فوائد وأضرار

أهم 20 فائدة في زيت اللوز المر للشعر والوجة والجسم

زيت اللوز المر، يعد أحد أهم الطرق التي تقدم لك الكثير من الفوائد للشعر والبشرة استخدام زيت اللوز الحلو، كما يدخل مباشرة في كثير من صناعات منتجات الجمال والأمور العلاجية المختلفة التي تهتم بها السيدات بشكل خاص.

يمثل واحد من بين الزيوت التي يمكنك الثقة بها و اللجوء إليها من أجل الحصول على عناية فائقة وآمنة بالبشرة، والشعر والجسم، وفيما يلي سنسلّط الضوء بشكل دقيق على كل ما يخص زيت اللوز المر وكيف يمكن استخدامه للحصول على أفضل النتائج.

فوائد زيت اللوز المر
فوائد زيت اللوز المر

ما هي فوائد زيت اللوز المر؟

في البداية يجب الإشارة إلى ان هذا الزيت يتمّ استخراجه مباشرة من ثمار شجرة اللوز المر التي نعرفها جميعاً،  والموطن الأصلي الخاص لهذه الشجرة هو بعض من المناطق الغربيّة المنتشرة في قارة آسيا والمناطق الشمالية البعدية من قارة إفريقيا.

كما يذكر انه  تنتشر زراعتها بشكل كثيف في بعض المناطق الجبلية في تركيا، وتونس، وإسبانيا، من الصعب بشكل كبير التفريق بين بعض اللوز الحلو واللوز المر بدقة، إلا أن بعض من ثمار اللوز المر قد تكون ذات شكل أعرض وأقصر من حبوب اللوز الحلو.

أهم فوائد زيت اللوز المر للبشرة

يدخل زيت اللوز المُر بشكل عام في تحضير وتكوين مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة والتي توفر لك العديد من الفوائد والتى نذكر منها ما يلي:

  1. يستخدم زيت اللوز المر للحفاظ على البشرة والجلد وخلق النضارة والنعومة بهم بشكل ملحوظ وفي وقت قصير، فهو مناسب للسيدات و للأطفال في مختلف الأعمار.
  2. يعمل زيت اللوز المر على إمداد البشرة بجميع العناصر التي توفر لها الكثير من التغذية والترطيب لجميع خلاياها، كما أنه يمنح البشرة الصفاء ويضع عديها إشراقه مختلفة، فعليك القيام بتدفئة مقدار معين من الزيت وتدليك بشرتك به بشكل يومي، وخاصة بعد الاستحمام وذلك لتحسين امتصاصه مباشرة عبر الجلد.
  3. زيت اللوز المُر يمنحك رائحة مميزة للغاية تشبه رائحة جوز الهند والتي يفضلها الكثيرون، ويمكن إضافة أي نوع من العطر عليه وذلك لتغيير الرائحة.
  4. زيت اللوز المر يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E، وهي تعد خيار فعال للغاية ومضاداً فعَالاً قوياً للأكسدة التي تحدث داخل البشرة ويدخل في مجموعة ضخمة من مستحضرات التجميل العالمية للشعر والبشرة، زيت اللوز يساعدك في حماية البشرة الخاصة بك من جميع أضرار عملية التأكسد والتعرّض المباشر لساعات طويلة لأشعة الشمس.
  5. يعد زيت اللوز ليّناً جدا في ملمسه و يخترق مباشرة الجلد، فهو يساعد بشكل عام على التخلّص من جميع الأوساخ وخلايا الجلد الميّتة المنتشرة حولك وتدمر البشرة وخاصة التي تدخل الى مسامات الجلد وبصيلات الشعر، وهو مفيد في الوقاية والحد من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء في البشرة التي تعاني منها السيدات بشكل كبير.
  6. زيت اللوز المُر يمكنك الاعتماد عليه إزالة جميع بقايا المكياج عن الوجه وبشكل خاص من المناطق حول العين، فيتم وضع كمية من الزيت المر على قطعة صغيرة من القطن ويدهن مباشرة على الوجه، ثم يتم تركه لمدة دقيقتين، و يتم مسحه بعدها بلطف عن البشرة.
  7. كما يمكن استخدام زيت اللوز الملر للتخلص من مشكلات التجاعيد والتخلّص من الهالات السوداء التي تفسد مظهر العين، وذلك حيث يدلّك الزيت برفق شديد حول المنطقة في العين قبل الذهاب مباشرة للنوم بشكل يوميّ لمدة اسبوعين، وسيلاحظ الفرق المبهر.
  8. يدخل في علاج جميع انواع الالتهابات الفطريّة البكتيرية التي تنتشر في الجلد خاصة في فصل الشتاء، ويستخدم زيت اللوز المُر لتفتيح الوجه والجسم بشكلٍ عام في وقت قصير، ويعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات،كما يساعد في التخلص من جميع البقع الداكنة وآثار حروق الشمس القوية والبسيطة ويخفف من مشكلات احمرار البشرة فى المصيف وعلاج الكثير من حالات الإكزيما، لأنه يعد مرطّب فعَّال للغاية ومناسب للبشرة، يساعد في تخفيف آثار الحكّة وبعض الأمراض الجلديّة.
فوائد زيت اللوز المر
فوائد زيت اللوز المر

