المشاريع العقارية

افضل مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا

مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا، هل باستطاعة السوريون انشاء مشاريع ناجحة بالفعل في بلد أجنبي ومختلف اللغة مثل هولندا، هذا ما يتساءله كثيرون من السوريين ممن هاجروا إلى هولندا.

في كل الحالات هم بالتأكيد بحاجة لتأسيس مشروع ناجح يعود بالأرباح الجيدة التي تؤمن لهم العيش الكريم. ولما كان انتقاء مشروع ناجح أمراً محيراً في بلد أجنبي، لما قد يحيطه من مخاطر وخسائر.

خصصنا لكم هذا المقال لنقدم لكم من خلاله مجموعة من الأفكار تصلح لمشاريع ناجحة للسوريين في هولندا مجربة على ارض الواقع، فابقوا معنا.

مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا

كثرت في الآونة الأخيرة حركات الهجرة ولجوء السوريين إلى الدول الاوربية والتي كان لهولندا النصيب الكبير منها، وأصبح الهدف الذي يسعى من أجله أحدهم هناك هو إيجاد أحد مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا.

والذي تكون احتمال الخسارة فيه قليلة قدر الإمكان، حيث يوجد عديد من مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا يمكنهم القيام بها وتحقيق استثمار لأموالهم وتحقيق الاكتفاء من طلب المساعدة والحاجة، وإليكم العديد من هذه المشاريع.

افضل 6 مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا صغيرة ومربحة

عند البدء بالبحث عن مشروع ناجح، يجب بدايةً تحديد الإمكانيات المتوفرة لصاحب هذا المشروع، والبدء باختيار مشروع مناسب للإمكانيات المتاحة، فكل صاحب عمل هدفه استثمار نقوده في شيء مفيد لزيادة دخلة وانشاء اسم له في السوق.

وتشكل هذه المشاريع فائدة كبيرة للدولة الهولندية من جهة وللمجتمع والأفراد الذين سيستفيدون من فرص العمل ومن الخدمات التي سيقدمها هذا المشروع من جهة أخرى. ومن مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا صغيرة ومربحة نذكر لكم:

  1. مشروع صيانة الدراجات

تعتبر هولندا من أكثر الدول التي يعتمد سكانها على التنقل باستخدام الدراجات، وبهذا فإن افتتاح مشروع مركز صيانة للدراجات النارية هو بالتأكيد ومن مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا، وذلك للطلب الكبير عليها.

وهذا المشروع لا يتطلب الكثير من رأس المال وممكن أن تبدأ به، وهو من المشاريع التي تجلب الربح الوفير، وتستطيع مع الوقت أن تعمل على توسيع المكان وإدراج مكان لبيع القطع للدراجات النارية التي تأتي بها بأسعار الجملة.

  1. بيع الرموز الشرقية والأعمال اليدوية

يعد هذا المشروع أحد مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا، فإن الأجانب بشكل عام والشعب الهولندي بشكل خاص يحبذ الرموز الشرقية والأعمال اليدوية التي تندر وجودها في هولندا، ويعتبرونها من الأشياء الفريدة.

ولا يحتاج هذا المشروع إلى مال كثير للبدء به، ويتطلب استئجار متجر صغير لطرح المشغولات فيه، كالسجاد الشرقي والتحف المصنوعة من الأخشاب والأحجار والأقمشة المزركشة، والمسابح والموزاييك.

ويمكن أيضاً توسيع العمل ليشمل أشياء ترضي أذواق السكان المحليين، كصناعة أشكال تخص الأساطير الاسكندنافيه، وغيرها مما يرتأى أنها قد تعجب المجتمع المحلي.

فإن توفير هذه السلع وصناعة العديد منها وطرحها بأسعار جيدة يعد مشروعاً ناجحاً يدر الكثير من الأرباح التي ستجعل من هذا المشروع مشروعاً ناجحاً بامتياز، وبنفس الوقت تجذب هذه السلع المتواجدين في هولندا من جميع البلدان لدلالتها الرمزية وسهولة اقتنائها لتزيين البيوت.

