فوائد وأضرار

أهم أضرار الكولاجين السائل وانواعه

أضرار الكولاجين السائل.الكولاجين السائل شكل ضمن أشكال المكملات الكولاجين التي تساعد في التحسين لمرونة تركيب وكتلة العضلات والمنع لعلامات الشيخوخة.

كما أن الكولاجين بروتين متواجد بشكل طبيعي بالجسم ويعمل على جمع الأنسجة معاً وداعم لمنطقة البشرة والعظام والعضلات مع التقدم بالعمر والبداء لأجسامنا بالإنتاج لكميات أقل من الكولاجين مع مرور الوقت.

أضرار الكولاجين السائل
أضرار الكولاجين السائل

أضرار الكولاجين السائل

الكولاجين السائل يشكل ثلث البروتين بجسم الإنسان ومن أهم المكونات الحيوية للأنسجة الضامة والغضاريف والجلد والعظام كما أنه بصوره سائلة يتكون من ببتيدات الكولاجين والذي ينقسم لعناصر اصغر ويسهل الامتصاص له

الكولاجين السائل متواجد بالنسيج الضام للحيوانات مثل الخنازير والأبقار والدجاج والأسماك ويتم التقديم له بشكل مسحوق سائل يمكن إضافته للأطعمة أو للعصائر أو للقهوة

برغم العديد من الفوائد حول الكولاجين السائل ولكن هناك بحث علمي أثبت بأن هناك العديد من أضرار الكولاجين السائل.

أهم أضرار الكولاجين السائل

اجسامنا بحاجة للكولاجين مع التقدم بالعمر لهذا التناول للمكملات أمر طبيعي ومع هذا هناك حاجة للمزيد من البحوث العلمية لتحديد المادة الفاعلة للمكملات التي تحتوي على الكولاجين على الصحة والجسم.

كما أن التناول للكولاجين يعمل على تكسير الجهاز الهضمي واستخدامك وحدات بناء للأنسجة ولا يمكننا التحكم بالمكان التي يرسل إليه الكولاجين عبر الجسم

فإذا كنت من الباحثين على فوائده الجمالية للكولاجين السائل فقد يتم استخدامه بالجسم  ومعرفة مصادره كمكمل للتأكد من أنك إذا كنت تعاني من أي حساسية تجاه مكوناته ام لا.

شاهد:ما هى اضرار الفطر الريشي ؟

شاهد:اهم اضرار دبس الرمان للجسم

أضرار الكولاجين السائل
أضرار الكولاجين السائل

أهم أنواع الكولاجين السائل

من الهام القيام بأداء واجبك عند الاختيار للكولاجين السائل المناسب والبحث عن المكونات البسيطة التي يحتوي عليها واختيار الكولاجين المحتوى على فيتامين سي,

ومن أهم أنواعه وما يلي:

  • مشروبات مسبقة الصنع

بمجرد الاستخلاص للكولاجين من المصادر الحيوية يتم التحويل له لمسحوق كمكمل ومن الممكن الشراء لمشروبات الكولاجين المعدة سابقاً والذي تحتوي على مسحوق مذاب بالماء وبعض المشروبات الأخرى.

ويمكن تناول هذه المشروبات بمفردها أو الخلط لها ببعض الأطعمة أو إضافتها للعصائر مثل عصائر الفاكهة والزبادي بالصباح ومن المفترض التناول لهذه المكملات بشكل يومي وأفضل وقت لشربها بالصباح.

  • مساحيق

حيث تأتي مكملات الكولاجين بشكل مسحوق بودرة يمكن أن الإجابة له ببعض السوائل وتأتي بعده نكهات ويمكن الخلط لها مع كوب ماء أو بعض الأطعمة الأخرى.

وفي حالة إذا كنت لا تفضل عدم التذوق للمكملات فلابد من مزجها مع بعض العصائر أو الشوربة حيث يميل هذا المسحوق للذوبان بالماء الدافئة بشكل أفضل وإذا كنت تفضل الشرب له بارد فمن الممكن إن تتناوله مع العصائر أو المشروبات الباردة.

أضرار الكولاجين السائل
أضرار الكولاجين السائل

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!