منوعات

أكثر الدول المصدرة للحديد

أكثر الدول المصدرة للحديد تعتبر البرازيل ثاني الدول في إنتاج الحديد، إلا أن الحديد الخام قد ارتفع لأعلى مستوى له، بسبب الانهيار الذي حصل لأحد سدود البرازيل.

أكثر الدول المصدرة للحديد
أكثر الدول المصدرة للحديد

أكثر الدول المصدرة للحديد

حيث تسبب انهيار سد في منجم كوريجو دي فيجياو في دولة البرازيل والذي يتبع لمجموعة فالي، إلى الارتفاع في سعر الحديد الخام بشكل تدريجي ليصل إلى حوالي 123.19 دولار للطن الواحد، ويعتبر ذلك هو أعلى سعر للحديد الخام، قد وصل إليه في الارتفاع خلال فترة خمس سنوات. مما أثار المخاوف الكثيرة من الانخفاض الذي يمكن أن يصيب الإمدادات للحديد في الفترات المستقبلية في البرازيل، وهذا أدى لارتفاع سعر الحديد الخم لأعلى مستوى له.

ما هي أكثر الدول المصدرة للحديد؟

في السطور التالية نوضح بالتفصيل أكثر الدول المصدرة للحديد:

أستراليا.
وتحتل المرتبة الأولى في العالم بين الدول التي تنتج الحديد الخام. حيث بلغ إنتاج أستراليا من الحديد الخام الذي يمكن استخدامه حوالي 900 مليون طن في العام 2018، أي بزيادة في كمية الإنتاج عن العام 2017، حيث بلغ الإنتاج للحديد الخام حوالي 883 مليون طن يمكن استخدامه. وخلال فترة انهيار السد في البرازيل، تعهدت أستراليا بتقرير خاص أنها ستقوم بإنتاج كميات زائدة من الحديد، ريثما تتحسن الأمور في البرازيل وتعود لإنتاج الحديد الخام من جديد.

البرازيل.
تحتل البرازيل المرتبة الثانية بين الدول التي تنتج الحديد الخام على مستوى العالم. حيث بلغ إنتاجها من الحديد الخام الحديد الذي يمكن استخدامه حوالي 490 مليون طن في العام 2018. إلا أن حادثة انهيار السد في البرازيل قد أثرت على إنتاج الحديد الخام فيها، مما أدى لتوقع الخسارة في الأرباح العائدة من إنتاج الحديد في السنة حوالي 93 مليون طن في العام 2019 بسبب انهيار السد.

شاهد ايضا: ترتيب الدول الأعلى إنتاجا للرمان في العالم

شاهد ايضا: ترتيب أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم

الصين.
وتحتل الصين المرتبة الثالثة في إنتاج الحديد الخام على مستوى العالم. حيث بلغ إنتاجها من الحديد الخام حوالي 340 مليون طن والذي يمكن استخدامه وذلك في العام 2018، وبانخفاض واضح في الإنتاج عن العام 2017، والذي كانت الصين قد أنتجت حوالي 360 مليون طن من الحديد الخام الذي يمكن استخدامه. وبالرغم من أن الصين من أكبير الدول المنتجة للحديد الخام، إلا أنها تقوم باستيراد أكثر من 70 % من الحديد الخام الذي يتم نقله عبر البحر.

الهند.
وتحتل الهند المرتبة الرابعة على مستوى العالم في إنتاج الحديد الخام ضمن أكثر الدول المصدرة للحديد. حيث بلغ إنتاجها من الحديد الخام الذي يمكن استخدامه حوالي 200 مليون طن في العام 2018. وذلك يعني أن هناك انخفاض غير كبير في إنتاج الهند من الحديد الخام الذي يمكن استخدامه في العام 2017، حيث بلغ الإنتاج حوالي 202 مليون طن.

روسيا.
وتحتل روسيا المرتبة الخامسة في إنتاج الحديد الخام على مستوى العالم. حيث بلغ إنتاجها في كل من العامين 2017 و2018 حوالي 95 مليون طن من الحديد الخام، وقد شهدت الشركة الروسية للتعدين ميتالوينفيست بعض الزيادات الخفيفة جدا في إنتاج الحديد الخام وبنسبة 0,2 % فقط، حيث بلغ الإنتاج الكامل لروسيا من الحديد الخام حوالي 40.4 مليون طن. كما ارتفعت الإيرادات من الحديد الخام بنسبة 15,3 % في السنة، ليبلغ الإيرادات حوالي 7.1 مليارات دولار.

جنوب أفريقيا.
وتحتل جنوب إفريقيا المرتبة السادسة على مستوى العالم في إنتاج الحديد الخام ضمن أكثر الدول المصدرة للحديد. وقد شهدت انخفاضاً خفيف في الإنتاج للحديد الخام والذي يمكن استخدامه، حيث كانت تنتج 81.1 مليون طن في العام 2017 وأصبحت تنتج 81 مليون طن في العام 2018.

أوكرانيا.
وتحتل أوكرانيا المرتبة السابعة على مستوى العالم في إنتاج الحديد الخام. حيث بلغ إنتاجها حوالي 60 مليون طن في العام 2018، وهذا يدل على قلة إنتاجها عن العام 2017 والذي كان قد بلغ حوالي 60.5 مليون طن من الحديد الخام الذي يمكن استخدامه.

كندا.
وتأتي كندا في المرتبة الثامنة على مستوى العالم في إنتاج الحديد الخام. حيث بلغ إنتاجها حوالي 49 مليون طن من الحديد الخام الذي يمكن استخدامه في العام 2018، وهو ذات الإنتاج في العام 2017.

الولايات المتحدة الأمريكية.
وتحتل المرتبة التاسعة على مستوى العالم في ضمن أكثر الدول المصدرة للحديد. حيث بلغ الإنتاج من الحديد الخام الذي يمكن استخدامه حوالي 49 مليون طن في العام 2018، أي بنسبة 2 % من إنتاج العالم من الحديد الخام في العام 2017. حيث تعتمد الولايات المتحدة في إنتاج الحديد الخام، على عدة مناجم وتقدر بسبعة، وكذلك على ثلاثة مصانع للحديد. كما ساهمت المناجم المتواجدة في ولايتي مينيسوتا وميشيغان بحوالي 98 % من إنتاج الحديد الخام الذي يمكن استخدامه، وقد بلغت الإيرادات حوالي 4.1 مليارات دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!