  1. مشروع افتتاح مركز لصناعة وبيع الأجبان

يوجد اقبالاً كبيراً على هذا النوع من المنتوجات، فعلى اشتهار هولندا بتوفر كميات الحليب الكثيرة والدسمة من البقر الهولندي المحسن، واشتهارها أيضاً بالجبنة الهولندية التي تعد أطيب وأشهى أنواع الجبنة المتوفرة في العالم.

يكون مشروع افتتاح مركز لصناعة وبيع الأجبان من مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا، يحتاج إلى رأس مال بسيط، وخبرة جيدة بصناعة الجبن الهولندي، وبذلك يكتمل هذا المشروع الذي سيلقى حتماً الإقبال الكبير.

وتكون كسورياً يسكن هولندا قد استثمرت أموالك في مشروع مفيد وقيم يخدم المجتمع ويؤمن فرص عمل للسوريين المقيمين في هولندا.

  1. مشروع تنظيم الحفلات الخاصة

مشروع تزيين وتنظيم للمناسبات المختلفة وللحفلات الخاصة أحد المشاريع المنتشرة حديثاً والتي تعد نادرة، لكنها مطلوبة لدى الكثيرين، نظراً لضيق الوقت لدى السكان المحليين وغيرهم من ضمن المجتمع الهولندي العملي، نتيجة لعملهم لعدد ساعات طويلة، يصبح توفر منسق لحفلاتهم أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لهم.

حيث يعمل هذا المشروع على التنسيق الكامل للحفل المترقب، من حيث تجهيز المكان وتزيينه، وآلية تقديم الطعام والضيافة وتنسيق أماكن جلوس المدعوين، وغير ذلك من التنسيقات المختلفة.

ويمكن العمل بنفس الطريقة لخدمة الشركات ودور النشر والجامعات وغيرها ممن يقوم باستمرار بفعاليات مختلفة من مؤتمرات أو حفلات تخرج أو مناقشة ما أو تنظيم مؤتمرات أو إقامة احتفال لإطلاق عمل جديد أو منتج.

وذلك بالإعلان عن ذلك بطرق متعددة للحصول على فرص العمل المناسبة والتي تساعد على صناعة الاسم في سوق العمل، ويصبح للمشروع زبائن كثر.

ويحتاج هذا المشروع إلى ذوق رفيع بالتجهيز ودقة بالاختيار، وتمرس بالعمل، وإضفاء لمسة فنية على العمل، الأمر الذي يشعر الحضور بجمال الحفل من طريقة إعداده، فتصبح الفكرة مرغوبة ومطلوبة عند الحاجة لمنسق للحفلات.

  1. مشروع عربة صغيرة متنقلة لبيع البطاطس المقلية

لاقى هذا المشروع الصغير جداً نجاحاً كبيراً في كثير من الدول، لما كانت البطاطس المقلية لذيذة ومرغوبة بكل دول العالم، وتوفرها طازجة وساخنة مع عدة منكهات في عربة بجانب الطريق توفرها للمارة على مدى النهار، بالتأكيد سوف يجربها الكثيرون منهم خلال النهار.

يحتاج هذا المشروع إلى عربة ورأس مال بسيط لجلب الحاجيات الضرورية للعمل من عدة ومواد غذائية، وبذلك يكون أحد مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا قد تم وجلب الأرباح الجيدة لصاحبه.

  1. مشروع متجر لبيع مستلزمات تربية الحيوان الأليف

في هولندا كثيراً ما تجد بكل منزل حيوان أليف، سواء قطة أم كلب أم طائر، وهذه الحيوانات تحتاج إلى مستلزمات لرعايتها، ومن هنا تأتي فكرة افتتاح متجر لبيع مستلزمات الحيوانات الأليفة.

