السياحة

السياحة في صفاقس وأجمل الأماكن بها

السياحة في صفاقس. صفاقس من المدن التونسية الجميلة، تقع في الجهة الشرقية من مدينة تونس العاصمة، وهي من المدن الاقتصادية الهامة وذات الموقع الجغرافي المميز، وهي مدينة زراعية حيث تمتلك حقول واسعة من أشجار الزيتون واللوز.

السياحة في صفاقس

صفاقس هي مدينة ساحلية سياحية تحتوي على الكثير من المنتجعات السياحية والفنادق الراقية والرائعة، تعد ثاني أكبر المدن من حيث المساحة والسكان.

أهم المعالم السياحية في صفاقس

1. المدينة العتيقة

مدينة مزدهرة بالأسواق والمتاحف، وتعد من أقدم الأماكن السياحية في صفاقس، وأبواب المدينة المزخرفة، وتمتزج بين العمارة الإسلامية الأصلية مع الحضارة الرومانية.

ويوجد فيها عدد كبير من المقاهي والمطاعم المنتشرة في جميع الشوارع بالإضافة إلى الأسواق المتنوعة التي تميز المدينة وتلبي جميع الاحتياجات التي يحتاجها الزائر.

السياحة في صفاقس
السياحة في صفاقس

2. جزيرة قرقنة

من أجمل المزارات السياحية في صفاقس، حيث تتوفر أماكن مميزة وجميلة للراحة النفسية والاسترخاء، كل هذا مع أجواء الطبيعة الخضراء الخلابة المميزة والرائعة.

وهي عبارة عن أرخبيل يتألف من سبع جزر، تتميز بتوافر الكثير من الألعاب والأنشطة المائية الترفيهية، كما ويحتوي على الآثار الرومانية الرائعة و القديمة، تتميز جزيرة قرقنة بمياهها الفيروزية ورمالها البيضاء.

السياحة في صفاقس
السياحة في صفاقس

3. متحف القصبة

أحد أهم المتاحف في صفاقس، تحتوي على مجموعة متنوعة من الآثار البيزنطية واليونانية القديمة التي تجذب الكثير من السياح من مختلف انحاء الدول العربية والعالم.

تعتبر من أشهر معالم صفاقس يقصدها الزوار للاستمتاع بمشاهدة الفسيفساء والزخرافات التي تزيين المتحف، وقد تم تطوير المتحف في الآونة الأخيرة.

السياحة في صفاقس
السياحة في صفاقس

4. باب الجبلي

تعد من أشهر أبواب صفاقس التي تجذب السياح، فهو يقع بالقرب من الكثير من الأماكن السياحية، ويحتوي على العديد من الأسواق الشعبية والمطاعم والمقاهي والمباني الأثرية.

السياحة في صفاقس
السياحة في صفاقس

5. الجامع الكبير

من أولى المساجد التي تم بناؤها في مدينة صفاقس، يقصدها الكثير من السياح المسلمين، ويعتبر من أروع الأماكن الأثرية والسياحية في المميزة صفاقس.

السياحة في صفاقس
السياحة في صفاقس

6. متحف دار الجلولي

يعود تاريخ هذا المتحف إلى القرن الثامن عشر، وهو عبارة عن قصر كبير ذو تصميم أندلوسي فريد ومميز كان تمتلكه عائلة تابعة للدولة الأندلسية.

وتحول في عام 1939م إلى متحف لعرض المقتنيات الأثرية من المجوهرات والازياء والأثاث المتعددة، ويطلق عليه ايضا اسم المتحف الجهوي للفنون والتقاليد الشعبية.

السياحة في صفاقس
السياحة في صفاقس

7. حديقة الحيوانات التوتة

تعتبر واحدة من الحدائق الجميلة والرائعة في مدينة صفاقس، تحتوي على العديد من الحيوانات والطيور، وفيها أماكن للجلوس بالقرب من أقفاص الحيوانات والأشجار الكثيفة والنباتات الخضراء، إضافة إلى وجود المطاعم والكافيهات فيها.

شاهد: اجمل اماكن السياحة في تونس العاصمة

شاهد: السياحة في فاس واجمل المناطق السياحية بها

السياحة في صفاقس
السياحة في صفاقس

8. سوق الربع

سوق قديم جدا يقع في مدينة صفاقس، يجذب الكثير من السياح لما يقدمه من خدمات، كما أنه يحتوي على السلع والمواد والمنتجات الاستهلاكية، تبلغ مساحته حوالي 2000 متر مربع، وقد سمي بهذا الاسم لأنه يتكون من أربعة أبواب.

السياحة في صفاقس
السياحة في صفاقس

9. المدينة الجديدة

من أحد أحياء صفاقس يقع بين المدينة والميناء، تم تأسيسه خلال فترة الوصاية الفرنسية، يوجد فيها منارة أشبه بالبرج، تعتبر من الأماكن السياحية المميزة في صفاقس.

السياحة في صفاقس
السياحة في صفاقس

10. شاطئ الشاعر

يتردد عليه السياح والسكان المحليين باستمرار، حيث يعد من الأماكن السياحية الجميلة في صفاقس، حيث الجو اللطيف والمناخ المعتدل.

ويتواجد فيها الكثير من الباعة يبيعون الوجبات الخفيفة، والمشروبات والمأكولات والحلويات، كما وتتواجد العديد من المقاهي والمطاعم السياحية.

11. مطماطة

واحد من أفضل الأماكن السياحية في صفاقس، يتم في هذه القرية استقبال أعداد كبيرة من السياح في تونس بسبب تصوير أحد حلقات المسلسل الشهير حرب النجوم.

تتألف القرية من منازل عادية ومنازل بنيت تحت الارض كان يستخدمها السكان كي يحتموا من الشمس، وتم تحويل البعض منها إلى متاحف، والبعض الآخر إلى فنادق.

السياحة في صفاقس
السياحة في صفاقس

مدينة صفاقس تضم معالم سياحية للثقافة والتقاليد التونسية والفنون المعمارية الفريدة، وهي مدينة مزدحمة وحيوية، وهي مدينة تستحق الزيارة نظرا لاحتوائها على الأماكن السياحية والمعالم الطبيعية المتميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!