امراض وعلاجها

طرق علاج التهاب اللوز في المنزل

التهاب اللوز. عبارة عن بكتيريا معينة يمكنها أصابة الأنسجة الليمفاوية الموجودة علي جانبي الحلق، والتي تشكل دورا هاماً في حماية الجسم من الإصابة بالعدوي وأنواع الالتهابات المختلفة.

في اغلب الأحيان يتم الشفاء من التهاب الوز في فتره تتراوح بين 4 ألي 10 أيام ألا أن هذا لا يمنع وجود بعض الطرق البسيطة التي تسهل وتسرع من الشفاء.

 

علاج التهاب اللوز بطرق صحيحه ووصفات منزلية بسيطه
علاج التهاب اللوز بطرق صحيحه ووصفات منزلية بسيطه

علاجات في المنزل وطرق سهله وبسيطه لعلاج اللوز

الغرغرة بالماء الدافئ مع ملح الطعام

الغرغرة بالماء الدافئ والملح المستخدم في الطعام يساعد في تسهيل الشفاء من التهاب اللوز، وهذه المكونات ( الماء والملح ) موجوده في كل البيوت فهذه الوصفة تقلل من الأعراض الظاهرة نتيجة التهاب مثل سيلان الانف وانسداد مجري التنفس والعطس والكحة الخفيفة في الانف.

ويمكن استخدام تلك الوصفة مع الأطفال أيضا لكن الأكثر من 8 سنوات حيث تعمل هذه الوصفه طبيا علي تخليص الفم من البكتيريا التي تسبب الالتهابات، ويمكن استخدام الغرغرة بالماء الدافي والملح من 3 ألي 4 مرات يوميا لمده 4 أيام لتحقيق افضل نتائج من الشفاء.

تناول السوائل الدافئة

تناول كميه من السوائل الدافئة والمشروبات مثل الشاي واليانسون والنعناع يساعد أيضا في تخفيف حده الألم الموجود في الحلق والذي تسببه البكتيريا ولكن يفض تقليل كميه السكر المستخدمة لتحليه تلك المشروبات لتحقيق نتائج ممتازه في تخفيف الألم الموجود والعمل علي راحة الحلق.

استعمال جوز الهند

يمكنك استعمال زيت جوز الهند لأنة معروف بقدرته الطبية علي تخفيف الالتهابات في الحلق وخاصه الناتجة عن التهاب بكتيري من اللوزتين، وهناك طريقتين لاستعمال زيت جوز الهند:

  • الأولي: يمكنك أضافه زيت جوز الهند ألي العسل ثم يوضع علي نار هادئه ويسخن قليلا ويترك حتي يبرد ويتم اخذذ ملعقه واحده من هذا الخليط وتوضع علي كوب ماء أو نصفه ويتم تناوله وهذا حوالي 3 ألي 4 مرات يوميا لمده أسبوع.
  • الطريقة الأخري وهي اخذذ ملعقه من زيت جوز الهند وتناولها عن طريق الفم مباشره ثم الحفاظ عليها في الفم مده من الوقت كما لو كنت تتغرغر بالماء وتكرر تلك الطريقة 4 مرات يوميا.
علاج التهاب اللوز بطرق صحيحه ووصفات منزلية بسيطه
علاج التهاب اللوز بطرق صحيحه ووصفات منزلية بسيطه

الزنجبيل مع العسل والليمون

يمكن تناول هذا الخليط من الزنجبيل والعسل والليمون كخليط مضاد للبكتيريا الناتجة عن التهاب اللوز وتعتبر تلك الوصفة فعاله جدا ويمكن تناول تلك الكونات مخلوطه معا لمده 3 ألي 4 مرات يوميا علي مدار أسبوع للحصول علي نتائج جيده وممتازه.

تناول أقراص الدواء المحلاة

هيا أقراص يمكن الحصول عليها من خلال الصيدليات ويمكن تناولها لتخفيف الشعور بالألم الحلق ولاكن لا يجب تناول اكثر من 10 قطع خلال اليوم لتجنب الأثر الجانبي لها وحتي لا تصبح البكتيريا متكيفه معها.

علاج التهاب اللوز بطرق صحيحه ووصفات منزلية بسيطه
علاج التهاب اللوز بطرق صحيحه ووصفات منزلية بسيطه

محلول الفلفل مع ملح الطعام

الفلفل له الكثير من الخصائص المضادة للالتهاب البكتيري، فهو يعتبر من افضل الوصفات التي بمكن استخدامها للحصول علي نتائج جيده في علاج التهاب الحلق واللوزتين.

حيث يتم أعداد تلك الوصفة عن طريق وضع القليل من الفلفل مع كوب ماء.

وأضافه ملعقه من الملح وأيضا يمكن أضافه القليل من عصير أليمون ألي تلك التركيبة وتوضع علي نار هادئة ويترك حتي الغليان.

ثم تركه حتي يبرد ثم بعد ذلك يمكنك تناوله، ويمكنك أضافه العسل الأبيض ألي الخليط عند تناوله.

وذلك بمعدل ملعقه عسل واحده علي كوب من الخليط، ويمكن  تناوله من 3 ألي 4 مرات يومياً.

استعمل إحدى الطرق لعلاج الالتهاب في المنزل، وذلك إذا كانت إصابتك بسيطة ولا تستدعي الذهاب لطبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!