منوعات

ترتيب الدول الأعلى إنتاجا للرمان في العالم

ترتيب الدول الأعلى إنتاجا للرمان في العالم. هناك شعبية كبيرة للرمان على مستوى العالم، وهذه الشعبية تأخذ في الازدياد. حيث أن هناك أصناف جديدة تأتي من المناطق الخاصة بزراعة الرمان في كثير من الدول التي تقوم بإنتاجه. ومن بين هذه الدول، دولة الهند وتونس والبيرو وجمهورية إيران وتركيا. حيث أن لدى كل دولة زيادة في الإنتاج للرمان كما أن هناك زيادة في الاستهلاك.

ترتيب الدول الأعلى إنتاجا للرمان في العالم
ترتيب الدول الأعلى إنتاجا للرمان في العالم

ترتيب الدول الأعلى إنتاجا للرمان في العالم

في السطور التالية نوضح ترتيب الدول الأعلى إنتاج للرمان على مستوى العالم كما يلي:

تركيا.

حيث أن تركيا تعتبر من الدول ذات الأعلى إنتاجا للرمان على مستوى العالم. حيث زادت المساحات التي تقوم بزراعة الرمان فيها في كافة المناطق. وهي تقوم بزراعة كافة الأصناف المعروفة والتي تعطي إنتاجا كبيرا وجيدا. كما أصبحت من أقوى الدول المنافسة لإسبانيا في إنتاج الرمان على مستوى العالم.

تونس.

وتشتهر تونس بزراعة الرمان ذو الجودة العالية والذي يعطي نكهة حلوة والبذور التي بداخله هي بذور صغيرة. ومن أشهر المناطق المنتجة للرمان في تونس هي منطقة قابس، حيث يوجد فيها أكثر أنواع الرمان انتشارا والمعروف بالرمان الغابسي. وجميع الإنتاج التونسي من الرمان يتم تصديره للدول الأوروبية، كإيطاليا وألمانيا. كما أن الرمان الذي تنتجه تونس يعتبر الأعلى سعرا في العالم.

الهند.

وتقوم الهند بالمنافسة في زراعة الرمان، حيث تقوم بزيادة إنتاجها من الرمان في كل سنة بنسبة من 20 إلى 25 %. ويعتبر الرمان الذي تنتجه الهند من أجود أنواع الرمان المطلوب على مستوى العالم، ويأخذ بالارتفاع على جميع الصعد المحلية والعالمية. كما أنه من المعروف عن الهند بأنها الدولة الوحيدة على مستوى العالم والتي لديها القدرة على إنتاج الرمان في كافة أشهر السنة وذلك بمساعدة مناخها المناسب جدا لزراعة الرمان.

الصين.

حيث تقوم الصين بزراعة الرمان على مساحات كبيرة من أراضيها. وتتم زراعة الرمان الصيني بكثرة لطلبه الكبير للاستهلاك محليا، فهي لا تستورد الرمان أبدا ويكفيها إنتاجها من الرمان لسد حاجات الشعب الصيني منه.

الأرجنتين.

وتقوم الأرجنتين بزراعة الرمان بكثرة، كما تقوم بتصديره لمختلف الدول في العالم وخاصة أمريكا الشمالية. كما تقوم بتصديره من جديد لدولة البرازيل التي تجاورها في الحدود. كما تقوم أيضا بتصدير الرمان لبعض الدول في آسيا.

شاهد ايضا: أعلي راتب في عمان

البيرو.

زادت زراعة الرمان وتصديره في البيرو لسنوات عدة، وزاد التصدير للرمان في بيرو بشكل كبير وملحوظ. وقد استمر الطلب على الرمان في البيرو وخارجها بسبب جودته العالية.حيث كانت أكثر الصادرات من الرمان لأوروبا وبريطانيا وكندا والكثير من دول آسيا.وتواجه البيرو منافسات كبيرة من قبل الكثير من المنتجين للرمان وخاصة في نصف الكرة الشمالي وبالأخص دولة تركيا. وهناك مبادرات للسماح بتصدير الرمان الذي تنتجه البيرو للولايات المتحدة الأمريكية، فقد منعت من تصدير الرمان للولايات المتحدة الأمريكية لأسباب خاصة بالصحة.

ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث تقوم ولاية كاليفورنيا بزراعة الرمان وتصدير ما يقارب 40 % منه إلى كافة دول العالم، وخاصة الدول التي على سواحل المحيط الهادئ، فهي تصدر الرمان لتايوان وكوريا الجنوبية وأستراليا والمكسيك واليابان.

إيطاليا.

حيث يتم زراعة الرمان في جزيرة صقلية وبوليا. حيث أن إنتاج إيطاليا من الرمان في الجنوب مخصص فقط للمعالجة والاستهلاك.

إسبانيا.

حيث تقوم إسبانيا بزراعة الرمان بكثرة في معظم مناطقها. حيث تتم زراعته في كل من فالنسيا ومورسيا والأندلس واكستريمادورا. ويتم بيع ما يقارب 30% من إنتاج الرمان في الأسواق المحلية. وتقوم إسبانيا بزيادة الأراضي لزراعتها بالرمان بسرعة كبيرة، وذلك لما تلاقيه من تنافس من قبل بعض الدول كالمملكة المغربة وتركيا والباكستان.

كما تعتبر روسيا من أهم وأكبر الأسواق التي تستورد الرمان الإسباني. كما أن هناك محاولات لتصديره للكثير من الدول الأخرى في آسيا والشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!