الحياة في المانيا

أفضل مطعم عربي في ألمانيا

مطعم عربي في ألمانيا. يعيش جميع المغتربين في صراع بين الشوق والحنين إلى وطنهم وتقاليده وعاداته وأطعمته، في محاولة جادة لإيجاد ما يذكرهم به أو يربطهم به مرة أخرى في بلاد المغتربين. وهذا ما يجعل وجود مطعم عربي في برلين فرصة رائعة لتناول الأطعمة المفضلة لديهم واستعادة ذكرياتهم عن بلدانهم الأصلية.

مطعم عربي في ألمانيا

لذا، أعزائي، دعونا نستعرض معكم في هذا المقال أفضل المطاعم العراقية في برلين، بالإضافة إلى المطاعم السورية الشهيرة التي تقدم المأكولات الشامية والمطاعم الليبية الموجودة هناك، مع مراجعة لأفضل المطاعم العربية في برلين والمخصصة للمسافرين العرب في ألمانيا.

افضل مطعم عراقي في برلين

عند الحديث عن أفضل وأشهر مطعم عراقي في برلين، فإن أول ما يخطر ببالنا هو:

مطعم كابريتشو العراقي:

حيث أن شهرة هذا المطعم لم تتوقف عند حدود العراقيين أو العرب في برلين. بل ذهب إلى أبعد من ذلك، حيث زارها أهم الشخصيات الألمانية والأجنبية بما في ذلك بعض رؤساء الدول. حتى أن أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية السابقة زارته أيضًا.

يقع مطعم Capriccio في حي Grunewald في برلين، ويشتهر بديكوره الأنيق وأجوائه الساحرة، بالإضافة إلى عشرات اللوحات المعلقة على جدرانه والتي تتضمن صور المشاهير الذين زاروا هذا المطعم.

يتكون المطعم من غرفتين ويتسع لثمانية وعشرين شخصًا فقط. أما معنى اسمه فهو مزاج المرأة التي ليس لها مزاج.

والجدير بالذكر أن هذا المطعم مصنف كواحد من المطاعم العراقية في برلين لأن مالكه من أصل عراقي من مدينة بابل. أما بالنسبة للطعام الذي يقدمه، فهو متخصص في تقديم المأكولات الإيطالية الرائعة، فهو يعد أفضل مطعم عربي في ألمانيا.

مطعم عربي في ألمانيا
مطعم عربي في ألمانيا

مطاعم سورية في برلين

بالإضافة إلى المطعم العراقي في برلين، هناك العديد من المطاعم السورية التي ازداد وجودها بشكل ملحوظ بعد أن توافد الكثير من السوريين على العاصمة الألمانية برلين، خاصة بعد الحرب والأزمة الاقتصادية التي عصفت ببلدانهم. من أشهر المطاعم السورية في برلين ما يلي:

١- داماس هو مطعم دمشقي بنكهة عراقية في برلين:

على الرغم من صغر حجم هذا المطعم إلا أنه من المطاعم السورية الشهيرة في برلين، حيث يتميز بتصميماته الأنيقة وأجواءه الهادئة، بالإضافة إلى تقديمه لقائمة كبيرة من المأكولات والحلويات السورية اللذيذة.

٢- مطعم الشام:

أحد المطاعم السورية في برلين والمتخصص في تقديم الشاورما والدجاج المشوي والدجاج المسحوب واللحوم البروستد التي يحبها جميع السوريين و العرب.

يقع مطعم شام في برلين في شارع كارل ماركس ويفتح أبوابه يوميًا من التاسعة صباحًا حتى الواحدة منتصف الليل.

٣- العجمي هو أفضل مطعم عراقي وسوري في برلين:

إذا كنت تبحث عن مزيج بين مطعم عراقي في برلين ومطعم سوري هناك، فإن مطعم العجمي الشهير هو خيارك الأمثل، حيث يتميز هذا المطعم بتقديمه للمأكولات السورية بالإضافة إلى المأكولات العراقية مثل المندي وكبة ومحاشي وأطعمة خاصة أخرى.

