منوعات

ترتيب أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم

ترتيب أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم تعتبر أوكرانيا من أكبر الدول في جمهورية روسيا الاتحادية، وهي من أكبر مصدري القمح في العالم، إلا أن الصراع بين أوكرانيا وروسيا أثار مخاوف كثيرة في تأخر توفير كميات كافية من القمح.

ترتيب أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم
ترتيب أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم

ترتيب أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم

في السطور التالية نوضح ترتيب أكبر الدول التي تقوم بتصدير القمح في العالم:

جمهورية روسيا الاتحادية.

وتحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم في زراعة وتصدير القمح. حيث يبلغ إنتاجها من القمح ما يعادل 43,500 ألف كيلوغرام متري في السنة.

الاتحاد الأوروبي.

ويحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم في زراعة وتصدير القمح. حيث يبلغ إنتاجه من القمح ما يعادل 37,000 ألف كيلوغرام متري في السنة.

أستراليا.

وتحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم في زراعة وتصدير القمح في ترتيب أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم. حيث يبلغ إنتاجها من القمح ما يعادل 29,500 ألف كيلوغرام متري في السنة.

كندا.

وتحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم في زراعة وتصدير القمح، وفي المرتبة الأولى على مستوى القارة الأمريكية الشمالية. حيث بلغ إنتاجها من القمح ما يعادل 25,000 ألف كيلوغرام متري في السنة.

الولايات المتحدة الأمريكية.

وتحتل المرتبة الخامسة في زراعة وتصدير القمح على مستوى العالم. حيث يبلغ إنتاجها من القمح ما يعادل 21500 ألف كيلوغرام متري في السنة.

أوكرانيا.

وتحتل المرتبة السادسة في زراعة وتصدير القمح على مستوى العالم في ترتيب أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم.حيث يبلغ إنتاجها من القمح ما يعادل 13,500 ألف كيلوغرام متري في السنة.

كازاخستان.

وتحتل المرتبة السابعة على مستوى العالم في زراعة وتصدير القمح. حيث يبلغ إنتاجها من القمح ما يعادل 9,000 ألف كيلوغرام متري في السنة.

الأرجنتين.

وتحتل المرتبة الثامنة في زراعة وتصدير القمح على مستوى العالم. حيث يبلغ إنتاجها من القمح ما يعادل 7,500 ألف كيلوغرام متري في السنة. كما تعتبر في المرتبة الأولى في إنتاج القمح على مستوى القارة الأمريكية الجنوبية.

تركيا.

وتحتل المرتبة التاسعة على مستوى العالم في زراعة وتصدير القمح. حيث يبلغ إنتاجها من القمح ما يعادل 6,750 ألف كيلوغرام متري في السنة.

البرازيل.

وتحتل المرتبة العاشرة على مستوى العالم في زراعة وتصدير القمح في ترتيب أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم. كما أنها في المرتبة الثانية في تصدير القمح على مستوى القارة الأمريكية الجنوبية. حيث يبلغ إنتاجها من القمح ما يعادل 3,900 ألف كيلوغرام متري في السنة.

شاهد ايضا: أعلي راتب في عمان

شاهد ايضا: اعلي راتب في البحرين

ترتيب الدول الأكثر إنتاجا للقمح على مستوى العالم

بعد الحديث عن ترتيب أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم سوف نذكر في السطور التالية ترتيب الدول الأكثر إنتاجا للقمح على مستوى العالم:

الصين.

وتأتي في المرتبة الأولى على مستوى العالم في إنتاج القمح. ويبلغ إنتاجها حوالي 137,723 ألف كيلوغرام متري في السنة.

الاتحاد الأوروبي.

ويأتي في المرتبة الثانية على مستوى العالم في إنتاج القمح. حيث يبلغ إنتاجه 134,700 ألف كيلوغرام متري في السنة.

الهند.

وتأتي في المرتبة الثالثة على مستوى العالم في إنتاج القمح. حيث يبلغ إنتاجها حوالي 103,000 ألف كيلوغرام متري في السنة.

روسيا.

وتأتي المرتبة الرابعة على مستوى العالم في إنتاج القمح. حيث يبلغ إنتاجها حوالي 92,000 ألف كيلوغرام متري في السنة.

الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي في المرتبة الخامسة على مستوى العالم في إنتاج القمح. حيث يبلغ إنتاجها حوالي 44,902 ألف كيلوغرام متري في السنة.

أستراليا.

وتأتي في المرتبة السادسة على مستوى العالم في إنتاج القمح. حيث يبلغ إنتاجها حوالي 38,000 ألف كيلوغرام متري في السنة.

كندا.

وتأتي في المرتبة السابعة على مستوى العالم في إنتاج القمح، وفي المرتبة الثانية على مستوى القارة الأمريكية الشمالية. حيث يبلغ إنتاجها من القمح حوالي 33,824 ألف كيلوغرام متري في السنة.

الباكستان.

وتأتي في المرتبة الثامنة على مستوى العالم في إنتاج القمح. حيث يبلغ إنتاجها 26,400 ألف كيلوغرام متري في السنة.

أوكرانيا.

وتحتل المرتبة التاسعة على مستوى العالم في إنتاج القمح. حيث يبلغ إنتاجها من القمح حوالي 21,000 ألف كيلوغرام متري في السنة.

تركيا.

وتأتي في المرتبة العاشرة على مستوى العالم في إنتاج القمح. حيث يبلغ إنتاجها من القمح حوالي 17,250 ألف كيلوغرام متري في السنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!