فوائد وأضرار

أهم أضرار اللوز للحامل في الشهور الأولى

أضرار اللوز للحامل في الشهور الأولى متواجدة رغم الكثير من المميزات والفوائد الذي يحتوي عليها ويعد اللوز من أهم الأغذية التي يمكن تناولها خلال فترة الحمل كونه وجبة خفيفة وغنية بكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها المراءة الحامل خلال فترة الحمل.

أضرار اللوز للحامل في الشهور الأولى
أضرار اللوز للحامل في الشهور الأولى

أضرار اللوز للحامل في الشهور الأولى

رقم توافر الكثير من مميزات اللوز إلا أنه هناك بعضاً من أضرار اللوز للحامل في الشهور الأولى ويتوجب علينا تجنبه نتيجة لها.

ومن أهم مضاعفاته ما يلي:

  • قد يحدث ضرر للسيدات الحوامل خلال فترة الحمل عند تناول اللوز والمكسرات بشكل عام نتيجة لزيادة نسبة السعرات الحرارية والدهون المتواجدة به ولكن لابد من عدم الإفراط من تناوله والتناول بالكميات المناسبة وتحت إشراف الطبيب.
  • كما يتواجد بعض الحالات للحوامل التي تتعرض للحساسية تجاه تناول اللوز وتظهر عليهم بعض الأعراض مثل الطفح الجلدي أو الاحمرار فلابد من الابتعاد عن تناوله تماماّ عند حدوث أي من هذه الأعراض.
  • كما أن تناول كميات كبيرة من اللوز خلال الفترة الأولى من الحمل قد يحدث إجهاض أو ولادة مبكرة.
  • لابد من التناول للوز بشكل أمن وصحي خلال فترة الحمل ويفضل نقعه بالماء ثم التقشير لجلده قبل التناول له لضمان نظافته.
  • قد يحتوي اللوز على مادة سامة تدعى باسم اميجدالين الجليكوزيد لهذا عند التناول لخل اللوز المر يقوم بالتكسير للسم لعدة مركبات وهذه المركبات سامة ومن الممكن أن تتسبب للوفاة أو الإجهاض والكثير من المضاعفات خلال فترة الحمل.

شاهد:ما هى اضرار الفطر الريشي ؟

شاهد:اهم اضرار دبس الخروب للجسم

أضرار اللوز للحامل في الشهور الأولى
أضرار اللوز للحامل في الشهور الأولى

أضرار اللوز

بعد التعرف على أضرار اللوز للحامل في الشهور الأولى هناك بعض من أضرار اللوز بشكل عام ومن أهمها ما يلي:

  1. يعمل تناول اللوز الأخضر على خفض لنسبة السكر بالدم في عند تناول أدوية السكر بجانب اللوز يؤدي إلى خفض نسبة السكر بقدر كبير.
  2. عدم التناول للوز قبل إجراء العمل عملية جراحية بأسبوعين على الأقل كونه يؤثر على نسبة السكر بالدم خلال إجراء العملية الجراحية لتفاوت أي مضاعفات قد تحدث.
  3. يؤدي إلى الحدوث ردود فعل تحسسية مثل الالام والتشنجات بالمعدة والغازات والقيء وبعض المشاكل بالبلع والتنفس وقد يحدث نتيجة لتناوله إسهال.
  4. قد يحدث زيادة بالوزن نتيجة لتناوله بكميات كبيرة وفي حالة اتباعك لنظام غذائي صحي لابد من التجنب لتناول اللوز كونه يسبب الزيادة بالوزن.
  5. كما تحتوي المكسرات على نسب عالية من السعرات الحرارية أو الدهون وتعادل تقريبا ما يصل إلى 163 سعر حراري لهذا ينصح بالتناول للدهون ما بين 30% او 35% من السعرات الحرارية بشكل يومي.
أضرار اللوز للحامل في الشهور الأولى
أضرار اللوز للحامل في الشهور الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!