فوائد وأضرار

ما هى أضرار الفلفل الحار علي الكلي ؟

أضرار الفلفل الحار علي الكلي.الفلفل الحار من العناصر الغذائية التي يحبها البعض ويفضل تناولها باستمرار، ويمكنك تناولها على شكل خضروات.

أو يمكنك استخدامها في مسحوق جاف، ويفضل البعض أن يقليها ويتناولها مثل شرائح الباذنجان، وللفلفل الحار فوائد عديدة للجسم حيث يحتوي على فيتامينات وكابسيسين وغيرها.

ولكن الاستهلاك المفرط لأي نوع من الأطعمة يسبب مشاكل صحية وإليك أضرار الفلفل الحار علي الكلي.

أضرار الفلفل الحار علي الكلي
أضرار الفلفل الحار علي الكلي

أضرار الفلفل الحار علي الكلي

من أضرار الفلفل الحار علي الكلي مايلي:

  • تربط العديد من الدراسات الكابسيسين، الغني بالفلفل الحار، بتلف الكبد والكلى لأنه يضعف وظائف الكلى ويسبب الإرهاق.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للفلفل الحار أن يسبب العديد من التهابات المسالك البولية لأنه يزيد من مستويات الملح في الجسم، مما قد يؤدي إلى تكوين طبقة من القيح تتراكم على الكلى، مما يتسبب في حدوث خلل وظيفي في الكلى ويؤثر على صحتهم.

أضرار الفلفل الحار

على الرغم من الفوائد العديدة للفلفل،فإنه عندما يستهلك بكميات كبيرة فإنه يسبب الكثير من الضرر للجسم، وأكثر أضرار الفلفل الحار هي:

  1. عسر الهضم وقرحة المعدة
  2. حرق في المعدة والمريء
  3. حرق مؤلم في المستقيم أثناء حركة الأمعاء
  4. تهيج الجلد، واحمرار، وحرق أو حكة عند التلامس
  5. إسهال ومغص بطني
  6. تهيج القولون خاصة عند المصابين بمتلازمة القولون العصبي
  7. انتفاخ مؤلم في البطن.

أضرار الفلفل الحار وأثاره الجانبية

هناك العديد من الأضرار التي يلحقها الفلفل الحار بجسمك وصحتك، على الرغم من أن للفلفل الحار العديد من الفوائد، لذلك سوف نشرح أضرار الفلفل الحار علي الكلي:

  • من المعروف أن الفلفل يشتهر بطعمه اللاذع، لأن مادة الكابسيسين التي يحتويها ترتبط بمستقبلات الألم وتسبب شعورًا شديدًا بالحرارة، وبكميات كبيرة تسبب ألماً شديداً والتهاباً وانتفاخاً واحمراراً.
  • يمكن أن يحدث تحسن في وظائف الكلى، والعدوى، وأحيانًا تتكون طبقة من القيح، مما يؤثر سلبًا على صحة الكلى ووظيفتها.
  • أكد العديد من أطباء الجهاز الهضمي أن الأطعمة المحظورة في أمراض الكبد تشمل الفلفل والتوابل والبهارات، حيث أن الاستهلاك المتكرر يمكن أن يؤدي إلى تراكم السموم في خلايا الكبد، مما يؤدي إلى تدهور صحة الكبد.
  • عند تناول كمية كبيرة من الفلفل الحار، يتعرض الجلد لفرط الحساسية والالتهابات، ويصبح الجلد متهيجًا ومحمرًا، ولهذا ينصح العديد من الأطباء بعدم تناول الفلفل الحار.
  • الفلفل الحار مهيج للعيون وعند استخدامه يسبب تهيج العين، لذلك إذا لمست الفلفل الحار، تجنب ملامستك للعينين إذا كنت تستخدمه فقط للطهي، فهو جزء من الطعام يؤثر على العينين قليلاً، لكنه يمكن أن يؤثر على ارتعاش العين والتهاب الملتحمة.
  • استهلاك الفلفل الحار واستهلاكه المفرط يسبب التهاب في المعدة ويسبب حرقة معدة مستمرة، وحموضة مستمرة، وغثيان، وتشنجات وإسهال مؤلم، خاصة لدى الأشخاص المصابين بمتلازمة القولون العصبي، وتعب الكبد، ووظائف الكلى، ويعد ذلك من أضرار الفلفل الحار علي الكلي.