فوائد زيت اللوز المر للشعر

أهم الفوائد السحرية التي يوفرها زيت اللوز المر للشعر والتي تجعلك تحصل على فوائد غير عادية وشعر ناعم وطويل كالحرير وبعض من الفوائد الاخرى كما يلي:

  1. يساعد في تغذية وتنعيم الشعر، لان زيت اللوز المُر يتكون من مجموعة من الفيتامين الهامة للشعر اهمها البيوتين، فهو يساعد في تنعيم الشعر وتغذية جذوره كي ينمو بشكل سريع ويحافظ على صحته.
  2. يساعدك في حماية الشعر من جميع أضرار أشعة الشمس، ويحتوي زيت اللوز المر على عامل مهم يخص الحماية من أشعة الشمس الضارة.
  3. يساعدك في علاج فروة الرأس، وبفضل خصائصه القوية المضادة للبكتيريا المختلفة والفطريات، فزيت اللوز المر يعمل على معالجة فروة الرأس من جميع أنواع المشاكل الجلدية المختلفة التي نعاني منها طوال الوقت مثل: القشرة ويساعدك في ترطيب الفروة جيداً وتطهير جميع بصيلات الشعر.
  4. يخلصك من مشكلة تلف الشعر، زيت اللوز المر يعمل على تنعيم الشعر والتخلص من التلف والتقصف والتجعيد، فقط عليك القيام بوضع كمية منه على جميع أطراف الشعر المبلل وتركها طوال اليوم.
  5. يساعد في تعزيز نمو الشعر، زيت اللوز المر يعمل على تقوية الشعر بشكل كبير وتعزيز نموه سريعاً، وتقليل فرص عملية تلف الشعر وتعرضه لبعض المشكلات مثل التساقط.
  6. ويذكر أن فيتامين هـ المتاح في زيت اللوز المُر يعد مضادًا مهماً للأكسدة ويساعد على رطوبة الشعر ولمعانه.

شاهد: فوائد المسك الأبيض السائل والصلب .. كيف يستعمل المسك الابيض؟

فوائد زيت اللوز المر
فوائد زيت اللوز المر

الفوائد الصحية لزيت اللوز المر

بالاضافة الى مجموعة من الفوائد الجمالية، يمكنك من خلال استخدام زيت اللوز المر الحصول على قدر لا حصر له من الفوائد الصحية العامة ومنها ما يلي:

  1. فهو يعمل على تخليص الجسم من جميع انواع الديدان الضارة التي تنشأ في منطقة المعدة والأمعاء، ولكن يجب الحذر الشديد عند استخدامه.
  2. يفلل نمو بعض من الخلايا السرطانية لاحتوائه على نسبة كبيرة للغاية من حمض الهيدروسيانيك.
  3. زيت اللوز المُر يمكن استخدامه كمهدئ جيد عام للجسم والأعصاب، ويمكن مزجه ايضاً مع بعض الزيوت الأخرى التي تستخدم لتدليك الجسم للتخلص من جميع مشكلات تشنج العضلات.
  4. يُخلّص الجسم من جميع السموم المنتشرة فيه.
  5. يعمل على تخفيض ضغط الدم بشكل سريع.
  6. يساعدك في التخلص من مشكلات الوزن الزائد.
  7. يعد علاج فعال للتخلص من داء الكلب.

خلطة زيت اللوز المر وزبدة الشيا السحرية للبشرة

فقط عليكى خلط كمية صغيرة من زيت جوز الهند مع كمية من زيت اللوز المر وإضافة مقدار بسيط من زبدة الشيا، وبعدها اخلطى جميع المكونات معاً جيداً، وقومي بتوزيع هذا الخليط جيداً على البشرة وذلك بعد تنظيفها، ويفضل التدليك بلطف لمدة تكون بين 3 الى 5 دقائق، ثم اتركي هذا الخليط السحرى على بشرتك لمدة 20 دقيقة وبعدها قومي بتنظيف البشرة جيداً بالماء البارد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!