السياحة في ألمانيا

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ، فهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في ألمانيا الشرقية بفضل تراثها الثقافي والفني. تعد مدينة لايبزيغ من أكثر المدن الصالحة للعيش في أوروبا.

بفضل موقعها على طرق التجارة الهامة اكسبت المدينة قوة تجارية كبيرة. فهي من المراكز التجارية الهامة للكتب منذ عدة سنوات.

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

أهم مناطق الجذب السياحي في لايبزيغ

لا يكفي قضاء يوم واحد في لايبزيغ للاستمتاع بجميع المعالم السياحية التي تتميز بها. ومن هذه المعالم.

  • Market و Old City Hall

كانت ساحة السوق في لايبزيغ لعدة قرون مركز الحياة في المدينة ومازالت تستضيف الساحة سوق عيد الميلاد وأسواق المزارعين أسبوعين.

فضلا عن الاحداث مثل مهرجان جوتيك تريفين، ومهرجان باخ السنوي، وتتميز الساحة بعمارة فريدة من نوعها مع مزيج من القديم والجديد.

على الجانب الغربي توجد قاعة المدينة القديمة، وهو من أجمل المباني في عصر النهضة في ألمانيا، وقد تم بناء هذه القاعة عام 1556.

وعلى الجانب الجنوبي مبني التي واغل الذي يعود تاريخه الى القرن 16 وفي وسط تقف شجرة التنوب السكسونية التي يبلغ طولها 20 مترا.

إقرأ ايضا: افضل اماكن سياحية في ترير

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
  • كنيسة سانت توماس

تقع كنيسة سانت توماس جنوب غرب سوق لايبزيغ وهي موطن جوقة أولاد سانت توماس الشهيرة على مستوى العالم والتي تأسست الكنيسة في الأصل باعتبارها ديرا أوسطيا في القرن 15.

تم تجديدها على الطراز القومي المتأخر الساند في ساكسونيا خلال هذه الفترة ثم اضيف البرج الباروكي عام 1702.

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
  • نصب معركة الأمم

يعتبر هذا النصب واحدا من اهم المعالم الاثرية في ألمانيا مثال بارز على مدرسة فيلهيلمين للهندسة المعمارية واكبر نصب تذكاري للحرب في أوروبا، مع ارتفاع يصل الى 91 مترا.

وقد اكتمل بناء هذا الصرح في عام 1913 للاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لـ هزيمة نابليون في معركة الأمم في لايبزيغ في عام 1813 وقد كانت هذه المعركة أكبر معركة في أوروبا قبل الحرب العالمية الأولى.

حيث اشتبك حوالي 600 ألف جندي وقد هزم جيش نابليون بشكل حاسم واجبر على التراجع الى فرنسا.

النصب عبارة عن اطار خرساني مكسو بالجرانيت ويقع على طابقين الأول هو قبو مزخرف بتماثيل تمثل الجنود الذين سقطوا في المعركة.

أسفل النصب يوجد متحف تم وضع المعدات الخاصة بالحياة العسكرية للجنود الذين حاربوا في لايبزيغ بداخله.

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
  • Madlerpassage

يقع ممر مادر مقابل أحد طرفي قاعة المدينة القديمة، وهو واحدا من اجمل أروقة التسوق القديمة التي تمر عبر المباني في قلب المدينة القديمة ويؤدي الى ممرين اخرين.

هما ممر الديوان الملكي وممر ميِسهوف، وقد تأسست هذه الأزقة المغطاة خلال المعرض التجاري لحماية التجار من الطقس، ومع مرور الزمن تحولت الى هذه الاروقة الانيقة.

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

حديقة حيوانات لايبزيغ

تعد حديقة حيوان لايبزغ واحدة من أفضل حدائق الحيوان في ألمانيا، وهي موطن ما يقرب من 850 نوعا من الحيوانات المختلفة في بيئات قريبة جدا من منازلهم الطبيعية.

يمكن للزوار أن تشاهد من خلال جدار زجاجي تحت الماء الفيلة التي تسبح، والقردة السوداء حديثي الولادة، وطيور البطريق والتماسيح واكبر النمور في العالم، فضلا عن كومودو التنين الوحيد في ألمانيا، وهي سحلية يمكن أن تنمو حتى ثلاثة أمتار.

وتشمل أبرز عوامل الجذب في حديقة حيوانات لايبزيغ، الغابات المطيرة التي يسكنها 100 نوع من الحيوانات الغربية، وحديقة الفواكه والتوابل الغربية التي تضم أكثر من 60 نوعا من الفاكهة ونفق البركان الذي يحتوي على حفريات حية.

تضم الحديقة أكبر حوض سمك في ألمانيا. كما يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر السافانا من شرفة كوارا لودج، حيث يمكنه مشاهدة الزرافات الحمر الوحشية، والنعام والمها والغزلان.

وقد أضيفت مؤخرا المناظر الطبيعية الجبلية العالية في جبال الهيمالايا والتي تضم النمور التلجئة والباندا الحمراء.

إقرأ ايضا: المناطق السياحية في المانيا

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

متحف الفنون الجميلة لايبزيغ

على الرغم من أن متحف الفنون الجميلة هو أحدث عجائب الهندسة المعمارية في لايبزيغ، على الرغم من تأسيسه في عام 1837، وقد استقر في مكانه الجديد عام 2004.

يمثل المتحف واحدة من أهم المؤسسات الوطنية في ألمانيا، حيث يحتوي على أكثر من 3500 لوحة من العصور الوسطى حتى الوقت الحاضر.

يعرض المتحف أعمالا قليلة عن طريق “الاسم الكبير” “ماسترز ماسترز” – أعمال فرانز هالس مع مجموعة متميزة من 18 عملا من قبل لوكاس كراناخس.

يتكون المبنى من مكعب زجاجي بارتفاع 36 متراً، مع ساحات الفناء والتراسات، حيث يتم عرض بعض الاعمال الأكبر ثلاثية الأبعاد التي يمكن رؤيتها من الخارج.

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

تمثال منزل مندلسون

يتم الحفاظ على المنزل بشكل أصيل للمؤلف Mendelssohn House، الذي تم بناءه في عام 1844.

تم ترميم المنزل وفقا للخطط الاصلية وتم تأثيثه على طراز الراحل الشهير في ذلك الوقت.

يحتوي المنزل في صالونه للدراسة و الموسيقى هي متعلقات شخصية، بالاضافة إلى الوثائق والشاشات المتعلقة بحياته وعمله في Mendelssohn، واللوحات المائية م قبل عام 2014.

يمكن للزوار إجراء أوركسترا افتراضية عن طريق مكتبة الفيديو ومنصة المنصة. بالاضافة الى حفلات يوم الاحد الاسبوعية كما كان في أيام مندلسون.

افضل اماكن السياحية في لايبزيغ
افضل اماكن السياحية في لايبزيغ

هنا تكون قد انتهت رحلتنا داخل معالم لايبزغ السياحية.

قد يهمك ايضا

السياحة إلى جزر المالديف | السفر لجزر المالديف 

فنلندا وجهة مثالية للسياحة العائلية وأهم المعالم السياحية

السياحة فى اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!