب لأعلى هذه الهضبة حيث المناظر الطبيعية الرائعة والمنشأت التاريخية القديمة والتي تعبر عن الاحتلال الإنجليزي القديم للجزيرة.

والتمتع بأجمل الصور في المناظر الطبيعية الرائعة، لذلك لا تفوت زيارة هضبة بينانج إذا كنت تزور الجزيرة.

هضبة بينانج
هضبة بينانج
  • ليتل انديا بينانج

عند زيارة هذا المكان تعتقد أنك في زيارة الهند بلد العجائب، فهذا عبارة عن مكان مصغر للهند يمكنك زيارته في الجزيرة، ستجد المباني على الطراز الهندي مزينة بالألوان الهندية الشهيرة.

وستجد المحلات التجارية حولك في كل مكان تستطيع شراء ما تشاء من ملابس أو أحذية، وكذلك الكثير من المطاعم والتي تقدم أصناف مختلفة من الطعام وهنا تجد السياحة في بينانج ممتعة للغاية.

ليتل انديا بينانج
ليتل انديا بينانج
  • مسجد كابيتان كيلينغ

قام مجموعة من التجار الهنود بإنشاء هذا المسجد في القرن 19، ويعد أحد المعالم الإسلامية بالجزيرة التي يحب السياح زيارتها، ويتميز المسجد بالتصميم الإسلامي الفريد، وأرضيته التي تشبه المرايا لهذا فهو من المعالم السياحية المشهورة بجزيرة بينانج.

مسجد كابيتان كيلينغ
مسجد كابيتان كيلينغ

لذلك تعد السياحة في بينانج من أهم الأماكن السياحية بسبب المعالم السياحية المختلفة والتي تميز الجزيرة عن غيرها من الأماكن السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!