شاهد:فوائد الخضروات والقيم الغذائية بها

شاهد:فوائد قشر الموز للجسم الشعر

أضرار الفلفل الحار علي الكلي
أضرار الفلفل الحار علي الكلي

أضرار الفلفل الحار علي المعدة

بالإضافة إلي أضرار الفلفل الحار علي الكلي، يوجد أضرار الفلفل الحار علي المعدة ومنها مايلي:

  1. عندما يمر الفلفل الحار بالمرحلة الأولى من الهضم في المعدة، فإنها يمكن أن تعطل عملية الهضم بأكملها.
  2. يمكن أن يظهر الإحساس بالحرقان الذي تشعر به في فمك بعد تناول الفلفل الحار أيضًا في معدتك أثناء الهضم، مما يعطل عملية الهضم الطبيعية والهادئة.
  3. يمكن لمضادات الحموضة التي لا تستلزم وصفة طبية ومثبطات مضخة البروتون مثل لانسوبرازول وحاصرات مستقبلات H-2 مثل رانيتيدين أو سيميتيدين أن تساعد جميعها في قمع الارتجاع.
  4. بجب تناول مثبطات مضخة البروتون قبل ساعة على الأقل من تناول الفلفل الحار، لأنها لا تعمل على الفور مثل مضادات الحموضة الأخرى.

الأثار الجانبية للفلفل الحار

نتيجة لأضرار الفلفل الحار علي الكلي، يوجد بعض الآثار الجانبية للفلفل الحار ومنها مايلي:

  • الإحساس بالحرقة في الفم

بما أن الكثير من الناس يكرهون الإحساس بالحرقان الذي يحدث بعد تناول الفلفل الحار، كما أن تناول الفلفل الحار بكميات كبيرة يمكن أن يسبب التهابات وتورم واحمرار وألم شديد، ويجب ملاحظة أن مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحار ترتبط بلألم.

وهو مكثف وتجدر الإشارة أيضًا أن التعرض المستمر لهذه المادة يمكن أن يقلل من حساسية بعض الخلايا العصبية ويجعلها غير حساسة للألم.

  • ألم المعدة والإسهال

يمكن أن يسبب تناول الفلفل الحار آلامًا في البطن لدى بعض الأشخاص، ويمكن أن تشمل الأعراض أيضًا إحساسًا بالحرقان في الجهاز الهضمي.

وكذلك التشنجات والإسهال المؤلم، وتتفاقم هذه الأعراض لدى مرضى القولون العصبي، وهو ما نشعر به، ولكن هؤلاء المرضى يجب أن يحدوا من تناولهم للفلفل الحار والأطعمة الحارة الأخرى.

أضرار الفلفل الحار علي القولون

بجانب أضرار الفلفل الحار علي الكلي، يوجد أضرار للفلفل الحار علي القولون وذلك من خلال مايلي:

  • تعتبر الأمعاء الغليظة من أعضاء الجهاز الهضمي الأكثر تأثراً بتناول الفلفل الحار، حيث يتسبب الطعم اللاذع في حدوث تهيج وتشنجات في المعدة والأمعاء، يليها الإسهال الحارق، خاصة عند الأشخاص المصابين بمتلازمة القولون العصبي.
  • على المدى الطويل، يمكن للفلفل الحار أن يمزق بطانة القولون، مما يسبب نزيفًا من جدار الأمعاء وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بأورام سرطانية.
أضرار الفلفل الحار علي الكلي
أضرار الفلفل الحار علي الكلي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!