يفتتح هذا المتجر برأس مال متوسط، يحتاج إلى استئجار متجر، وتأمين بعض الرفوف ولافتة تدل على المكان، والمنتجات الخاصة بالحيوانات التي تتم شرائها من الشركات الخاصة بسعر الجملة مع خدمة التوصيل.

والبدء بشراء الأشياء الأكثر طلباً سواء من طعام جاف، أم أكل خاص لها، ومن أدوات ومواد تنظيف خاصة بها للاعتناء بنظافتها وحمايتها من الأمراض، ويمكن توسيع العمل مستقبلاً حسب حاجة السوق.

وهكذا يعد توفر كافة المستلزمات الضرورية في مكان واحد يسعد الكثيرين ويريحهم من عناء البحث أو السير للوصول لعدة أماكن لتأمين حاجات حيوانهم الأليف، ويعد هذا المشروع مربح ومريح.

مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا صغيرة ومن المنزل

  1. مشروع التعليم عن بعد عن طريق الشبكة

انتشر مؤخراً الطلب على هذا النوع من المشاريع والتي لا تتطلب احتكاك، وخاصة بعد أزمة كورونا والتي أثبتت للعالم أهمية التعليم عن بعد، فتزايدت الرغبة في التعليم من خلال الشبكة، ليصبح أحد مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا.

يمكن الترويج للمشروع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، بإبداء الرغبة في إعطاء الدروس عن بعد، وتحديد المادة التي يستعد لتعليمها، كتعليم اللغة الإنكليزية، أو تعليم المنهاج السوري للسوريين المتواجدين بهولندا الامر الذي يطلبه الكثيرون ممن يريدون لأولادهم الذين ولدوا هناك تعلم الكتابة والقراءة العربية، أو تعليم اللغة الهولندية للعرب في حال اتقانها.

  1. مشروع تجهيز اللحوم للبيع وعرضها على المتاجر.

يتم تأمين كمية من اللحوم من مصادر موثوقة والعمل على تجهيزها حسب الأوزان بعبوات مخصصة، وطرحها للبيع بعد إعدادها بمرابح جيدة.

  1. مشروع رعاية الحيوانات الأليفة في حال تركها أصحابها لفترات اضطرارية.

يضطر الكثيرون من مربي الحيوانات للسفر أو للذهاب في رحلات مطولة، ولا يستطيعون اصطحاب حيوانهم الأليف، فيكون هذا المشروع طريقة للاعتناء به مقابل مبلغ مادي معين يتم الاتفاق عليه مسبقاً ولحين عودتهم.

  1. مشروع إعداد الطعام المنزلي السوري وأعمال الطهي وعرضه على المتاجر والمطاعم القريبة.

إذ لاقى الأكل السوري رواجاً كبيراً، وخاصة مؤخراً نتيجة اختلاط كبير للثقافات والاحتكاك المباشر بين السوريين والشعب المحلي في هولندا، فإن إعداد الأكل السوري منزلياً يعتبر فكرة جديدة ومرغوبة، ولها سوقها من الأشخاص المقربين وحتى المتاجر والمطاعم القريبة، ومن المشاريع المربحة والتي يمكن للنساء المساهمة في إعداد أصنافه.

هكذا ينتهي مقالنا لهذا اليوم، وقد قدمنا لكم من خلاله مجموعة من مشاريع ناجحة للسوريين في هولندا سهلة ومريحة، لتكون أفكاراً مفيدة لأحد أهم مشاريعكم الناجحة، وقدمنا لكم أيضاً مجموعة مشاريع تصلح للبدء بها من المنزل، يمكن للنساء أيضاً المشاركة في إعدادها، نتمنى أن يكون ما قدمناه فيه الفائدة لكم، دمتم بخير.

اقرأ أيضاً أسرار الأعمال المنزلية الناجحة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!