السياحة

السياحة في سلطنة عمان واجمل المعالم بها

السياحة في سلطنة عمان.سلطنة عمان دولة عربية في شبه الجزيرة العربية شمال غرب آسيا، تتميز بموقع اقتصادي سياسي ممتاز يجعلها مكانا يؤمه السياح من كل أنحاء العالم.

كما تحتوي سلطنة عمان العديد من المعالم السياحية النادرة المميزة في شبه الجزيرة العربية التي تنشط السياحة في سلطنة عمان، واليوم نقدم لكم تشكيلة من أهم معالم السياحية في سلطنة عمان.

السياحة في سلطنة عمان
السياحة في سلطنة عمان

السياحة في سلطنة عمان

تتميز سلطنة عمان بوجود مقومات سياحية بسبب موقعها الاستراتيجي، حيث تستقطب ملايين الزوار سنويا لزيارة المعالم السياحية خاصة السياحة الثقافية.

كما صنفت سلطنة عمان كعاصمة للسياحة العربية في عام 2012 لوجود العديد من الآثار التاريخية وجمال المناظر الطبيعية الخلابة بحكم تواجدها في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية مما يجعل السياحة في سلطنة عمان ممتعة وجميلة.

أهم المعالم السياحية في سلطنة عمان

تشتمل سلطنة عمان العديد من المناطق السياحية التي تجذب الزائرين والسياح من كافة أنحاء العالم، فهي تحوي معالم تراثية قديمة وأسواق ذات تصميم مميز.

ومن أبرز الأماكن السياحية في سلطنة عمان:

  • مدينة سمهرم

وهي منطقة أثرية مميزة تقع بين ولاية مرباط وولاية طاقة، تحتوي الكثير من الآثار والمنقوشات الحجرية والمخطوطات الأثرية القديمة.

ويعد ميناء سمهرم معلم مهم في السياحة في سلطنة عمان من أقدم الموانئ في شبه الجزيرة العربية ويعتبر مركز إداري لإنتاج اللبان، ويسمى أيضا ميناء موشكا كمار ورد في النصوص اليابانية.

مدينة سمهرم
مدينة سمهرم
  • شاطئ شبه جزيرة مسندم

وهو أحد أماكن السياحة في سلطنة عمان فهو شاطئ جميل ومميز من شواطئ سلطنة عمان يشرف على مضيق هرمز، ويحتوي على عدة مراكز للغطس والسباحة ما يجعله وجهة مناسبة لمحبي الرياضة المائية والسباحة.

كما تتميز شبه جزيرة مسندم بوجود جبال شاهقة يصل طولها إلى 2000 متر وسواحل ضيقة تبدأ بالاتساع كلما اتجهنا جنوبا باتجاه رأس الخيمة.

شاطئ شبه جزيرة مسندم
شاطئ شبه جزيرة مسندم
  • شاطئ السيفة

وهو الشاطئ الذي يسمح لك بالتخييم المجاني البعيد عن المؤسسات الحكومية ويمكنك قيادة سيارتك على الشاطئ، وتناول الطعام للاستمتاع بمزيد من المرح في نادي شاطئ سلطنة عمان.

ويعد شاطئ السيفة أحد أهم مراكز السياحة في سلطنة عمان وتبرز جمالية شاطئ السيفة بوجود الرمال الناعمة والصخور الملونة وهدوئه المميز ليزداد جمالا وروعة مما يجذب آلاف السياح للاستمتاع بجمال الشاطئ.

شاطئ السيفة
شاطئ السيفة
  • وادي شاب

يحتوي على العديد من الأنشطة المميزة التي تمارس في السياحة في سلطنة عمان والذي يجعله في قائمة أبرز الأماكن السياحية التي تنال إعجاب الزائرين من عائلات وأطفال ومن يحبون المغامرة.

يوفر لك وادي شاب فرصة المشي لمسافات طويلة وزيارة الكهوف ويتيح لك التقاط الصور في المناظر الطبيعية الجميلة.

وادي شاب
وادي شاب
  • بحيرة بيما

وتعني النجم الساقط إذ يزعم العمانيون أنها تكونت نتيجة سقوط نيزك على سلطنة عمان وتعتبر من أجمل المناظر الطبيعية.

كما عملت الحكومة على إحاطة البحيرة بحديقة ودرج يؤدي إلى الحفرة، يمكنك النزول إلى البحيرة والتمتع بالسباحة في الصباح الباكر قبل مجيء السياح مما يجعلها مكان مهم للسياحة في سلطنة عمان.