كما يقع في العنوان التالي “Seestraße 57، 13347 Berlin”.

اقرأ أيضا: مطعم سوري في المانيا عناوين أفضل 8 مطاعم سورية في برلين

مطعم عربي في ألمانيا
مطعم عربي في ألمانيا

٤- مطعم دمشقي:

يعتبر مطعم الدمشقي أيضًا من أشهر وأفضل مطعم عربي في ألمانيا في مدينة برلين، حيث يمكننا القول أن هذا المطعم متخصص في تقديم المأكولات السورية الأصيلة التي لطالما اعتاد عليها الجالية السورية في ألمانيا. بلد المنشأ سوريا.

يقع مطعم الدمشقي في العنوان التالي “Reuterstraße 28 12047 Berlin، Germany”.

يمكنك أيضًا الاتصال به لطلب الطعام على رقم الهاتف التالي “+49 176 61065784″،

حيث ستجد أشهى الأطباق مثل الفريكة والشيخ المحشي والبروستد والحلويات والعديد من المقبلات الشامية اللذيذة.

لمشاهدة جميع المأكولات التي يقدمها يمكنكم التواصل مع صفحة مطعم الدمشقي على الفيسبوك من هنا.

٥- مطعم فتوش اللبناني العراقي في برلين:

فتوش إلى اعتماده الكبير على أطباق الفتوش والمقبلات والسلطات التي تحتوي على العديد من أنواع الخضار الطازجة. حيث يقع مطعم فتوش في العنوان التالي “Simon-Dach-Straße 41A، 10245 Berlin، Germany” تحديدًا في وسط مدينة برلين الألمانية.

الأمر يعتمد كما قلنا على توفير أغذية نباتية وصحية إلى حد كبير. بالإضافة إلى أجوائه الهادئة وأسعاره الممتازة التي تناسب الجميع، بالإضافة إلى توفير أماكن جلوس خارجية لتناول الطعام.

كما يقدم أطباق الكباب وسندويشات الفلافل والشيش والبامية أيضًا، والتي تأتي جميعها مع المقبلات والسلطات اللذيذة كذلك.

أفضل المطاعم العربية في برلين

نعم عزيزي الناس يبحثون عن مطعم عراقي في برلين ومطعم سوري وأحياناً تركي. لكن بالتأكيد هناك العديد من الجاليات العربية من دول أخرى في برلين، وكل منهم يبحث عن مطبخ بلاده. دعنا نقدم لك بعضًا من أشهر المطاعم العربية في برلين:

١- مطعم مروش:

إذا كنت تبحث عن أفضل مطعم مصري في برلين، يسعدني أن أخبرك أن هذا المطعم هو بالضبط ما تبحث عنه. يتميز مطعم مروش بديكوره الأنيق وفنونه الشرقية، بالإضافة إلى أجوائه الساحرة وعرضه لأشهر الأكلات المصرية لعملائه.

مطعم عربي في ألمانيا
مطعم عربي في ألمانيا

٢- مطعم أندلسية:

مطعم لبناني في برلين، وهو أجمل مطعم عربي في ألمانيا حيث أن جميع الديكورات شرقية حتى من حيث أواني التقديم. يقدم الكثير من المأكولات اللبنانية لعملائه، بالإضافة إلى السلطات غير العادية مثل السبانخ والفاصوليا.

يقع مطعم الأندلس أيضًا في العنوان التالي “Sonnenallee 40، 12045 Berlin”.

وصلنا الآن إلى النهاية وبذلك نكون قد استعرضنا معكم اشهر المطاعم العراقية في عاصمة ألمانيا، كما ذكرنا لكم بعض المطاعم السورية هناك، وذكرنا لكم أشهر المطاعم التي تقدم المأكولات الليبية في برلين وقائمة بأفضل مطعم عربي في ألمانيا هناك. نأمل أن يكون هذا المقال مفيدًا وقد أعجبك، ولا تنسى مشاركتها مع أصدقائك ليستفيد منها الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!