السياحة

السياحة في فيرونا ومعالم الجذب بها

السياحة في فيرونا. إذا فكرت في فيرونا، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو قصة الحب المأساوية التي كتبها شكسبير عن حبيبين شابين كانت عائلتيهما على خلاف.

جعلت قصة روميو وجولييت فيرونا مشهورة خارج حدودها، لدرجة أن الكثير من الناس ما زالوا يأتون إلى هنا، جذبتهم قصة الزوجين، ومعظمهم يعرفون فقط فيرونا على أنها مدينة روميو وجولييت.

السياحة في فيرونا
السياحة في فيرونا

السياحة في فيرونا

كانت فيرونا واحدة من أكثر المدن ازدهاراً في شمال إيطاليا، وكان وراءها ماضٍ مجيد. كانت تقع في منطقة ذات أهمية إستراتيجية كبيرة منذ العصر الروماني،

عندما التقت هناك أهم أربعة طرق للإمبراطورية. كانت جذابة بالفعل في العصر الروماني، لدرجة أن يوليوس قيصر ذهب إلى فيرونا للراحة من حملاته العسكرية.

اقرأ ايضا: السياحة في الامارات وأجمل الأماكن السياحية بها

السياحة في فيرونا
السياحة في فيرونا

أهم المعالم السياحية ونقاط الجذب

  • ساحة فيرونا

وهو مدرج ليس كبيراً مثل الكولوسيوم الروماني ولا معروفاً جيداً، ولكن ربما لهذا السبب هو أكثر إثارة للإعجاب خلال العصر الإمبراطوري،

كان رابع أكبر مدرج روماني ولا يزال في حالة حفظ هائلة. في الصيف، يتم الاحتفال بمهرجان الأوبرا الشهير بعروض في الهواء الطلق.

السياحة في فيرونا
السياحة في فيرونا
  • بيازا برا

إنها أكبر ساحة في وسط المدينة ويوجد تحت الأروقة العديد من الحانات والكافيتريات والتراسات، وفي أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة تستضيف أسواق الطعام والملابس بأسعار جيدة جداً. في أحد مداخلها باب برا الجميل.

  • بيازا ديلي إيرب

إنها أقدم ساحة في فيرونا. يحيط بالساحة قصر Palazzo del Comune القديم ومباني العصور الوسطى الأخرى التي يراقبها عن كثب Torre dei Lamberti.

يوجد في وسط الساحة أقدم مبنى في المدينة، نافورة من العصر الروماني تعلوها تمثال يسمى “مادونا فيرونيزي”. وبجانبه عمود طويل عليه أسد القديس مرقس، رمز جمهورية البندقية.

اقرأ ايضا: السياحة في شفشاون واجمل المعالم 

السياحة في فيرونا
السياحة في فيرونا
  • توري دي لامبرتي

إنه برج جرس يبلغ ارتفاعه 84 متراً تم بناؤه عام 1172 لأغراض دفاعية وفي نفس الوقت لإثبات قوة عائلة لامبرتي. لقد تضرر بشدة بسبب الصواعق في عام 1403.

تم ترميمه لاحقاً في نهاية القرن الخامس عشر. يمكنك الصعود إلى الأعلى لمشاهدة مناظر المدينة.

  • بيازا دي سينيوري

وهو أحد المراكز العصبية الأخرى في المدينة. إنه مبني على الأرض التي كان فيها المنتدى الروماني القديم. محاط بالتماثيل والمباني الجميلة من العصور الوسطى. أبرزها Torre dei Basseri (ارتفاع 82 متراً) و Palazzo del Capitaniato (القرن السادس عشر). 

السياحة في فيرونا
السياحة في فيرونا
  • أرش شاليغير

يقع هذا المجمع الجنائزي المكون من خمسة مقابر على الطراز القوطي على بعد أمتار قليلة من Piazza dei Signaori. تم بناؤها خارج كنيسة سانتا ماريا أنتيكا. تتوافق المقابر مع أفراد عائلة ديل سكالا، الذين حكموا المدينة خلال القرنين الثاني عشر والرابع عشر. لا يمكنك الوصول إلى ردهة الكنيسة حيث توجد المقابر، ولكن يمكنك الاستمتاع بها من بوابة الوصول.

السياحة في فيرونا
السياحة في فيرونا
  • بورتا دي بورساري

كانت هذه البوابة الرومانية الرائعة من القرن الأول الميلادي هي المدخل الرئيسي لمدينة فيرونا القديمة في العصر الإمبراطوري. تم بناؤه فوق باب آخر من القرن الأول قبل الميلاد وكان به غرفة انتظار ولكن للأسف لم يتم الحفاظ عليه. ومع ذلك، فإن الواجهة عبارة عن عمل فني حقيقي مبني من الحجر الجيري المحلي.

السياحة في فيرونا
السياحة في فيرونا
  • كنيسة القديس اناستاسيا

بجانب الكنيسة توجد أيضاً بعض القبور المرتفعة على نوع من المذابح أو الركائز. خلال العصور الوسطى، كان من الشائع جداً دفن أفراد من العائلات القوية بجوار الكنيسة في هذه الأضرحة المثيرة للفضول.

  • كاتدرائية دومو أو كاتدرائية فيرونا

إنها كنيسة على الطراز الرومانسكي تم بناؤها عام 1187 فوق كنيستين مسيحيتين قديمتين. خلال القرنين الخامس عشر والسادس عشر، تم إجراء تعديلات متتالية، ولكن دون تغيير المخطط الأصلي للمعبد. يمكنك تسلق برج الجرس حيث توجد مناظر رائعة على النهر.

السياحة في فيرونا
السياحة في فيرونا
  • شرفة جولييت 

على الرغم من حقيقة أنه لم يتم التحقق من كل من القصة وشخصيات “روميو وجولييت”، إلا أن كونستري يستغل جاذبيته إلى أقصى حد. هذا هو الحال بالنسبة لمنزل جولييت المفترض، الواقع في واحدة من أكثر المناطق التجارية في المدينة. 

  • Castelvecchio و Ponte Scaliggero

يقع المتحف الرئيسي للمدينة في هذه القلعة الرائعة التي تعود للقرون الوسطى. تم بناء هذه القلعة في القرن الرابع عشر لحماية المدينة وأصبحت فيما بعد سجناً وثكنة. تتمتع حالياً بحالة رائعة من الحفظ وتضم متحفاً مدنياً. ترتبط القلعة بجسر بونتي سكاليجيرو، أجمل جسر في المدينة والذي أعيد بناؤه بعد تدميره في الحرب العالمية الثانية.

السياحة في فيرونا
السياحة في فيرونا
  • قلعة سان بيترو

من أعلى يمكنك الحصول على أفضل المناظر للمدينة، مع نهر Adiglio في الخلفية. أوصيك بالذهاب إلى هناك عند غروب الشمس والبقاء في منطقة الجسر، حيث يوجد العديد من الحانات والمطاعم العصرية. يوجد فوق القلعة أيضاً بار مع شرفة رائعة. الطعام مكلف للغاية ولكنه ليس خياراً سيئاً لتناول فنجان من القهوة في الشتاء.

السياحة في فيرونا
السياحة في فيرونا
  • المسرح الروماني

يعود تاريخ هذا العمل المعماري الهائل إلى القرن الأول قبل الميلاد، ومثل لا أرينا، لا تزال المسرحيات تُعرض خلال فصل الصيف. على الرغم من اختفاء جزء كبير من الهيكل، لا تزال المدرجات وجزء من المسرح في حالة جيدة.

السياحة في فيرونا
السياحة في فيرونا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!