الصحة

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

تكون مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل مختلفة من امرأة إلى امرأة أخرى في العادة يكون معدل الدورة الشهرية ثمانية وعشرين يوم، لكن من الممكن أن تكون مدة الدورة الشهرية من واحد وعشرين يوم إلى خمسة وثلاثين يوم، حيث أن هذا الاختلاف أمر طبيعي.

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية ومن أهمها: حدوث الحمل، حيث أنه يتم اعتماد تحديد رابط الحمل بتأخر الدورة الشهرية ومدى انتظامها عند المرأة.

ما هي مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل؟

يمكنك أن تتعرف على مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل عن طريق موقع يا هلا وهي كالآتي:

ما هو ارتباط مدة تأخر الدورة الشهرية المنتظمة بحدوث الحمل؟

لو كانت الدورة الشهرية عند المرأة منتظمة ويوجد خطة لحدوث الحمل، فإن غيابها لمدة سبعة أيام (أسبوع) من الموعد الطبيعي لها، يجب أن يتم عمل فحص الحمل لكي إذا كان يوجد حمل ام لا.

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

هل مدة تأخر الدورة الشهرية الغير منتظمة دليل على حدوث الحمل؟

إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، فذلك الأمر يعتبر فيه صعوبة لمعرفة إذا كان هذا التأخر دليل على حدوث الحمل أم لا، بالإضافة إلى أن معرفة كم من الوقت عليك أن تنتظر قبل أن تقوم بعمل فحص الحمل يشكل صعوبة.

في الأغلب يتم تقدير الوقت بعدد من الأسابيع وينصح بأن تراجع الطبيب المختص، بالإضافة إلى أنه يوجد مجموعة من الأعراض المبكرة التي تدل على حدوث الحمل وهي: الشعور بالآلام في الثديين وتورمهما، الغثيان، الإعياء، القيء.

شاهد: كيف اعرف ان الدورة انتهت

هل هناك أسباب أخرى لتأخر الدورة الشهرية؟

بعد أن تعرفنا على مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل، فإنك سوف تجد مجموعة من الأسباب الأخرى التي تسبب تأخرها غير الحمل وهي كالآتي:

هل التوتر والضغط النفسي من أسباب تأخر الدورة الشهرية؟

جسم الإنسان يستجيب بطريقة طردية مع المستوى الخاص بالضغط النفسي والنور الذي تتعرض له، حيث أن الاستجابة في بعض الأحيان تكون عن طريق توقف الإباضة لمدة، فيؤدي ذلك إلى حدوث تأخر الدورة الشهرية.

ما علاقة نقصان أو زيادة الوزن بتأخر الدورة الشهرية؟

عمل الهرمونات يكون مختلف في حال الزيادة في وزنك أو نقصان وخسارة في وزنك بطريقة مبالغ فيها أو بطريقة كبيرة، حيث إن ذلك يؤدي إلى حدوث تأخر الدورة الشهرية.

ما هي أضرار التمارين الرياضية العنيفة؟

إذا كانت المرأة تقوم بالعمل التمارين الرياضية الصعبة والعميقة لمدة كبيرة ومتواصلة باليوم، فطبيعي أن تحرق عدد سعرات حرارية أكثر من تناولها للأطعمة.

عندما يتم حرق السعرات الحرارية بمعدل أكثر وأعلى من ما تتناوله، فإن جسم المرأة لا يجد أي طاقة تكفيه لكي تستمر بطريقة طبيعية، حيث أن ذلك يعمل على التأثير على الهرمونات، فيؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية.

هل الإصابة بتكيس المبايض يسبب تأخر الدورة الشهرية؟

إذا كانت المرأة مصابة بتكيس لتبيض فإنها سوف تعاني من حدوث تأخر الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أنها تسبب تأخر في الاباضة مع التغير بالهرمونات، فيؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية.

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

ما هي علاقة حبوب منع الحمل بتأخر الدورة الشهرية؟

الكثير من النساء تستخدم حبوب منع الحمل لتساعدها في تنظيم الدورة الشهرية، ولكن في بعض الأحيان يوجد تأثير لحبوب منع الحمل بشكل عكسي، فمن الممكن أن يسبب تأخير في موعد الدورة الشهرية.

ملحوظة هامة: من الممكن أن تكون الدورة الشهرية منتظمة خلال فترة استخدام حبوب منع الحمل، وبمجرد أن تترك تناول حبوب منع الحمل فيحدث تأخر الدورة الشهرية أو توقفها بشكل كلي.

ما معنى فترة ما قبل انقطاع الطمث؟

من الممكن أن تشهد المرأة مجموعة من الانقطاعات بشكل متعدد للدورة الشهرية أثناء هذه الفترة التي تكون قبل انقطاع الطمث والتي من الممكن أن تكون لعدة سنوات، تبدأ هذه الفترة من منتصف سن ٤٠ إلى منتصف سن ٥٠.

هل الانقطاع المبكر للدورة الشهرية له علاقة بتأخر الدورة الشهرية؟

تعاني بعض السيدات انقطاع الدورة الشهرية بشكل مبكر، حيث أن ذلك يكون قبل أن تتم المرأة عمر أربعين عام، لا يكون انقطاع الدورة الشهرية بشكل مفاجئ، بل يكون قبلا مجموعة من الفترات لتأخرها قبل أن تنقطع تماماً.

ما هي مشاكل الغدة الدرقية التي تسبب تأخر الدورة الشهرية؟

الغدة الدرقية تعتبر مصدر من المصادر الهامة للهرمونات التي تكون مسؤولة عن التنظيم للدورة الشهرية، حيث أن وجود مشكلات يؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية مثل: زيادة إفراز هرمونات الغدة الدرقية أو نقصان في إفراز هرموناتها.

هل الإصابة ببعض الأمراض المزمنة يسبب تأخر الدورة الشهرية؟

من الممكن أن يؤدي إصابتك ببعض الأمراض المزمنة إلى حدوث تأخر في الدورة الشهرية د، ومن أهم هذه الأمراض التي تسبب ذلك: مرض السكري، الداء الزلاقي (Celiac disease).

ما علاقة تناول بعض الأودية بتأخر الدورة الشهرية؟

الأدوية النفسية كلها من الممكن أن تكون مفيدة ولكنها تسبب أضرار كثيرة ومتعددة، حيث أن الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج الفصام لن علاج مرض الاكتئاب تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!