فوائد وأضرار

أهم أضرار الكولاجين على الكبد

أضرار الكولاجين على الكبد.هناك الكثير من فوائد الكولاجين ولكن هناك بعض من أضرار الكولاجين على الكبد التي سوف نوضحها في مقالنا هذا من خلال الأتي.

أضرار الكولاجين على الكبد
أضرار الكولاجين على الكبد

أضرار الكولاجين على الكبد

من أهم أضرار الكولاجين على الكبد ما يلي:

  • الكولاجين يعمل على تنشيط الخلايا المسؤولة عن التليف الكبدي ويفتح باب للإصابة بالفشل الكبدي بالإضافة إلى سرطان الكبد لذلك لابد من الحظر عند التناول له او الاستشارة للطبيب المختص.
  • الزيادة لنسبة الكولاجين بالجسم تتسبب بحدوث تليف كبدي لذلك تنشط الخلايا المسؤولة عن التليف في الكبدي بالجسم وهناك علاقة ما بين تشحم الكبد أو التليف والإصابة بفيروس سي وذلك نتيجة المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين.
  • أثبتت بعضاً من الأبحاث أن الكثرة لإنتاج الخلايا بمادة الكولاجين لها تأثير كبير على التليف الكبدي.
  • يجب الاستشارة للطبيب المختص قبل تناول محفزات الكولاجين حتى لا نتعرض للتليف الكبدي أو حدوث سرطان بالكبد.

أهم أضرار الكولاجين

بعد التعرف على أضرار الكولاجين على الكبد هناك الكثير من أضرار الكولاجين بشكل عام على الجسم وصحة الإنسان ومن أهمها ما يلي:

  • سوء بالطعم

هناك بعض من المكملات الغذائية التي تحتوي على مادة الكولاجين من خلال الفم تترك طعم سيء بالفم وتعد من أهم أضرار الكولاجين البحري وأثاره الجانبية.

لهذا عادتاً يكون ذات طعم ورائحة كريهة وغير مواتيه ومعظم المرضى يتوجب الشرب العصير فاكهة ملحق مع أخذ الكولاجين من خلال الفم

ومن الممكن أن يخفي الطعم الغير سار وهناك بعض من فاكهة التفاح والبرتقال والطماطم والعنب من الممكن أن تقلل الفاعلية للكولاجين فلهذا يتوجب تجنبها.

شاهد:ما هى اضرار الفطر الريشي ؟

شاهد:ما هى اضرار زيت الزيتون القديم ؟

أضرار الكولاجين على الكبد
أضرار الكولاجين على الكبد
  • الكالسيوم الزائد

من أهم أثاره الجانبية وأضراره فرط الكالسيوم بالدم حيث أنه يحتوي على غضروف سمك القشر والمحار وعادتاً يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم وتشمل جرعة زائدة ويسبب الغثيان أو التعب المزمن أو إيقاع للقلب الغير طبيعي.

  • التهيج للجلد والبشرة

من أهم الأثار الجانبية وجود أضرار بالبشرة وتتمثل بالإحداث لتهيج طفيف في الجلد إذا لم يتم الاستخدام له بالشكل الطبيعي.

كما أنه يوجد منه الكثير من الكريمات الشائعة منه  المضادة للشيخوخة والقضاء على التقاعد عند التطبيق لهذه الكريمات قد يحدث احمرار أو حكة وشعور بالوغز بالجلد.

  • حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي

من أهم أثاره الجانبية على الجهاز الهضمي والمعدة يتسبب بالتلبك المعوي حيث أن المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين تتسبب بمجموعة من الأعراض للجهاز الهضمي مثل الإسهال والإحساس بالثقل بالمعدة والغثيان وبعض التقلصات بالبطن.

أضرار الكولاجين على الكبد
أضرار الكولاجين على الكبد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!