بحيرة بيما
بحيرة بيما
  • وادي مخنق الثعبان

وادي غريب في سلطنة عمان يعد من أغرب أماكن السياحة في سلطنة عمان يتيح لك المغامرة في تسلق الصخور والسباحة أسفل الشلال في الوادي والعبور على المياه  والهبوط بالحبال وغيرها من المغامرات الممتعة والخطيرة.

ولا بد من معرفة أن وادي مخنق الثعبان لا يحوي أي ثعابين إنما سمي بهذا الاسم لانحناء الوادي وأخذه شكل الثعبان إذا نظرت إليه من الأعلى، ويفضل أن تقوم بجولاتك بصحبة المرشدين لضمان سلامتك.

شاهد:السياحة في قونيا وأجمل الأماكن بها

شاهد:السياحة في باتومي .. شاهد اهم معالم باتومي السياحية

وادي مخنق الثعبان
وادي مخنق الثعبان
  • حصن نخل

قلعة من أجمل القلاع الحربية في العالم بنيت في جبال حجر الغربية على حافة صخرية وعلى علو 200 متر كما أن منظر الريف في نخال يزيد من جمال وجاذبية الحصن.

وتعد القلعة من أجمل أماكن السياحة في سلطنة عمان حيث تمتاز القلعة بشكلها غير المنظم فشكل بنائها لا يأخذ أي تصميم معين، فقد بني الحصن على صخرة غير منتظمة الشكل مما يجعل بعض أجزاءها مرتفع عن البناء.

حصن نخل
حصن نخل
  • مضيق مصندم

يقع مضيق مصندم شمال سلطنة عمان يتمتع بطبيعة خلابة تجذب الزائرين من كل صوب ويعد البوابة الشرقية للملاحة الدولية إذ يمر من خلاله قوافل النفط من شبه الجزية إلى العالم ويعمل على تنشيط السياحة في سلطنة عمان.

إذا زرت سلطنة عمان فلا بد من الاستمتاع برحلة بحرية إلى خور رماد الشام لتتمتع باكتشاف مضيق مصندم ورؤية منحدراته الجميلة والدلافين الرائعة والمياه الصافية.

مضيق مصندم
مضيق مصندم
  • جبل الشمس

يقع جبل الشمس في محافظة ينزوي ويعد المكان المثالي للتخييم أثناء السياحة في سلطنة عمان، يؤمه السياح من مختلف أنحاء العالم وتكون درجة الحرارة في فصل الصيف 25 درجة.

أما في فصل الشتاء فيقصده السياح للاستمتاع بالتزلج على الجليد إذ يبلغ ارتفاع حبل الشمس ما يقارب ال 9000 متر عن سطح البحر.

جبل الشمس
جبل الشمس
  • رمال وهيبة

وتسمى رمال آل وهيبة أو الرمال الشرقية وتعد رمال وهيبة المكان الأنسب لمحبي الصحراء ومحبي المغامرة نظرا لتركيبة  التضاريس والكثبان الرملية والمساحات الكبيرة التي توفر المتعة للزائرين محبي السياحة في سلطنة عمان.

تتمتع رمالها باللون الأحمر واللون العسلي، كما يمكن للسائح قيادة سيارته بين الرمال المتموجة والكثبان الرملية التي يصل ارتفاع بعضها إلى 100 متر والاستمتاع بالمنظر الصحراوي.

رمال وهيبة
رمال وهيبة
  • محمية رأس الجنز للسلاحف

يقع رأس الجنز في ولاية صور شرق سلطنة عمان، خلال أشهر الصيف تهاجر السلاحف إلى سلطنة عمان لتضع بيوضها، إذ تجد خمسة أنواع من السلاحف في سلطنة عمان منها السلاحف الخضراء النادرة.

كما يوجد فندق في المحمية لتنال قسط من الراحة وتذهب مع المرشدين لزيارة المحمية والتعرف على الصعوبات التي تواجهها عجائب الطبيعة مما يجعل المحمية مكان رائع أثناء السياحة في سلطنة عمان.

محمية رأس الجنز للسلاحف
محمية رأس الجنز للسلاحف

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا في عن السياحة في سلطنة عمان وأبرز المعالم السياحية التي تتسم بصفات فريدة وأثرية تجذب السياح من كافة أنحاء العالم لأن قطاع السياحة له دور هام وبارز في زيادة اقتصاد البلاد والازدهار والتطور في كافة المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!