امراض وعلاجها

تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون 

تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون تعتبر الغدة الدرقية هي المسؤولة عن نظام الجسم بأكمله، حيث أنها مسؤولة عن النمو والتطور أيضا زيادة الوزن.

كما يعتبر خمول الغدة الدرقية يؤثر بشكل كبير على حرق دهون الجسم، وسوف نتعرف معكم اليوم عن أهم الطرق التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية، فتابعونا.

تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون 
تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون

تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون

أول ما يفكر به المرء عند خسارة الوزن، لذلك يجب العمل دائما على تنشيط الغدة الدرقية، لذلك سوف نقدم لكم أهم الأطعمة التي تساعد على تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون.

أهم الأطعمة التي تساعد على تنشيط الغدة الدرقية

يجب علينا الاهتمام جيدا بتناول أنواع الطعام المختلفة التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية، وهذه الأطعمة تكون عبارة عن الأتي:

  • الزبادي: يحتوي الزبادي على فيتامين د و مادة البروبيوتيك التي تساعد على الحفاظ على تنشيط الغدة الدرقية، كما أنه المسؤول عن توازن الجراثيم الموجودة في الأمعاء، وأيضا تعمل على تحسين عملية الهضم ومنع تراكم الدهون.
  • سمك السلمون: يحتوي سمك السلمون على الأوميجا 3 التي تعمل على الحماية من الاصابة بالتهابات الجسم الذي يمنع عملية حرق الدهون، كما أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة ومجموعة متنوعة من الأحماض، وأيضا يعمل على حرق الدهون المتراكمة بالجسم وتنشيط الغدة الدرقية.
  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي لا غنى عنها، حيث أنه يعمل على حرق الدهون، وذلك لقدرته على تحفيز عملية التمثيل الغذائي للجسم، مما يجعل عملية حرق الدهون أسرع وخاصة مع ممارسة التمارين الرياضية.
  • المكسرات: تعتبر المكسرات من أهم الأطعمة التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية، وذلك لاحتوائه على السيلينيوم والزنك والنحاس والماغنسيوم مثل الكاجو والبندق، ولكن يجب الانتباه جيدا وعدم الإفراط فيها لأنها تحتوي على نسبة من الدهون التي يمكن أن تسبب زيادة في الوزن.
  • كبدة الدجاج: تحتوي كبدة الدجاج على فيتامين A، وأيضا تعمل على تنشيط الغدة الدرقية وتسريع عملية حرق الدهون.

شاهد: أهم فوائد الخيار للجسم والبشرة

تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون 
تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون

أهم الأعشاب التي تنشط الغدة الدرقية

يبحث بعض الناس عن اهم الاعشاب التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون، و إليكم أهمها:

  • الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تنشيط الغدة الدرقية، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك ينصح بعض الخبراء بتناول الزنجبيل بصفة مستمرة، حتى يعمل على تنشيط الغدة الدرقية وحرق الدهون بشكل أسرع.

  • بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميغا 3، كما انها تعتبر من افضل الاعشاب التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية وحرق الدهون، لذلك ينصح بتناول عشب بذور الكتان يوميا، وذلك للحفاظ على نشاط الغدة الدرقية.

  • عشب البابونج

يعتبر البابونج من الأعشاب الهامة التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية، لذلك ينصح دائما بتناول مشروب البابونج بصفة يومية، وذلك حتى نحمي أنفسنا من خمول الغدة الدرقية.

أهم المشروبات التي تنشط الغدة الدرقية

تعتبر المشروبات من أهم الأشياء التي تساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وأيضا تنشيط الغدة الدرقية، وسوف نقدم لكم مجموعة من المشروبات التي تحفز الغدة الدرقية، وهي كالأتي:

  • الليمون الدافئ: يحتوي الليمون على نسبة من الأحماض التي تعمل على طرد السموم من الجسم، وتساعد على تنشيط الغدة الدرقية وزيادة نسبة حرق الدهون الموجودة في الجسم.
  • عصير الفراولة: يعتبر عصير الفراولة من المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة، مما ينتج عن ذلك زيادة تنشيط الغدة الدرقية وحرق الدهون الموجودة في الجسم.
  • المياه: تعمل المياه على تنظيم حركة الأمعاء، وتجعل الجسم يقوم بطرد الفضلات بشكل سريع وامتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الجسم، مما ينتج عن ذلك تنشيط الغدة الدرقية وزيادة حرق الدهون.
  • عصير الخيار: إن تناول عصير الخيار يساعد على إزالة السموم من الجسم، كما أنه يعمل على تنشيط الغدة الدرقية وزيادة نسبة حرق الدهون في الجسم بشكل سريع.

شاهد: أهم فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون 
تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون

تمارين لتنشيط الغدة الدرقية

توجد بعض التمارين التي تساعد على تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون، كما تعتبر التمارين لها دور أساسي في تنشيط الغدة الدرقية، وهذه التمارين مثل:

  1. تدليك الوجه يساعد على ضخ الدم بجميع مناطقه، مما يؤثر على تحفيز نشاط الغدة الدرقية.
  2. الضغط بإصبع السبابة على جانبي الغدة الدرقية والتدليك لدقائق يساعد على تنشيط الغدة الدرقية.
  3. شد الرقبة للخلف والتوقف لعدة لحظات على ذلك الوضع، ثم العودة مرة اخرى، وذلك يعمل على تقوية عضلات الرقبة، وأيضا يساعد على تنشيط الغدة الدرقية والحفاظ عليها.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا معكم اليوم عن تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون، وتحدثنا عن أهم الأطعمة التي تساعد على تنشيط الغدة الدرقية، وأيضا أهم المشروبات التي تعمل على تحفيز الغدة الدرقية،.

وتحثنا معكم عن بعض التمارين التي يجب علينا عملها لتنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون، وتحدثنا عن اهم الاعشاب التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية، ونتمنى أن ينال هذا المقال على إعجاب الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!